أكد المهندس أحمد حلمي، أمين حزب مصر أكتوبر بالإسكندرية ، أن زيارة الرئيس عبد الفتاح السيسي للإمارات تعكس قوة العلاقات الراسخة التي تجمع البلدين منذ عشرات السنين، مشيدا بالجهود المبذولة من جانب الدولتين من أجل دعم وتعزيز سبل التعاون المشترك وعمل شراكات متعددة في مختلف المجالات.

تعزيز العلاقات الثنائية على مختلف الأصعدة

وأوضح «حلمي» في بيان له، أن اللقاء تطرق إلى بحث سبل تعزيز العلاقات الثنائية بين مصر والإمارات على مختلف الأصعدة، خاصة ما يتعلق بتنشيط التعاون الاقتصادي والاستثمارات المشتركة والتبادل التجاري، وكذلك تعزيز التعاون في العديد من المجالات التنموية يما يحقق مصالح الشعبين الشقيقين.

متانة العلاقات التي تجمع الدولتين الشقيقتين

وأشار أمين حزب مصر أكتوبر بالإسكندرية إلى أن زيارة الرئيس السيسي للإمارات تؤكد متانة العلاقات التي تجمع الدولتين الشقيقتين، وما يربطهما من مواقف ووجهات نظر حول القضايا المختلفة، مؤكدا أن الزيارة جاءت أيضا للتأكيد على أهمية تعزيز العمل العربي المشترك ووحدة الصف العربي من أجل التوصل إلى حلول للأزمات التي تشهدها المنطقة.

وتابع أن مصر والإمارات تربطهما علاقات قوية ومتميزة، وزيارة الرئيس السيسي تؤكد عمق العلاقات بين الدولتين، لافتا إلى أن الزيارة تأتي في توقيت مهم يحتاج إلى تكاتف جميع الدول العربية، وتوحيد الرؤى تجاه المواقف والقضايا الإقليمية المختلفة للوصول  إلى حلول.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: مصر أكتوبر مصر والإمارات حزب مصر اكتوبر زيارة الرئيس للإمارات

إقرأ أيضاً:

كاتب صحفي: الاستثمارات الإماراتية في مصر تؤكد الثقة المتبادلة بين الدولتين

قال الكاتب الصحفي أكرم القصاص، إن محمد بن زايد آل نهيان زيارة رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة، أمس لمصر، محل اعتبار وتقدير، بعد أن زار العلمين الجديدة في يوليو الماضي.

وأضاف القصاص خلال مداخلة هاتفية ببرنامج «صباح الخير يا مصر» المذاع على القناة الأولى والفضائية من تقديم الإعلاميين رجائي رمزي وجومانا ماهر، أن العلاقات المصرية الإماراتية قوية واستراتيجية وتظهر من خلال التعاون والتبادل في المجالات المختلفة.

نقل الاستثمارات إلى مصر من الخارج خطوة لتأكيد الثقة المتبادلة بين الدولتين

ولفت إلى أن زيارة وحضور بن زايد تأتي امتدادًا لعلاقات بدأت مع مؤسس الإمارات الشيخ زايد، متابعًا: «في فبراير الماضي كان هناك صفقة في رأس الحكمة واستثمارات إماراتية ضخمة ولذلك نقل الاستثمارات إلى مصر من الخارج خطوة لتأكيد الثقة المتبادلة بين مصر والإمارات».

العلاقات الثنائية تعتمد على الاستثمارات المتبادلة

وأشار إلى أن العلاقات الثنائية تعتمد على الشراكة والتعاون والأفكار بين الدولتين، فضلا عن أن هناك تنسيق بكل ما يتعلق بالقضايا الإقليمية أو الدولية، وكل ما يخص التحديات المختلفة مثل الحرب على غزة والسعي لوقف إطلاق النار، ومنع اتساع رقعة الحرب إلى إقليمية.

مقالات مشابهة

  • كاتب صحفي: مصر تحرص على تعزيز التعاون مع الإمارات
  • كاتب اقتصادي يفند أهمية توقيت زيارة رئيس الإمارات لمصر
  • السيسي يستقبل الرئيس الإماراتي في زيارة عمل إلى مصر
  • قيادي بـ«الوفد»: كلمة الرئيس السيسي في الأكاديمية العسكرية رسالة أمل للمصريين
  • كاتب صحفي: الاستثمارات الإماراتية في مصر تؤكد الثقة المتبادلة بين الدولتين
  • سفير كوريا: تعزيز العلاقات مع الكويت وترتيب زيارات رفيعة المستوى
  • السيسي ونظيره الموريتاني يؤكدان تعزيز العلاقات الثنائية بمختلف المجالات
  • الرئيس السيسي ونظيره الموريتاني يؤكدان تعزيز العلاقات بين البلدين بمختلف المجالات
  • المعولي يبحث تعزيز العلاقات والتعاون البرلماني بين عُمان وروسيا
  • بحث تعزيز العلاقات بين سلطنة عُمان وروسيا في المجال البرلماني