الأسبوع:
2024-10-03@08:54:48 GMT

ميزات جديدة تضاف إلى أداة Bard.. تعرف عليها

تاريخ النشر: 19th, September 2023 GMT

ميزات جديدة تضاف إلى أداة Bard.. تعرف عليها

أعلنت Google اليوم عن إطلاق عدد من الميزات الجديدة لأداة Bard لتسهيل الاستخدام وتحسين الأداء باللغة العربية وغيرها من اللغات حول العالم.

وأصبح بإمكان متحدثي اللغة العربية ابتداءً من اليوم تحميل صور إلى Bard باستخدام تقنية عدسة Google، والاستفادة من صور بحث Google في الردود، والتمكن من تعديل الردود بأسلوب الكتابة المناسب.

يستند Bard إلى نموذج PaLM2، النموذج اللغوي الأحدث في Google، والذي طوّر مجددًا استنادًا لتعليقات المستخدمين ليتفاعل بطريقة أكثر عفوية، ودقة أعلى بمختلف اللغات. إن ميزات Bard المتوفرة باللغة الإنجليزية فقط باتت تعمل الآن في 40 لغة مختلفة، بالإضافة إلى إطلاق ميزات أخرى ستكون متوفرة في البداية بالإنجليزية وقريبًا بلغات أخرى.

تضمّ قائمة الميزات:

•تحميل الصور في الطلبات: إمكانية الاستفادة من "عدسة Google" - وهي منتج من Google يحدّد ويحلل الصور والنصوص - ليتمكّن المستخدمون من تحميل الصور ضمن طلباتهم في Bard

•تغيير أسلوب كتابة الردود: إمكانية تغيير ردود Bard من حيث الأسلوب مع وجود خمس خيارات مختلفة: جعل الردود أكثر بساطةً أو أطول أو أقصر أو أكثر احترافية أو أقل رسمية

•عرض الصور في الإجابات: مشاهدة مختلف الصور في ردود Bard، حيث يكون مصدرها بحث Google، للاستفادة من ردود فيها نصوص وصور

•إكمال المحادثات: يمكن للمستخدمين إكمال محادثات سابقة لأناس آخرين، وذلك إما لطرح مزيد من الأسئلة حول الموضوع أو تعديله للحصول على أفكار جديدة. هذه الميزة متوفرة في حال حصول المستخدم على رابط لمحادثة أخرى من زميل أو صديق

•ربط Bard بتطبيقات وخدمات Google: إطلاق إضافات Bard باللغة الإنجليزية فقط، والتي بدورها تربط أداة Bard بمختلف التطبيقات مثل Gmail، ومستندات Google، وDrive، وخرائط Google، وYouTube، والرحلات الجوية من Google، والفنادق على Google، وذلك لتوفير تجربة أفضل للمستخدمين. لن يتم استخدام المعلومات الشخصية للمستخدمين للمراجعة أو تدريب النموذج (هذه الميزة متوفرة باللغة الإنجليزية فقط)

"منذ إطلاق Bard باللغة العربية في يوليو 2023، تلقينا ردودًا إيجابية من المستخدمين في جميع أنحاء العالم العربي. وقد أشاد المستخدمون بقدرة Bard على توليد نص إبداعي ودقيق، وفهم الأسئلة المعقدة، وتقديم إجابات مفيدة. نحن ملتزمون بجعل Bard أكثر إفادة لمتحدثي اللغة العربية. وتشمل الخطط المستقبلية تحسين فهم Bard للهجات العربية المختلفة، وتوسيع نطاق قدرات Bard، وجعل Bard أكثر سهولة في الاستخدام." -- تعليق أنتجته أداة Bard باللغة العربية.

أطلقت Google أداة Bard القائمة على تقنية الذكاء الاصطناعي التوليدي باللغة الإنجليزية في شهر مارس الماضي. وتمّ إطلاقها لاحقًا في يوليو في أكثر من 40 لغة من ضمنها العربية. تسعى أداة Bard لمساعدة الأفراد في تنمية إبداعهم عبر تقديم أفكار جديدة، واستكشاف العالم عبر تحليل المواضيع من جوانب مختلفة، والتشجيع على الإنتاجية من خلال تبسيط المفاهيم المعقدة. إن أداة Bard متوفرة على الموبايل والحاسوب عبر الموقع: https://bard.google.com/

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: باللغة الإنجلیزیة

إقرأ أيضاً:

أشياء غريبة بيعت مقابل مبالغ ضخمة.. تعرف عليها

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

في عالم السوق الحر، قد تجد أن هناك شخصًا على استعداد لشراء أي شيء تقريبًا، مهما بدا عديم القيمة ومع انتشار الإنترنت وزيادة عدد سكان العالم إلى ما يقرب من ثمانية مليارات نسمة، أصبحت كلمة "قيمة" غير ذات معنى في بعض الأحيان، واليوم يمكن للأشياء الأكثر غرابة وعشوائية أن تتحول بين عشية وضحاها إلى سلع تقدر بالملايين، وذلك إذا وجدت المشتري المناسب في اللحظة المناسبة، فبعض أفضل الأشياء في العالم قد تتحول إلى "أكبر خيبة أمل" في لحظة، والعكس صحيح، وهذه أمثلة لأشياء بدت عديمة القيمة، لكنها بيعت مقابل مبالغ جنونية بعد أن وجدت الشخص المناسب.

 -شعر جاستن بيبر:

في عام 2011، حلق المغني الشهير جاستن بيبر رأسه وقدم خصلًا من شعره للمزاد، لم يكن الهدف فقط هو جمع المال للأعمال الخيرية، بل دفع أحد المعجبين مبلغًا قدره 40,668 دولارًا للحصول على تلك الخصل، ما يجعلها واحدة من أغرب الصفقات التي شهدتها الأسواق.

-الجبن المقدس المشوي:
في عام 1994، لاحظت امرأة من فلوريدا وجه السيدة العذراء مريم على قطعة من الجبن المشوي الذي صنعته، بعد أن احتفظت بالجبن لمدة عقد كامل، باعتها في مزاد عام 2004 مقابل 28,000 دولار، والشركة التي اشترتها كانت نفس الشركة التي اشترت العصا المسكونة، وأعلنت عن خطط لأخذ الجبن في جولة ثم بيعه مرة أخرى للأعمال الخيرية.

-زيوت أصابع أودري هيبورن:
في عام 2017، قامت دار المزادات "كريستيز" ببيع مجموعة من ممتلكات الممثلة الشهيرة الراحلة أودري هيبورن وكما هو متوقع، تدفق هواة جمع التحف والأثرياء الذين يبحثون عن أشياء تميزهم. إحدى القطع التي بيعت كانت مجموعة من النصوص التي احتوت على آثار من زيوت أصابع هيبورن، وتم بيعها مقابل 700,000 دولار، وهو مبلغ ضخم يُدفع لشيء بهذه البساطة.

-العصا المسكونة:
في عام 2004، قررت أم صبي يبلغ من العمر ست سنوات بيع عصا قديمة كانت تعود إلى جده المتوفى، حيث كان الصبي مقتنعًا بأن شبح جده يسكن تلك العصا وتم بيع العصا عبر الإنترنت مقابل 64,000 دولار (أكثر من 92,000 دولار بقيمة اليوم)، واشترى كازينو عبر الإنترنت العصا، ووعد بطمأنة الطفل بأن جده ما زال بخير.

-لعبة "سوبر ماريو 64:

بيعت نسخة من لعبة الفيديو الشهيرة "سوبر ماريو 64" في مزاد مقابل 1.56 مليون دولار واللعبة التي أُطلقت منذ أكثر من 25 عامًا تعتبر من أشهر ألعاب الفيديو، لكن السعر الذي دفع لنسخة مختومة منها كان غير معقول مقارنة بتوفر نسخ أخرى منها في الأسواق بأسعار أقل بكثير.

-معنى الحياة:
في عام 2000، قام شخص ببيع "معنى الحياة" على الإنترنت مقابل مبلغ 3.26 دولار وعلى الرغم من أن هذا المبلغ ليس كبيرًا، إلا أن الصفقة أثارت دهشة الكثيرين حيث لم يكن هناك شيء ملموس تم بيعه، فقط "معرفة فلسفية" عن معنى الحياة.

-أغلى صورة مباعة:
في عام 2011، بيعت صورة تظهر نهر الراين في ألمانيا بمبلغ 4.3 مليون دولار وعلى الرغم من أنها صورة جميلة، إلا أن السعر الضخم أثار الجدل حول ما إذا كان هذا النوع من الفنون يستحق مثل هذه الأرقام الفلكية.

-اسم نطاق "بيزنيس دوت كوم":
في صفقة أثارت الجدل، بيعت اسم نطاق "Business.com" مقابل 350 مليون دولار لشركة دليل الهاتف "R.H. Donnelley" ورغم أن الموقع يجذب عددًا ثابتًا من الزيارات، إلا أن الكثيرين تساءلوا عما إذا كان يمكن أن يحقق هذا الاستثمار الضخم أرباحًا تعادل ذلك المبلغ.

-ماسة "النجمة الوردية":
بيعت ماسة تعرف باسم "النجمة الوردية" في عام 2017 مقابل 71.2 مليون دولار والماسة النادرة تزن 59.6 قيراطًا وتميزت بلونها الوردي الفريد، وهو ما جعلها واحدة من أغلى المجوهرات في العالم.

مقالات مشابهة

  • إطلاق ChromeOS 129: ميزات جديدة تشمل قائمة الإدراج السريع وملخص الترحيب ووضع التركيز والمزيد
  • واتساب يطلق ميزات جديدة لمكالمات الفيديو.. تعرف عليها
  • أشياء غريبة بيعت مقابل مبالغ ضخمة.. تعرف عليها
  • الملتقى التنسيقي الثالث للمؤسسات السعودية المعنية باللغة العربية ينطلق غدًا في الرياض
  • توجيهات رئاسية جديدة للحكومة.. تعرف عليها
  • فصل التيار الكهربائي عن عدد من المناطق بالغردقة.. تعرف عليها
  • أبرزها الزنجبيل.. منتجات تضاف للشاي تجعله أكثر فائدة
  • فوائد مذهلة للبرقوق.. تعرف عليها
  • علامات تحذيرية لضعف القلب.. تعرف عليها
  • ميزة جديدة من غوغل تُثير إعجاب المُستخدمين