DW عربية:
2024-07-11@18:54:00 GMT

ناغلسمان.. من لاعب عادي إلى أبرز المدربين بالعالم

تاريخ النشر: 19th, September 2023 GMT

بعمر 36 سيكون ناغلسمان أصغر مدرب يقود المنتخب الألماني لكرة القدم

ذكر تقرير إخباري، اليوم الثلاثاء (19 سبتمبر/ أيلول 2023)، أن يوليان ناغلسمان، المدير الفني السابق لفريق بايرن ميونخ الألماني لكرة القدم، سيتولى تدريب المنتخب الألماني الأول حتى منافسات بطولة أمم أوروبا (يورو 2024).

ووفقا لتقرير نشرته صحيفة "بيلد" فإن ناغلسمان واتحاد الكرة الألماني توصلا لاتفاق، ولكن يتبقى مناقشة بعض التفاصيل الصغيرة.

وحتى الآن لم يعلق ناغلسمان أو الاتحاد الألماني على التقرير.

مختارات إقالة هانزي فليك من تدريب ألمانيا وهذا أبرز مرشح لخلافته آخرهم ناغلسمان – هل يعني غضب توماس مولر الإقالة من تدريب بايرن؟

فمن يكون ناغلسمان وماهي أبرز إنجازاته لحد الآن؟

ولد ناغلسمان في 23 يوليو 1987 في لاندسبرغ أم ليخ بولاية بافاريا الألمانية، بدأ مسيرته الكروية مع نادي أوغسبورغ قبل أن يضطر لإنهاء مسيرته كلاعب عندما كان عمره 20 عامًا بسبب الإصابات.

بدأ مسيرته التدريبية في الفئات الشابة لنادي أوغسبورغ، ثم عمل مع نادي تي إس ميونيخ 1860وأصبح في 2016 المدير الفني لنادي  هوفنهايم.

في 2019، تولى تدريب نادي آر بي لايبزيغ وقاد الفريق في الدوري الألماني للمركزين الثاني والثالت. كما أنه كان أصغر مدرب يصل إلى الدور نصف النهائي لدوري أبطال أوروبا في سن الثالثة والثلاثين مع لايبزيغ.

تألق ناغلسمان مع فريق بايرن ميونيخ قبل أن يتم التخلي عنه بشكل مفاجئ والتعاقد مع توماس توخيل

في 2021، انضم ناغلسمان إلى نادي بايرن ميونخ مقابل 25 مليون يورو واعتبر آنذاك أغلى مدرب في العالم وفاز في أول موسم له بالدوري وكأس السوبر، لكنه ودع دوري الأبطال من دور الثمانية أمام فياريال.

في الموسم الثاني له بالفريق 2022/2023 حقق مساراً مميزاً للغاية مع الفريق البافاري حيث أقصى باريس سان جيرمان وفاز عليه ذهاباً وإياباً دون أن يتلقى أيّ هدف، كما فاز ذهابا وإياباً على برشلونة في دور المجموعات 5-0 في مجموع المبارتين، وكان مرشح لإحراز اللقب الأوربي.

لكن رغم ذلك قررت إدارة البافاري التخلي عليه بسبب مشاكل بينه وبين اللاعبين وخاصة مع  قائد الفريق مانويل نوير وأيضا بسبب علاقته مع مراسلة صحيفة بيلد المتخصصة في أخبار بايرن ميونيخ. وتحدثت  صحيفة "زود دويتشه تسايتونغ" بأن ناغلسمان لم يعد قادرا على السيطرة على غرفة تبديل الملابس.

والآن سيدخل ناغلسمان مرحلة جديدة في مساره التدريبي عندما سيشرف على تدريب المنتخب الألماني وقيادته في بطولة أمم أوروبا التي ستحتضنها ألمانيا صيف 2024. فهل ينجح ناغلسمان البالغ من العمر 36 عاما في إعادة قطار منتخب الماكينات إلى سكته الصحيحة بعد التعثرات الأخيرة؟

هشام الدريوش

المصدر: DW عربية

كلمات دلالية: المنتخب الألماني لكرة القدم المانشافت الألماني هانزي فليك بطولة أمم أوروبا 2024 مانويل نوير الاتحاد الألماني لكرة القدم دويتشه فيله المنتخب الألماني لكرة القدم المانشافت الألماني هانزي فليك بطولة أمم أوروبا 2024 مانويل نوير الاتحاد الألماني لكرة القدم دويتشه فيله

إقرأ أيضاً:

الخلود السعودي يحسم اتفاقه مع الأهلي لضم ديانج

حسمت إدارة نادي الخلود السعودي اتفاقها مع نظيرتها في الأهلي، من أجل التعاقد مع أليو ديانج لاعب وسط الفريق الأول لكرة القدم بالقلعة الحمراء، خلال فترة الانتقالات الصيفية الحالية.

الخلود السعودي يحسم اتفاقه مع الأهلي لضم ديانج

وأكدت صحيفة الرياضية، أنه جرى الاتفاق بين الخلود والأهلي على شراء عقد لاعب الوسط المالي بقيمة 350 ألف دولار.

واشترطت إدارة نادي الخلود اجتياز ديانج صاحب الـ26 عامًا الفحص الطبي، من أجل إتمام الصفقة، بعد الأنباء المتداولة عن إصابته بقطع في الرباط الصليبي.

بالأسماء.. غيابات الزمالك أمام طلائع الجيش في دوري نايل بعد إعفائه من الدور التمهيدي.. مَن هو منافس الزمالك في كأس الكونفدرالية؟

وشارك لاعب الوسط الدولي في 21 مباراة مع الأهلي خلال الموسم الكروي الحالي، ولم يقدم أي مساهمة تهديفية.

جدير بالذكر أن الفريق القصيمي تعاقد مع البرتغالي باولو دوارتي، لقيادة الفريق فنيًا، بالإضافة إلى ضم حامي العرين البرازيلي مارسيلو جروهي أولى صفقاته الأجنبية.
 

مقالات مشابهة

  • لاعب دورتموند: الهلال من أبرز الأندية وأشهرها بالمملكة
  • الخلود السعودي يحسم اتفاقه مع الأهلي لضم ديانج
  • ضمك يُعلن رحيل عبدالعزيز مكين .. صورة
  • الصفقة الأضخم في فولهام.. بايرن ميونخ يعلن تعاقده مع جواو بالينيا
  • بايرن ميونيخ يعلن عن صفقة جديدة
  • بالينيا «الصفقة الثالثة» في بايرن ميونيخ
  • تشافي يرفض تدريب أهلي جدة السعودي
  • حقيقة اقتراب مؤمن سليمان من تدريب صن داونز
  • المدافع أنطون ينضم إلى نادي بوروسيا دورتموند الألماني بعقد يمتد حتى 2028م
  • الاتحاد يجدد عقد عوض الناشري