شارك عدد من المواطنين والمقيمين وعوائلهم في المبادرة التطوعية التي أطلقتها المديرية العامة للشؤون الصحية، بالتعاون مع أمانة المنطقة الشرقية، والتي أقيمت في كورنيش الراكة، وذلك احتفالاً باليوم الوطني السعودي ال93.

الوعي الصحي

وتضمنت المبادرة مشاركة عدة أركان تهدف لتعزيز الصحة والوعي الصحي للمجتمع.

أخبار متعلقة أمين الشرقية يشيد بالأعمال المنجزة لمشاريع تطوير الطرق والجسور بالدمامعبر "ودي".

. استرداد 748 ألف ريال حقوق عمالية لـ 22 عاملًا بالجبيل

وتنوعت الأركان المشاركة في المبادرة، حيث شملت ركن قياس السكر والضغط للتحقق من صحة المشاركين، وركن مكافحة التدخين لتوعية الجمهور حول الأضرار الصحية للتدخين وطرق الإقلاع عنه، وركن قياس النظر لفحص وتقييم صحة البصر، وركن الاستشارات الطبية لتقديم المشورة والإرشاد الطبي للحضور.

var owl = $(".owl-articleMedia"); owl.owlCarousel({ nav: true, dots: false, dotClass: 'owl-page', dotsClass: 'owl-pagination', loop: true, rtl: true, autoplay: false, autoplayHoverPause: true, autoplayTimeout: 5000, navText: ["", ""], thumbs: true, thumbsPrerendered: true, responsive: { 990: { items: 1 }, 768: { items: 1 }, 0: { items: 1 } } });

الجمال البيئي

بالإضافة إلى ذلك، تم توزيع عدد من الشجيرات والشتلات في الموقع لتعزيز الجمال البيئي والاهتمام بالبيئة المحيطة.

حظيت المبادرة بحضور عدد من الأهالي والأطفال الذين أعربوا عن فرحتهم واعتزازهم باليوم الوطني السعودي الـ93. معبرين عن تقديرهم لهذه المبادرة التطوعية التي تعزز الوعي الصحي وتعنى بتحسين جودة الحياة للمجتمع المحلي.

مشيرين إلى أن هذه المبادرة تزيد من الروح الوطنية العالية والاهتمام بصحة ورفاهية المواطنين، وتؤكد على أهمية التعاون المشترك بين الجهات الحكومية والمجتمع المحلي في تحقيق التنمية والتقدم الشامل للمملكة.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: اليوم الوطني السعودي 93 اليوم الوطني السعودي الـ93 اليوم الوطني 93 أمانة المنطقة الشرقية

إقرأ أيضاً:

بالصور.. عروض تنورة وخيول عربية احتفالا باليوم العالمي للسياحة بالأقصر

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أقامت محافظة الأقصر، اليوم الخميس، احتفالية كبرى بمناسبة يوم السياحة العالمي، بساحة معابد الكرنك، تحت شعار " السياحة والسلام"، بحضور المهندس عبدالمطلب عمارة محافظ الأقصر، والدكتور هشام أبو زيد نائب المحافظ.

وتضمنت الاحتفالية، عروض تنورة وموسيقى المزمار والخيول العربية وعروضا غنائية وفلكلورية بالأزياء الفرعونية، إلى جانب العروض الفنية لفرقة الأقصر للفنون الشعبية، بحضور العشرات من السياح بمختلف الجنسيات الذين حرصوا على التحدث والتقاط الصور التذكارية مع محافظ الأقصر ابتهاجا بحفاوة الإستقبال، كما تم توزيع الورود والهدايا التذكارية عليهم.

ومن جانبه، قال محافظ الأقصر، إننا نحرص على تدعيم السياحة العالمية للحضور لمدينة الأقصر وزيارة معالمها السياحية، مؤكدا على العمل على تنويع الأنماط السياحية ما بين سياحة رياضية وعلاجية واستشفائية وسياحة مؤتمرات وليس سياحة ثقافية فقط، كما كما تمنى أن يشهد الموسم السياحي الحالي أعدادا متزايدة من السياح من مختلف جنسيات العالم لمشاهدة آثار الأقصر المتفردة.

وخلال الاحتفالية، استعرض محافظ الأقصر الأجنحة المختلفة المتواجده بمركز زوار معابد الكرنك، وهما جناح الاستعلام السياحي، وجناح السياحة العلاجية التابع للهيئة العامة للرعاية الصحية، والذى يحتوى على طاقم طبى مكون من أطباء وتمريض.

إقامة ندوة ثقافية وأثرية لزيادة الوعي بأهمية السياحة

فيما أوضح عبد الحارث زيادة مدير عام الإدارة العامة للتنمية السياحية بالأقصر، أن الفعالية تهدف إلى تعزيز الوعي بالقيمة الشاملة للسياحة، بمشاركة واسعة من المؤسسات والجهات الفاعلة في المحافظة لضمان نجاح الاحتفالية وتحقيق أهدافها، مشيراً إلى أنه استكمالا للفاعليات من المقرر أن تُعقد مساء اليوم ندوة ثقافية وأثرية في مكتبة مصر العامة، لزيادة الوعي بأهمية السياحة من جوانبها الاقتصادية والثقافية والاجتماعية.

وحضر الاحتفالية، اللواء دكتور علي الشرابي رئيس مدينة الأقصر، والعميد عمرو حسن رئيس الأدارة المركزية لشئون مكتب المحافظ، ووكلاء الوزارات المعنية وأعضاء غرفة شركات السياحة ووكلاء السفر ومسئولو الآثار والسياحة والصوت والضوء وعددا من أعضاء مجلس النواب.

ويذكر أنه يتم الاحتفال بيوم السياحة العالمي في يوم 27 من شهر سبتمبر من كل عام، بهدف تعزيز الوعي بالقيمة الاقتصادية والاجتماعية والثقافية والسياسية للسياحة.

اليوم العالمي للسياحة (12) اليوم العالمي للسياحة (1) اليوم العالمي للسياحة (2) اليوم العالمي للسياحة (11) اليوم العالمي للسياحة (10) اليوم العالمي للسياحة (8) اليوم العالمي للسياحة (9) اليوم العالمي للسياحة (7) اليوم العالمي للسياحة (6) اليوم العالمي للسياحة (5) اليوم العالمي للسياحة (3) اليوم العالمي للسياحة (4)

مقالات مشابهة

  • «القومي للإعاقة» يطلق «مارثون رياضي» احتفالا باليوم العالمي للغة الإشارة
  • اليوم وغدًا.. سماء الخبر تتزين بأجمل العروض الجوية احتفالًا باليوم الوطني 94
  • وكيل محافظة الأحساء يشهد احتفال إدارة التعليم باليوم الوطني 94
  • بالصور.. عروض تنورة وخيول عربية احتفالا باليوم العالمي للسياحة بالأقصر
  • احتفالًا باليوم الوطني.. "الرياض الخضراء" يشجر شعيب أم قصر بمشاركة المتطوعين
  • برعاية أمير المنطقة.. تعليم مكة يحتفي باليوم الوطني 94 للمملكة
  • أبرز جهود أسقفية الخدمات عضو التحالف الوطني ضمن مبادرة بداية
  • "الشؤون الدينية" تحتفي باليوم الوطني وتطلق مبادرة "تعزيز قيم الحرمين"
  • سفارات المملكة في مختلف الدول تحتفل باليوم الوطني 94
  • ربع مليون طالب في احتفالات تعليم الأحساء باليوم الوطني 94