أصدرت إدارة الرئيس الأمريكي جو بايدن عقوبات جديدة تتعلق بإيران، الثلاثاء، استهدفت العديد من الأشخاص والكيانات في روسيا والصين وتركيا فيما يتعلق بتطوير طهران للطائرات المسيرة والحربية، ودعم المجهود الحربي الروسي في أوكرانيا.

جاء ذلك في بيان لوزارة الخزانة الأمريكية.

وكان مسؤول بالوزارة الأمريكية قال، في وقت سابق، إن إدارة الرئيس جو بايدن تعتزم فرض عقوبات على 5 شركات تركية ومواطن تركي، متهمة إياهم بمساعدة روسيا على التهرب من العقوبات ودعم موسكو في حربها على أوكرانيا.

وبين الشركات التي طالتها العقوبات 3 شركات تركية يشتبه في تزويدها قطعا ومعدات لصناعة مسيرات لشركات روسية في مجال الدفاع، كما استهدفت العقوبات شركتين تركيتين إضافة إلى مالك إحدى الشركتين بتهمة تقديم خدمات للقطاع البحري الروسي.

اقرأ أيضاً

بينها الإمارات وتركيا.. عقوبات أمريكية على 150 شخصا وكيانا بسبب دعم روسيا

وهذه الشركة هي ضمن أكثر من 150 شخصا وشركة ومؤسسة أدرجت، الخميس الماضي، في القائمة السوداء لكل من وزارتي الخزينة والخارجية الأمريكيتين، لدورها المفترض في دعم حرب روسيا على أوكرانيا.

وجاءت العقوبات الأمريكية بالتزامن مع إطلاق سراح إيران سجناء أمريكيين مقابل الإفراج عن أموال إيرانية مجمدة، بلغت 6 مليارات دولار.

ويرى مراقبون أن العقوبات الجديدة تستهدف تمرير رسالة من إدارة جو بايدن مفادها أن صفقة السجناء والأموال التي أبرمت مع إيران لا تعني  التوقف عن سياسة العقوبات حيال طهران فيما يخص ملفها النووي وأنشطتها المزعزعة للاستقرار إقليميا ودوليا.

المصدر | الخليج الجديد + رويترز

المصدر: الخليج الجديد

كلمات دلالية: عقوبات أمريكية إيران شركات تركية شركات صينية تبادل سجناء العلاقات الأمريكية الإيرانية

إقرأ أيضاً:

ترامب يهاجم زيلينسكي لـرفضه إبرام صفقة.. ويعلق على تهديدات إيران

(CNN) -- انتقد الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب، الأربعاء، الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي وزعم أنه "رفض إبرام صفقة" خلال حرب روسيا في أوكرانيا.

ويمثل هذا انتقاد ترامب الأكثر صراحة لتعامل زيلينسكي مع الحرب حتى الآن.

وقال ترامب خلال خطاب حملته الانتخابية في مينت هيل بولاية نورث كارولينا: "نحن مستمرون في إعطاء مليارات الدولارات لرجل رفض إبرام صفقة (زيلينسكي)، لديك بلد تم محوه، ومن غير الممكن إعادة بنائه".

وانتقد ترامب الدعم المستمر للرئيس الأمريكي جو بايدن ونائب الرئيس كامالا هاريس لأوكرانيا وأشار مرة أخرى إلى أنه سينهي المساعدات الأمريكية إذا أعيد انتخابه.

وقال: "كان من الممكن إبرام صفقة إذا كان لدينا رئيس كفء، لقد سمح بايدن وكامالا بحدوث هذا من خلال تزويد زيلينسكي بالمال والذخائر على نحو لم تشهده أي دولة من قبل".

وقال ترامب عن الرئيس الأوكراني "في كل مرة يأتي فيها إلى بلدنا، يخرج ومعه 60 مليار دولار، إنه ربما أعظم بائع على وجه الأرض".

مقالات مشابهة

  • أوكرانيا وإسرائيل تورطان بايدن وأمريكا في حروبهما..رغم أنفه
  • زيلينسكي يلتقي ترامب في نيويورك ويقول إنهما متفقان على أن “بوتين لا يستطيع الفوز” في أوكرانيا
  • فيما سريع يعلن قصف تل ابيب.. مليشيات الحوثي بصنعاء تختطف طفل يمني بسبب ارتداءه قميص عليه رسم العلم اليمني
  • بسبب خطأ تقني: بريطانيا تفرج عن 37 سجيناً بشكل غير مقصود
  • بريطانيا تعاقب ناعومي كامبل بسبب فضيحة مالية
  • نيويورك تايمز: الاستخبارات الأمريكية تحذر من ردود فعل روسيا على تسليح أوكرانيا
  • دعم عسكري ضخم.. أمريكا تدعم أوكرانيا بـ 8 مليارات دولار لتعزيز جهودها ضد روسيا
  • تصل للسجن 7 أعوام.. عقوبات رادعة للتعرض للغير بقصد التحرش بقانون العقوبات
  • ترامب يهاجم زيلينسكي لـرفضه إبرام صفقة.. ويعلق على تهديدات إيران
  • بلينكن: أمريكا تعمل دون كلل فيما يتعلق بلبنان لتجنب حرب شاملة