قال الرئيس الأمريكي جو بايدن اليوم الثلاثاء خلال كلمته في انطلاق أعمال الدورة الـ78 للجمعية العامة للأمم المتحدة، أن الولايات المتحدة تحشد تحالفات قوية في كل أنحاء العالم، وتدعم إصلاح الأمم المتحدة والخروج من حالة الجمود توسيع مجلس الأمن الدولي وزيادة عدد أعضائه الدائمين وغير الدائمين.

وتابع بايدن: "نحن بحاجة إلى المزيد من الأصوات والآراء في مجلس الأمن الدولي من أجل الخروج من حالة الجمود التي تطغى عليه".

وأضاف بايدن أن الولايات المتحدة رفعت مستوى شراكتها مع الهند واليابان وأستراليا وحققنا تقدما ملموسا لشعوب المنطقة، لافتا إلى أن واشنطن ستدافع عن الديمقراطية العالمية لتحقيق الأمن والأمان.

وقال إن هناك حاجة ملحة للاستثمار في البنية التحتية في إفريقيا، لافتا إلى أنه سيتم جمع 600 مليار دولار لمبادرة البنية التحتية بحلول عام 2027.

وعلى جانب آخر، قال بايدن إن الولايات المتحدة تدعم إصلاح الأمم المتحدة والخروج من حالة الجمود توسيع مجلس الأمن الدولي وزيادة عدد أعضائه الدائمين وغير الدائمين.

وأضاف الرئيس الأمريكي: "قمنا بسلسلة من المشاورات من أجل توسيع مجلس الأمن وزيادة عدد أعضائه الدائمين وسنستمر في ذلك".

وأشار الرئيس الأمريكي إلى أنه تم إتخاذ خطوات مهمة لإصلاح البنك الدولي وتعزيز تمويله للبلدان النامية وتحقيق أهداف التنمية المستدامة.

وأكد بايدن على الولايات المتحدة الأمريكية تعمل مع الجميع لجعل المؤسسات الدولية أكثر فعالية وكفاءة وشمولا، لاتفا إلى أن واشنطن ملتزمة بالاستدامة وتعترف أن النظم العالمية يجب أن تتطور لعالم أكثر سلمية.

وقال بايدن أمام الأمم المتحدة، إن الولايات المتحدة تسعى لعالم أكثر أمنا ورخاء ومساواة لجميع الشعوب، مشيرا إلى أنه ما من أمة قادرة على مواجهة تحديات اليوم بمفردها ونعرف أن مستقبلنا مرتبط بمستقبل الدول الأخرى.

وشدد الرئيس الأمريكي على أنه لا يمكن بقاء أكثر من مليار شخص في العالم في دائرة الجوع والفقر.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: بايدن العالم الولايات المتحدة النظام العالمي الجديد الولایات المتحدة الرئیس الأمریکی مجلس الأمن إلى أن

إقرأ أيضاً:

بلينكن: الولايات المتحدة تأمل في تعزيز علاقات "دائمة" مع رئيس الوزراء الياباني الجديد

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

هنأ وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن اليوم الأربعاء، شيجيرو إيشيبا بتولي منصب رئيس وزراء اليابان، معربا عن أمله في تعزيز "الشراكة الدائمة" بين البلدين في ظل حكومته.
وقال بلينكين - في نقلته وكالة الأنباء اليابانية كيودو - "نحن متحمسون لمواصلة تعزيز أولوياتنا المشتركة لصالح شعبنا والعالم".
وكان البرلمان الياباني قد أكد تعيين إيشيبا رئيسا للوزراء بعد فوزه بانتخابات لقيادة الحزب الديمقراطي الليبرالي الحاكم.
وأشارت الوكالة اليابانية إلى أنه من خلال التعاون مع حكومة سلف إيشيبا، فوميو كيشيدا، سعى الرئيس الأمريكي جو بايدن إلى تعزيز شبكة واشنطن من التحالفات والشراكات في منطقة المحيطين الهندي والهادئ.
وخلال اجتماع عقد في مقر إقامته الخاص في ديلاوير الشهر الماضي، أشاد بايدن بقيادة كيشيدا باعتبارها تشكل تحالفا أقوى من أي وقت مضى بين البلدين، مما يعزز قدرات الدفاع اليابانية ويزيد من نفوذها في الشؤون العالمية.
وقال إيشيبا - الذي شغل منصب وزير الدفاع سابقا والبالغ من العمر 67 عاما - إنه عمل طوال حياته على حماية الأمن القومي وكان يدافع منذ فترة طويلة عن الحاجة إلى مراجعة اتفاقية ثنائية طويلة الأمد التي تحدد قواعد العمليات العسكرية الأمريكية في اليابان.
 

مقالات مشابهة

  • كيف أحرقت الولايات المتحدة أكثر من 3.3 مليار دولار في مواجهة صنعاء؟
  • السودان يوجه دعوة إلى الولايات المتحدة بعد مصادقة بايدن على رفع قرار عقوبات
  • العالم يتخلى عن بايدن ويتجاوزه.. مايكل هيرش: خطاب الرئيس الأمريكى حول النظام العالمى عكس فشل دبلوماسية واشنطن فى الشرق الأوسط
  • بلينكن: الولايات المتحدة تأمل في تعزيز علاقات "دائمة" مع رئيس الوزراء الياباني الجديد
  • المرشح لمنصب نائب الرئيس الأمريكي: إيران استخدمت «أموال بايدن» لضرب حلفائنا
  • “إن بي سي”: الولايات المتحدة عاجزة والبيت الأبيض محبط ونتنياهو يحدد “أجندة” الشرق الأوسط وليس بايدن
  • بايدن يخلط بين الغارات الإسرائيلية في اليمن وإضراب عمال الموانئ في الولايات المتحدة
  • "إن بي سي": الولايات المتحدة عاجزة ونتنياهو يحدد "أجندة" الشرق الأوسط وليس بايدن
  • السبت.. الحوار الوطني يعلن للرأي العام الإجراءات اللازمة لدعم موقف مصر الثابت تجاه التصعيد الخطير بالمنطقة
  • لمواجهة الصين.. الرئيس الأمريكي يعلن مساعدات دفاعية لتايوان بـ 567 مليون دولار