الوطن:
2024-10-03@13:35:34 GMT

غرفة السياحة: لا زيادة بأسعار عمرة المولد النبوي

تاريخ النشر: 19th, September 2023 GMT

غرفة السياحة: لا زيادة بأسعار عمرة المولد النبوي

نفت غرفة شركات السياحة بالدلتا، وجود أية زيادات في أسعار برامج عمرة المولد النبوي، إذ قال أحمد وحيد، عضو مجلس إدارة غرفة شركات السياحة التابعة للاتحاد المصري للغرف السياحية، إن أسعار برامج عمرة المولد النبوي «ثابتة» منذ بداية الرحلات في 5 سبتمبر الجاري، لافتا إلى أن أسعار برامج العمرة المستوى الاقتصادي التي تبلغ مدتها نحو اسبوعين، تتراوح بين 25 إلى 30 ألف جنيه، مشيرا إلى أن غالبية الذين سافروا لعمرة المولد النبوي حتى الآن اختاروا البرامج الاقتصادية.

أعداد المعتمرين المصريين جيدة حتى الآن

وأضاف لـ«الوطن»، أن أعداد المواطنين المصريين الذين سافروا للعمرة منذ بدء الرحلات، أوائل الشهر وحتى اليوم تجاوز حاجز الـ30 ألف مواطن، وذلك وفقا لاحصاءات البوابة المصرية للعمرة التي يتم من خلالها تنظيم كل رحلات العمرة، موضحا أن الأعداد تعتبر جيدة، إذا ما تم القياس بأن موسم العمرة لا زال في بدايته.

بداية العام الدراسي

وأكد عضو مجلس إدارة غرفة شركات السياحة بالدلتا، أن أعداد المواطنين المصريين المسافرين للعمرة ستبدأ في التراجع بداية الأسبوع المقبل، وذلك بسبب بدء العام الدراسى، لافتا إلى أن فترة الدراسة ليست من فترات الذروة التي يقبل فيها المصريين علي السفر لأداء مناسك العمره، مشيرا إلى أن أعداد المعتمرين المصريين المسافرين للعمرة ستبدأ في الزيادة بداية شهر رجب من العام الهجري 1445، والذي يتزامن مع اجازات منتصف العام الدراسي.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: عمرة المولد النبوي العمرة السياحة شركات السياحة المولد النبوی إلى أن

إقرأ أيضاً:

«المنشآت السياحية»: زيادة نسب إشغال مطاعم الغردقة وشرم الشيخ بداية من غدا

تبدأ نسب إشغال مطاعم شرم الشيخ والغردقة ومرسى علم، والأقصر، وأسوان، في الارتفاع بداية من غدا الثلاثاء أول أيام الموسم السياحي الشتوي.

وقال محمد فتحي، عضو مجلس إدارة غرفة المنشآت والمطاعم السياحية التابعة للاتحاد المصري للغرف السياحية، إن هناك ارتفاعا في نسبة الحركة السياحية الجيدة الوافدة لتلك المدن خلال فصل شتاء 2024.

السياح الأجانب

وأضاف محمد فتحي في تصريحات خاصة لـ«الوطن»، أن نسب إشغال المطاعم السياحية بتلك المدن ستتجاوز الـ 60% خلال الأسبوع الأول من شهر أكتوبر المقبل، على أن تٌواصل الارتفاع التدريجي إلى أن تصل إلى ذروتها خلال النصف الثاني من شهر ديسمبر المُقبل، مُوضحا أن غالبية رواد المنشآت السياحية بتلك المدن خلال فصل الشتاء هم من السياح الأجانب.

إشغالات مطاعم القاهرة خلال أكتوبر

وأشار عضو مجلس إدارة غرفة المنشآت والمطاعم السياحية، إلى أنه بالتزامن مع زيادة نسب إشغال مطاعم الغردقة وشرم الشيخ ومرسى علم وأسوان والأقصر خلال شهر أكتوبر المُقبل، فإن هناك تراجعا في نسب إشغالات مطاعم القاهرة والجيزة التي لن تتخطى حاجز الـ 55% خلال الشهر المٌقبل.

مقالات مشابهة

  • غرفة السياحة: 250 شركة سياحة تنهي إجراءات تنظيم رحلات العمرة حتى الآن
  • «المصريين الأحرار» يشارك في مبادرة «بداية» بورشة عمل عن فن الكتابة المسرحية
  • مصر تستقبل وفد من اتحاد شركات السياحة التركي
  • وزارة السياحة تستضيف وفدا من وكلاء السفر واتحاد شركات السياحة التركية في رحلة تعريفية للمقصد المصري
  • ذعر في بريطانيا من تفشي فيروس نقص المناعة المكتسبة.. زيادة 30% في أعداد المصابين
  • شركات السياحة: إقبال كبير من المواطنين على السفر للعمرة خلال شهر أكتوبر
  • وزير السياحة والآثار يستقبل رئيس غرفة التجارة الأمريكية والوفد وأعضاء لجنة السياحة
  • وزير السياحة يلتقي رئيس غرفة التجارة الأمريكية لبحث سبل التعاون
  • «المنشآت السياحية»: زيادة نسب إشغال مطاعم الغردقة وشرم الشيخ بداية من غدا
  • عمرة 2024.. الأسعار والأوراق المطلوبة وخطوات استخراج جواز السفر