نبض السودان:
2024-07-06@07:58:37 GMT

العالم يترقب وصول البرهان الى «نيويورك»

تاريخ النشر: 19th, September 2023 GMT

العالم يترقب وصول البرهان الى «نيويورك»

رصد – نبض السودان

يزور رئيس مجلس السيادة الانتقالي الفريق ركن عبد الفتاح البرهان القائد العام للقوات المسلحة الولايات المتحدة الأمريكية غدآ الأربعاء لحضور الجمعية العمومية للأمم المتحدة التي تنعقد من الخميس القادم إلى الجمعة ويقدم فيها سيادته خطاب السودان في الجمعية العمومية للأمم ويرافقه السيد وزير المالية والتخطيط الاقتصادي الدكتور جبريل إبراهيم محمد ووزير الخارجية على الصادق ومدير جهاز المخابرات العامة الفريق امن إبراهيم مفضل.

زيارة البرهان إلى الولايات المتحدة لحضور الجمعية العمومية للأمم المتحدة تعكس أهمية العلاقات الدولية بين السودان والولايات المتحدة. يعتبر حضور البرهان لهذه الجمعية فرصة للتواصل مع ممثلي الدول الأعضاء الأخرى وبحث قضايا مهمة تهم السودان والعالم بشكل عام.

تشكل الجمعية العمومية للأمم المتحدة مناسبة هامة للدول لعرض وجهات نظرها وآرائها حول القضايا الدولية المختلفة. يمكن للبرهان استخدام هذه الفرصة لتعزيز صورة السودان والترويج للإصلاحات التي تقوم بها الحكومة والتأكيد على التزامها بالديمقراطية وحقوق الإنسان.

بالإضافة إلى ذلك، يمكن للبرهان أن يستغل هذه الزيارة لإجراء لقاءات ثنائية مع ممثلي الدول الأعضاء الأخرى والمسؤولين الأمريكيين لبحث التعاون في مجالات مختلفة مثل الاقتصاد والتجارة والأمن ومكافحة الإرهاب.

علاوة على ذلك، يمكن أن تساهم زيارة البرهان في تعزيز العلاقات الثنائية بين السودان والولايات المتحدة وتعزيز التعاون في مجالات مختلفة. يمكن أن يؤدي التواصل المباشر بين القادة إلى فهم أفضل للقضايا المشتركة وتوطيد الروابط بين البلدين.

بشكل عام، يمكن أن تكون زيارة البرهان إلى الولايات المتحدة لحضور الجمعية العمومية للأمم المتحدة فرصة لتعزيز التعاون الدولي وتعزيز العلاقات بين السودان والولايات المتحدة.

المصدر: نبض السودان

كلمات دلالية: البرهان العالم الى وصول يترق ب الجمعیة العمومیة للأمم المتحدة

إقرأ أيضاً:

الدعم السريع تسيطر على اللواء 92 جنوب غربي السودان

سيطرت  قوات الدعم السريع السودانية، اليوم الخميس، على اللواء 92  (الميرم) التابع للفرقة 22 مشاة بولاية غرب كردفان جنوب غربي السودان .

 

وزير الخارجية يستعرض أزمة السودان وغزة مع رئيسة مجموعة الأزمات الدولية الدعم السريع يعلن سيطرته على مدينة رئيسية في السودان

 

وأعلنت الدعم السريع، في بيان لها، إنها "حررت اللواء 92 (الميرم) التابع للفرقة 22 مشاة بولاية غرب كردفان، وبسطت سيطرتها الكاملة على المنطقة".

وأضاف البيان أن قواتها "تمكنت من تحرير المدينة الاستراتيجية "الميرم" والاستيلاء على عدد (22) عربة قتالية بكامل عتادها وعدد (6) دبابة و(10) مدفع هاون 82، وعدد (7) مدفع هاون 120 و(2) راجمة 107 وعدد (18) هاون 60/75 وعدد (50) دواما وعدد (7 بي تن) وأسلحة متنوعة وذخائر"، مشيرا إلى "مقتل 200 بينهم 2 ضابط، وفرار بقية مليشيا البرهان من المعركة"، وفق البيان.

وأعلن الجيش السوداني، أمس الأربعاء، أن قواته نجحت في صد هجوم شنته قوات الدعم السريع على مدينة الميرم.

ونقل موقع "المشهد السوداني" عن المتحدث الرسمي باسم القوات المسلحة السودانية، قوله: "اليوم دحرت قوات الجيش هجوما غادرا على مدينة الميرم بولاية غرب كردفان".

 

عدم الجلوس للتفاوض

وفي وقت سابق، شدد قائد الجيش السوداني، الفريق أول ركن، عبد الفتاح البرهان، على عدم الجلوس للتفاوض مع قوات "الدعم السريع"، دون تنفيذ اتفاق جدة، وخروجها من منازل المواطنين.

وأكد في أثناء مخاطبته القوات السودانية في منطقة وادي سيدنا، "رفض الحكومة لأي شكل من أشكال الابتزاز"، وفقا لبيان من القوات المسلحة السودانية عبر مواقع التواصل.

كما جدد البرهان العهد للشعب السوداني "بتطهير كل السودان من "قوات الدعم السريع"، وأشاد بصبره وصموده"، بحسب البيان.

وزار قائد الجيش السوداني، عبد الفتاح البرهان، منطقتي وادي سيدنا وأم درمان، اليوم الثلاثاء، لتهنئة القوات السودانية على الانتصارات التي حققتها في أحياء الدوحة وأمبده.

 

منطقة أم درمان

وأشار البرهان إلى أن "أبطال منطقة أم درمان يقاتلون منذ أول يوم لاندلاع التمرد، ضاربين أروع الأمثال للفداء والتضحية"، وفقا للبيان.

وتتواصل المعارك بين الجيش السوداني وقوات الدعم السريع منذ منتصف أبريل 2023، ما أسفر عن مقتل نحو 15 ألف شخص وتشريد نحو 8.5 ملايين نازح ولاجئ، وفقًا للأمم المتحدة.

 

مقالات مشابهة

  • عمومية النادي العلمي تزكي مجلس الإدارة الجديد لدورته المقبلة لمدة عامين مقبلين
  • تحركٌ عربي لتجميد مشاركة إسرائيل في الجمعية العامة للأمم المتحدة
  • الأمم المتحدة تخصص 4 ملايين دولار للاستجابة لإعصار بيريل فى الكاريبى
  • الجامعة العربية "تضطلع بمسؤولياتها" وتخطط لتجميد مشاركة إسرائيل في الجمعية العامة للأمم المتحدة
  • تحرك من الجامعة العربية لتجميد مشاركة إسرائيل بالجمعية العامة للأمم المتحدة
  • الدعم السريع تسيطر على اللواء 92 جنوب غربي السودان
  • ميقاتي اجتمع مع الممثلة الخاصة للامين العام للأمم المتحدة.. ولقاءات في السرايا
  • مندوب فلسطين بالجامعة العربية يدعو لتجميد مشاركة إسرائيل في الجمعية العامة للأمم المتحدة
  • بسبب تقرير "المركزى للمحاسبات".. نقابة الأسنان تقرر تأجيل انعقاد الجمعية العمومية
  • 28 يوليو .. عمومية طارئة لاتحاد الكرة للموافقة على تعديل النظام الأساسي