كان رئيس الوزراء الأرميني باشينيان انتقد بشكل متكرر روسيا وقوات حفظ السلام التابعة لها لعدم حماية الأرمن في المنطقة منذ حرب ناغورنو ناغورني قره باغ عام 2020.

انتقد نائب رئيس مجلس الأمن الروسي ديمتري ميدفيديف رئيس الوزراء الأرميني نيكول باشينيان من دون تسميته، مؤكداً في منشور على حسابه في تلغرام على أن روسيا لن تدعم أرمينيا ضد الهجوم الأذربيجاني على ناغورني قره باغ.

اعلان

وقال ميدفيديف في المنشور "في أحد الأيام أخبرني أحد الزملاء من دولة شقيقة: حسناً، أنا غريب عنك، لن تقبلني. وأجبته: لن نحكم بالسيرة، وإنما بالأفعال. ثم خسر الحرب، ولكن الغريب أنه بقي في مكانه. ثم قرر إلقاء اللوم على روسيا وتنازل عن جزء من أراضي بلاده، ثم قرر مغازلة الناتو...".

ومنذ حرب ناغورني قره باه عام 2020، انتقد رئيس الوزراء الأرميني باشينيان بشكل متكرر روسيا وقوات حفظ السلام التابعة لها لعدم حماية الأرمن في المنطقة ضد ما وصفه بـ"العدوان الأذربيجاني المستمر".

وقد تشير جملة "مغازلة الناتو"، التي ذكرها ميدفيديف في بيانه، إلى التدريبات العسكرية المشتركة الأخيرة التي أجرتها أرمينيا مع الولايات المتحدة، والتي أوضح باشينيان حينها أنه تم إجراؤها لأن منظمة معاهدة الأمن الجماعي [CSTO] لم تفِ بالتزاماتها تجاه أرمينا.

أذربيجان تتهم روسيا بعدم احترام التزاماتها في اتفاق وقف إطلاق النار في ناغورني قره باغروسيا تحذّر من أن المناورات الأميركية-الأرمينية ستقوّض الاستقرار في القوقازالاستخبارات الأوكرانية تكشف عن قائمة مطلوبين بينهم رئيس روسيا السابق ميدفيديف

من جانبها، نددت موسكو بهذه التدريبات ووصفتها بأنها "خطوات غير ودية".

وفي سياق متصل، انتقد ميدفيديف بشكل صريح زيارة زوجة باشينيان الأخيرة إلى أوكرانيا في شهر سبتمبر الجاري حيث التقت بالرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي.

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية شويغو في طهران في رحلة خارجية هي الثانية بعد زيارة بيونغ يانغ سفن حربية وصواريخ فرط صوتية.. زعيم كوريا الشمالية يطلع على الأسلحة الروسية خلال زيارة فلاديفوستوك شاهد.. كيم جونغ أون وجولةٌ في مصنع للطيران بأقصى الشرق الروسي فلاديمير بوتين دميتري ميدفيديف روسيا أوكرانيا أرمينيا أذربيجان اعلانالاكثر قراءة زيلينسكي يصل إلى واشنطن وروسيا تشن هجومًا بالمسيّرات على لفيف الأوكرانية من المزرعة إلى شاطئ البحر.. تعرف على قصة حياة التَيْس بيجي اندلاع اشتباكات في بورتسودان للمرة الأولى منذ بدء النزاع شاهد: أسماك الهامور العملاقة في فلوريدا تواجه الخطر بعد إعادة السماح بصيدها الليبيون يقومون بإزالة الركام بعد الإعصار دانيال المدمّر اعلان

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم تغير المناخ الصين فرنسا الشرق الأوسط ضحايا ليبيا إيران فولوديمير زيلينسكي جمهورية السودان فلاديمير بوتين عاصفة Themes My Europeالعالممال وأعمالرياضةGreenNextسفرثقافةفيديوبرامج Servicesمباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Games Job offers from Jobbio عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعونا النشرة الإخبارية Copyright © euronews 2023 - العربية EnglishFrançaisDeutschItalianoEspañolPortuguêsРусскийTürkçeΕλληνικάMagyarفارسیالعربيةShqipRomânăქართულიбългарскиSrpskiLoaderSearch أهم الأخبار تغير المناخ الصين فرنسا الشرق الأوسط ضحايا ليبيا My Europe العالم مال وأعمال رياضة Green Next سفر ثقافة فيديو كل البرامج Here we grow: Spain Discover Türkiye Algeria Tomorrow From Qatar أزمة المناخ Destination Dubai Angola 360 Explore Azerbaijan مباشرالنشرة الإخباريةAll viewsنشرة الأخبارجدول زمني الطقسGames English Français Deutsch Italiano Español Português Русский Türkçe Ελληνικά Magyar فارسی العربية Shqip Română ქართული български Srpski

المصدر: euronews

كلمات دلالية: فلاديمير بوتين روسيا أوكرانيا أرمينيا أذربيجان تغير المناخ الصين فرنسا الشرق الأوسط ضحايا ليبيا إيران فولوديمير زيلينسكي جمهورية السودان فلاديمير بوتين عاصفة تغير المناخ الصين فرنسا الشرق الأوسط ضحايا ليبيا ناغورنی قره

إقرأ أيضاً:

مسؤول إيراني كبير: طهران أبلغت موسكو وواشنطن قبل شن هجمات على إسرائيل

مسؤول إيراني كبير: طهران أبلغت موسكو وواشنطن قبل شن هجمات على إسرائيل

مقالات مشابهة

  • نتنياهو يلمح إلى استخدام مقاتلات ”إف-35” في رد محتمل على إيران
  • مسؤول إيراني كبير: طهران أبلغت موسكو وواشنطن قبل شن هجمات على إسرائيل
  • رئيس الاحتياطي الأمريكي يلمح: التخفيض الجديد للفائدة 0.50% فقط
  • سلطنة عُمان تشارك في معرض باكو الدولي للكتاب
  • النائب العام يلتقي بنظيره الأذربيجاني في باكو
  • النائب العام يلتقي بنظيره الأذربيجاني في باكو ويوقعان مذكرة تفاهم
  • غالانت يلمح إلى اجتياح لبنان وطهران لن ترسل مقاتلين إلى لمواجهة إسرائيل
  • قتل نصر الله ليس النهاية.. وزير الدفاع الإسرائيلي يلمح إلى اجتياح لبنان
  • نائب يلمح الى اسم خليفة نصر الله.. المعادلة ستتغير بعد الهجوم البري
  • وزير الدفاع الإسرائيلي يلمح للعملية البرية ضد حزب الله