الثلاثاء, 19 سبتمبر 2023 6:28 م

بغداد/ المركز الخبري الوطني
أعلنت وكالة الاستخبارات والتحقيقات الاتحادية، اليوم الثلاثاء، عن الإطاحة بمتهمين أجانب يحتالون على المواطنين بالتنويم المغناطسي في العاصمة بغداد.

وذكر بيان للوكالة تلقاه/ المركز الخبري الوطني/، أنه “تنفيذا لتوجيهات وزير الداخلية، وباشراف مباشر من وكيل الوزارة لشؤون الاستخبارات والتحقيقات الاتحادية والمتضمنة ملاحقة عصابات الجريمة المنظمة، تلقت مفارز وكالة الاستخبارات المختصة بمكافحة الارهاب ضمن محافظة بغداد الرصافة، معلومات تضمنت قيام اشخاص يحملون الجنسية الاجنبية بممارسة اعمال النصب والاحتيال بحق المواطنين باستخدام مايسمى بالتنويم المغناطيسي”.

وتابع البيان، أنه “تم تشكيل فريق عمل استخباري وفني على الفور لجمع المعلومات والتحري”، مؤكداً أنه “خلال ساعات وبكمين محكم تم القاء القبض على على المتهمين الاجانب بعد مطاردة ضمن محافظة بغداد داخل ازقة منطقة زيونة”.

واكمل، أن “المتهمين اعترفوا صراحة قيامهم باعمال النصب والاحتيال وتورطهم بالحصول على مبالغ مالية من قبل المواطنين لقاء خداعهم والاحتيال عليهم”، لافتاً الى أن “المتهمين احيلوا الى الجهات المعنية استعدادا لمثوله امام القضاء لينال جزائه العادل”.

المصدر: المركز الخبري الوطني

إقرأ أيضاً:

تجديد حبس شخصين وسيدة لسرقتهما موبايلات المواطنين بالقاهرة 15يوما

جدد قاضي المعارضات بمحكمة الجنح المختصة، حبس شخصين وسيدة، 15 يوما على ذمة التحقيقات، لاتهامهم بتكوين تشكيل عصابي، تخصص نشاطه في سرقة الهواتف المحمولة من المواطنين في القاهرة.

كشفت تحقيقات النيابة، أن المتهمين لأحدهم معلومات جنائية سابقة، واعترفوا بارتكاب 7 وقائع سرقة هاتف محمول بأسلوب المغافلة، وبالضغط عليهم أرشدوا عن المسروقات، وطالب النيابة العامة، الأجهزة الأمنية بسرعة التحريات حول المتهمين للوقوف على نشاطهم، لاستكمال التحقيقات، ووجهت لهم تهمة السرقة.


عقوبة السرقة

وتعاقب المادة 318 من قانون العقوبات من يرتكب واقعة السرقة بمدة لا تتجاوز سنتين على السرقات التى لم تقترن بظرف من الظروف المشددة.

ويعاقب بالحبس مع الشغل 3 سنوات على السرقات التى يتوافر فيها ظرف من الظروف المشددة المنصوص عليه فى المادة 317، ويجوز فى حالة العودة تشديد العقوبة وضع المتهم تحت مراقبة الشرطة مدة سنة على الأقل أو سنتين على الأكثر، وهى عقوبة تكميلية نصت عليها المادة 320 عقوبات.

 

 







مقالات مشابهة

  • عدن.. القبض على 8 متهمين بخطف "الجعدني" وقبائل أبين ترفع قطاعاتها 4 أيام
  • تفاصيل التحقيق مع المتهمين بالنصب على المواطنين فى حلوان
  • الاستخبارات تطيح باثنين من تجار المخدرات والأعضاء البشرية في بغداد و نينوى
  • كشف غموض اختفاء فتاة بكرداسة.. والدتها وشقيقها وراء قتلها
  • تجديد حبس شخصين وسيدة لسرقتهما موبايلات المواطنين بالقاهرة 15يوما
  • توقيف 3 أشخاص بينهم سيدة وموظف عمومي بسبب النصب بتأشيرات الحج
  • تسوق إلكتروني وهمي.. استمرار حبس المتهم بالنصب والاحتيال على المواطنين بالوايلي
  • النصب على الحجاج يطيح بثلاثة أشخاص بفاس
  • تنسيق امني يطيح بثلاثة اشخاص يشتبه تورطهم في النصب بتأشيرات الحج بمراكش وفاس
  • الاستخبارات تطيح بـ 10 تجار ومروجي مخدرات في 5 محافظات