دبي في 19 سبتمبر / وام / أعلنت مجموعة "اينوك" عن إطلاق برنامج تدريب فني بالشراكة مع "بتروفاك" الشركة المتخصصة في مجال توفير الخدمات في قطاع الطاقة على مستوى العالم وذلك بهدف تطوير مهارات وخبرات 25 مواطناً إماراتياً شاباً ضمن عمليات المصفاة في المجموعة.

جاء هذا خلال معرض الإمارات للوظائف "رؤية" الذي انطلق اليوم في مركز دبي التجاري العالمي بهدف دعم وإلهام الشباب الإماراتي الذي يتطلع إلى الارتقاء بمسيرته المهنية.

صمم البرنامج بعناية لتطوير المهارات في القطاع وتأسيس جيل جديد من المواهب المؤهلة لمواكبة احتياجات مجموعة "اينوك" في قطاع التكرير.

ويهدف هذا التدريب إلى سد الفجوة وتحقيق رؤية المجموعة طويلة المدى لتحقيق التميز التشغيلي عبر الاستعانة بالكفاءات المحلية.

وقال سعادة سيف حميد الفلاسي الرئيس التنفيذي لمجموعة "اينوك": تماشياً مع رؤية القيادة الإماراتية لتمكين الشباب الإماراتي نحرص باستمرار على توفير الفرص لدعم نمو وتطوير الكوادر الوطنية.. ويسعدنا اليوم أن نتعاون مع "بتروفاك" حيث نستفيد من خبرتها المعتمدة دولياً لتزويد موظفينا بالمهارات اللازمة لدعم قطاع الطاقة المزدهر حيث تمثل هذه المبادرة خطوة بالغة الأهمية لبناء مجموعة قوية من الكفاءات الإماراتية المتخصصة لتعزيز العمليات الحيوية لقطاع الطاقة الوطني.

من جانبه قال طارق كعوش الرئيس التنفيذي لـ "بتروفاك": فخورون بشراكتنا مع مجموعة اينوك لتنفيذ هذا البرنامج الاستراتيجي للتدريب والذي سيخلق فرص جديدة للشباب الإماراتي في قطاع الطاقة حيث ندرك أهمية تطوير ودعم الكوادر الوطنية لدعم القيمة الوطنية المضافة.. ومساهمتنا في دعم اقتصاد الإمارات تمتد على مدى العقود الثلاثة الماضية من خلال تعزيز المهارات وتطوير البنى التحتية لمشاريع الطاقة.

ويشتمل البرنامج على مرحلتين متميزتين صممت كل منهما لتزويد المشاركين بالمعارف النظرية الأساسية والمهارات والخبرات العملية اللازمة لتحقيق التميز في عمليات مصفاة مجموعة "اينوك" حيث يقام التدريب النظري ضمن مكاتب "بتروفاك" في دولة الإمارات على مدار 3 أشهر يليه تدريب عملي ضمن مركز التدريب التقني للشركة في "تكاتف بتروفاك عمان" في سلطنة عمان.

رضا عبدالنور/ حليمة الشامسي

المصدر: وكالة أنباء الإمارات

كلمات دلالية: قطاع الطاقة فی قطاع

إقرأ أيضاً:

طلعت مصطفى تتعاون مع شندلر والعربية للتصنيع لتوطين صناعة المصاعد محليا

كتبت- أمنية عاصم :

أعلنت مجموعة طلعت القابضة إبرام اتفاقية تعاون إطارية مع شندلر والهيئة العربية للتصنيع لتوطين إنتاج المصاعد في مصر وذلك من خلال إحدى شركات المجموعة التابعة وهى شركة اتريم للمقاولات والأعمال المتخصصة.
وأوضح الأفصاح المرسل للبورصة المصرية اليوم، أن التعاون جاء في إطار تنفيذ برنامج يهدف لتوريد وتجميع واختبار تشغيل بعض مكونات المصاعد التيسيتم استخدامها في مشروعات التنمية المختلفة بالدولة.

وتأتى تلك الإتفاقية إستمراراً لاستراتيجية المجموعة لتعظيم الدخل المتكرر من أنشطتها على المدى المتوسط وتعزيز مواردها من العملات الأجنبية بجانب خلق سيولة إضافية لتوزيعات الأرباح المستقبلية أو إعادة الاستثمار في أصول الدخل المتكرر عالية الجودة.
وأكدت الشركة ، أن الأتفاقية جاءت تأكيداً على التزام مجموعة طلعت مصطفي بدعم رؤية الحكومة المصرية لجذب الاستثمارات الأجنبية وتعزيز التصنيع المحلى وتسهيل نقل الخبرات.
وتأسست شركة شندلر في مصر عام 1995 وهي الممثل الوحيد لمجموعة شندلر في مصر، متخصصة تصميم وتركيب وصيانة وتحديث أنظمة النقل لجميع أنواع المباني.
وتأسست مجموعة طلعت مصطفى القابضة عام 2007، وتم إدراج أسهم الشركة في البورصة المصرية في العام ذاته، وهى متخصصة في مجال تطوير العقارية بجانب مشاركة الشركة في المشروعات الاستثمار السياحي.

مقالات مشابهة

  • "أدنوك" و"مجموعة إي آند" يعلنون بناء أكبر شبكة لاسلكية خاصة من الجيل الخامس في قطاع الطاقة
  • “دي بي ورلد” تتعاون مع مجموعة موانئ شيجيانغ الصينية
  • شراكة بين “أدنوك” و”مجموعة إي آند” لبناء أكبر شبكة لاسلكية خاصة من الجيل الخامس في قطاع الطاقة 
  • «أدنوك» تتعاون مع «إي آند» لبناء أكبر شبكة لاسلكية خاصة من الجيل الخامس في قطاع الطاقة
  • غرف دبي تتعاون مع “أرامكس” لتعزيز الخدمات المقدمة لمجتمع الأعمال
  • سعود بن صقر يستقبل خريجي «برنامج الضيافة الإماراتية»
  • سعود بن صقر يستقبل خريجي “برنامج الضيافة الإماراتية”
  • طلعت مصطفى تتعاون مع شندلر والعربية للتصنيع لتوطين صناعة المصاعد محليا
  • «البلديات والنقل أبوظبي» تتعاون مع أبرز الجهات لتعزيز المظهر العام
  • خالد بن محمد بن زايد: المواهب الإماراتية الثروة الحقيقية لمسيرة التنمية الوطنية