الثورة نت|

سيّر أبناء عزلتي رجام الأعلى والأبناء ببني حشيش محافظة صنعاء، اليوم، قافلتين من الأعناب، دعما واسنادا للجبهات ، بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف – على صاحبها وآله أفضل الصلاة وأتم التسليم.

وخلال تسيير القافلتين اللتين جهزهما أبناء عزلتي الأبناء ورجام و تعدان ال 12و13 ، من مديرية بني حشيش من بداية موسم العنب، أكد المشاركون الاستمرار في تقديم المزيد من قوافل الأعناب والمال والرجال في سبيل الله، دعما واسنادا للجبهات.

وأكد الناشط المجتمعي وليد العركدة، أن هذه القوافل لن تتوقف و ستستمر من أبناء المديرية، سواء في موسم الأعناب أو غيره ، معتبرا هذا البذل والعطاء أقل واجب في سبيل تحرير الأراضي اليمنية من دنس المحتل.

وعلى هامش تقديم القافلة نظم المشاركون وقفة قبلية مسلحة، عبروا خلالها عن سخطهم الشديد للتواجد الأمريكي في البحار والممرات المائية اليمنية.

ودعوا جميع القبائل اليمنية إلى إعلان حالة النفير العام في وجه قوى الغزو والاحتلال الأمريكي السعودي الإماراتي.

كما دعوا إلى المشاركة الفاعلة في الفعالية المركزية للاحتفال العظيم بمولد الرسول الاعظم محمد صلوات الله عليه وآله في الثاني عشر من شهر ربيع الأول الجاري.

المصدر: الثورة نت

كلمات دلالية: المولد النبوي الشريف

إقرأ أيضاً:

حكم قراءة القرآن بصورة جماعية.. الإفتاء تجيب

أجابت دار الإفتاء المصرية عن سؤال ورد لها من أحد المتابعين عبر صفحتها الرسمية بمواقع التواصل الاجتماعي جاء مضمونه كالتالي: زعم بعض الناس أن قراءة القرآن بصورة جماعية بدعة، وقالوا: إن النبي صلى الله عليه وآله وسلم دخل على أصحابه فوجدهم يقرؤون القرآن جماعة، فقال: «هَلَّا كل منكم يناجي رَبَّه في نفسه». فهل هذا حديث صحيح؟ وهل يصحّ الاستدلال به؟.

قالت الإفتاء إن  قراءة القرآن بصورةٍ جماعية وبطريقة مُنَظَّمَة لا اعتداءَ فيها ولا تشويشَ عند التلاوةِ أو التعليمِ أمرٌ جائز شرعًا، واستدلال بعض الناس ببعض ما ورد عن النبي صلى الله عليه وسلم استدلالٌ فاسدٌ مقطوع عن الفهم الصحيح، وتحريفٌ لنصوص السنة النبوية الشريفة، وإنما الوارد عنه صلى الله عليه وآله وسلم هو الإرشاد إلى تنظيم قراءة القرآن؛ بحيث لا يقع تشويش من القُرَّاء بَعضُهُم على بعضٍ أثناء القراءة.

وأضافت الإفتاء أن الاستدلال بما ذُكر في السؤال على مَنْعِ ما استَقَرَّ عليه عملُ المسلمين مِن قراءة القرآن بصورةٍ جماعيةٍ مُنَظَّمَةٍ لا اعتداءَ فيها ولا تشويشَ عند التلاوةِ أو التعليمِ استدلالٌ فاسدٌ، وتحريفٌ لنصوص السنة النبوية الشريفة.

وتابعت قائلة: وإنما الوارد عن النبي صلى الله عليه وآله وسلم هو الإرشاد إلى تنظيم قراءة القرآن فُرَادى؛ كما في حديث أبي حازمٍ التَّمَّارِّ عن الْبَيَاضِيِّ رضي الله عنه أن رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم خرج على الناس وهم يُصَلُّون وقد عَلَتْ أصواتُهُم بالقراءة، فقال: «إن المُصَلِّي يناجي رَبَّه عَزَّ وَجَلَّ، فليَنظر ما يناجيه، ولا يَجهر بَعضُكُم على بعضٍ بالقرآن» رواه مالك في "الموطأ" والإمام أحمد في "مسنده".
وأكملت: ولا يَدُلُّ هذا الحديث على النهي عن القراءة الجماعية المُنَظَّمَة أو الذِّكر الجماعي كما هو حاصلٌ في مساجد المسلمين وبيوتهم عبر القرون، وإنما فيه النهي عن تشويش القُرَّاء بَعضُهُم على بعضٍ بالقراءة؛ فالاعتداء منهي عنه على كل حال.

قال الإمام ابن عبد البر في "الاستذكار" (1/ 435، ط. دار الكتب العلمية): [لا يُحَبُّ لكلِّ مُصلٍّ يقضي فرضه وإلى جنبه من يعمل مثل عمله أن يُفرطَ في الجهر؛ لئلا يخلط عليه، كما لا يُحَبُّ ذلك لمتنفل إلى جنب متنفل مثله، وإذا كان هذا هكذا فحرام على الناس أن يتحدثوا في المسجد بما يشغل المصلِّي عن صلاته ويخلط عليه قراءته] اهـ.

مقالات مشابهة

  • محافظة عمران تشهد 49 مسيرة حاشدة دعماً واسناداً لغزة ولبنان
  • أبناء المحويت يحتشدون في 33 مسيرة ووقفة جماهيرية تضامناً مع الشعبين الفلسطيني واللبناني
  • المحويت .. 33 مسيرة ووقفة تحت شعار “مع غزة ولبنان على درب الشهداء حتى النصر”
  • المحويت تشهد 33 مسيرة ووقفة نصرة للشعبين الفلسطيني واللبناني
  • مسيرة حاشدة في عمّان تنديدًا بالعدوان على غزة
  • قيادات مؤتمرية في قبضة الحوثيين بصنعاء.. ظروف احتجاز قاسية في سجون غير قانونية
  • هل يجوز صلة الرحم بالرسائل على الفيسبوك؟.. الإفتاء ترد
  • حكم قراءة القرآن بصورة جماعية.. الإفتاء تجيب
  • حكم تنبيه المرأة للإمام إذا أخطأ في الصلاة
  • السلطة المحلية في مديرية بني حشيش بصنعاء تدشن فعاليات ذكرى الشهيد