فـي كأس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم

سقط النهضة في الاختبار الأول له بدور المجموعات بمسابقة كأس الإتحاد الآسيوي لكرة القدم، وذلك بعد أن خسر لقاءه الافتتاحي أمام العهد اللبناني 1 /‏ 2 في المباراة التي جرت أحداثها مساء أمس الأول على ساحة ستاد السيب، حيث قدم النهضة واحدة من أسوأ مبارياته بهذا الموسم على الإطلاق، فقد كثرت أخطاء لاعبيه في كافة الخطوط ولم يقدم الفريق الأخضر المأمول منه في هذه المباراة رغم الظروف المحيطة التي يمر بها الفريق الضيف.


الشوط الأول من المباراة لم يكن به الكثير من الإثارة والمتعة من الجانبين، حيث ظهرت مباراة مملة إلى حد كبير خالية من الشراسة التي ينتظرها الجمهور الغفير الذي ساند النهضة بغية تحقيق الهدف المنشود، وفي الشوط الثاني بدأ النهضة بشكل مغاير وسجل هدف السبق عن طريق المحترف الجزائري بلال بن ساحة عند الدقيقة (55) لكن ذلك لم يستمر طويلا ليسجل خليل خميس هدف التعادل للعهد في الدقيقة (58) فيما تكفل كريم درويش بتسجيل هدف الفوز للفريق الضيف في الدقيقة (86)، ليظفر العهد بأول ثلاث نقاط له في المجموعة ويتجرع النهضة الخسارة الأولى في مشواره نحو إنجاز آسيوي يسعى له منذ زمن بعيد.
أخطاء بالجملة
النهضة في مباراة أمس الأول شهدت صفوفه أخطاء بالجملة وفي كافة الخطوط، وخاصة الخط الخلفي الذي تسبب في الهدفين بشكل ساذج للغاية، وكادت الغلة تزيد لولا براعة إبراهيم المخيني في إبعاد أكثر من كرة عن مرماه في الشوط الثاني على وجه الخصوص، حيث غاب التناغم والتفاهم بين قلبي الدفاع جونيور نجيدي وغانم الحبشي اللذين كانا بعيدين كل البعد عن الانسجام، وهذا ما كلف النهضة هدفين سهلين في شباك المخيني . وسط الميدان لم يكن حاضرا كما عهدناه، حيث تعامل لاعبو العهد بمبدأ الضغط على حامل الكرة فكانوا قريبين من كل لاعب يستلم الكرة ولا يمنحوه أي فرصة للتحكم بالكرة بالصورة المثالية وبناء الهجمات، كما أن دور الربط بين الدفاع والهجوم لم يكن كما ينبغي وكان سببا في الوصول المتكرر للاعبي العهد لمرمى المخيني، وفي الوسط تفنن عصام الصبحي في إضاعة الفرص السهلة أمام المرمى والتي كانت كفيلة بأن تمنح النهضة النقاط الثلاث لولا رعونته وسوء تصرفه في اقتناصها بالصورة المثالية وخاصة تلك الفرصة السهلة التي أضاعها وهو في مواجهة حارس المرمى ولكنه لعبها بدون تركيز أعلى المرمى وكأن الأمر لا يعنيه، حيث كانت تلك الفرصة بمثابة قتل المباراة وحسمها للنهضة قبل أن يسجل العهد الهدف الثاني الذي جاء عبر لوحة فنية تلاعب لاعبو العهد من خلالها بمدافعي النهضة قبل أن تلج الكرة الشباك . بعد هذه النتيجة، أصبح على العزاني معالجة الاخطاء بأسرع وقت ممكن قبل أن يفقد الفريق بريقه الذي اعتاد عليه، ويدخل نفسه في موقف صعب قد لا تخدمه فيه نتائج الآخرين، خاصة بعد عودة اللاعبين المصابين في التشكيلة الأساسية للفريق الأخضر.

المصدر: جريدة الوطن

إقرأ أيضاً:

ايران تعلن عن زيارة مرتقبة لولي العهد السعودي الى طهران

3 يوليو، 2024

بغداد/المسلة الحدث: أعلن وزير الخارجية الإيراني بالإنابة علي باقري عن زيارة مرتقبة يجريها ولي العهد السعودي محمد بن سلمان إلى طهران.

وأكد باقري في تصريحات صحفية، عقب اجتماع مجلس الوزراء، أن زيارة ابن سلمان إلى بلاده، مدرجة على جدول أعمال البلدين.

واضاف باقري أن الترتيبات للزيارة ستتواصل عقب تشكيل الحكومة الجديدة.

ولم يقدم باقري أية معلومات حول تاريخ زيارة ولي العهد السعودي إلى إيران.

وقبل ولي العهد السعودي دعوة القائم بالأعمال الرئيس الإيراني محمد مخبر لزيارة طهران خلال اتصال هاتفي بينهما في ايار/مايو الماضي.

في هذا الاتصال الهاتفي اكد ولي العهد السعودي على دور طهران والرياض المحوري في المنطقة والعالم الاسلامي ووقال ان بامكان البلدين ان يرسما مستقبلا باهرا للمنطقة عبر تطوير العلاقات الثنائية.

وتابع ولي العهد السعودي، ان تقديم التعازي ومجيء الممثل الخاص وكذلك وزير الخارجية السعودي الى طهران كان واجبا لمواساتكم وان النهج الذي سنه هؤلاء الأحبة الراحلين لاحياء وتطوير العلاقات سيتواصل من جانب السعودية بقوة.

كما اعلن بن سلمان في هذا الاتصال الهاتفي استعداد بلاده لتعزيز العلاقات الاقتصادية بين البلدين.

من جهته قال مخبر في هذه المحادثة الهاتفية: ان استمرار سياسة الجوار الذي تنتهجها الحكومة الايرانية وتطوير العلاقات مع دول المنطقة هو الخيار الوحيد امامنا جميعا وان الوئام والمؤازرة بيننا هما الضمان لاستقرار وازدهار المنطقة.

وشدد مخبر بأن فقد رئيس شعبي ودؤوب كالسيد رئيسي صعب علينا لكن حركة البلاد لن تتغير ابدا وان روح المودة والثقة التي سادت بين ايران والسعودية في عهد آية الله رئيسي ستظل مستمرة.

واعتبر مخبر العلاقات الايرانية السعودية محورية للعالم الاسلامي، مضيفا ان هذه العلاقات بلغت اليوم مستوى جيدا رغم معارضة بعض القوى وان المنطقة بحاجة ملحة لتطوير هذه العلاقات وازالة العقبات خاصة من امام القطاعين الخاصين للبلدين وتلبية الحاجات المتبادلة من اجل اسناد هذه العلاقات السياسية وتوطيدها ورفع مستواها اكثر من ذي قبل.

وشكر مخبر، ولي العهد السعودي على الامر الايجابي جدا الذي اصدره لاستقبال الحجاج الايرانيين، وقدم الشكر للدعوة التي وجهت للرئيس الشهيد لزيارة السعودية وقال مثلما قدم رئيسنا الشهيد ايضا الدعوة لكم لزيارة ايران فانني اجدد الدعوة لكم لزيارة بلدكم الصديق والشقيق ايران.

ورحب ولي العهد السعودي بهذه الدعوة ودعا في المقابل مخبر لزيارة السعودية.

المسلة – متابعة – وكالات

النص الذي يتضمن اسم الكاتب او الجهة او الوكالة، لايعبّر بالضرورة عن وجهة نظر المسلة، والمصدر هو المسؤول عن المحتوى. ومسؤولية المسلة هو في نقل الأخبار بحيادية، والدفاع عن حرية الرأي بأعلى مستوياتها.

مقالات مشابهة

  • ايران تعلن عن زيارة مرتقبة لولي العهد السعودي الى طهران
  • لبيد: السابع من أكتوبر مجرد بداية التدهور
  • أردا جولر يسجل رقمًا مميزاً في بطولة اليورو
  • إد شيران يغني في حفل خاص للمنتخب الإنكليزي
  • خبير : تعويض المليار الأول والتخزين الخامس لسد النهضة الاثيوبي في 20 يوليو
  • كولر : نسير بثبات نحو لقب الدوري
  • استدعاء جديد لزوجة ساركوزي
  • شبانة: مجلس الزمالك تسبب في غضب جماهيره.. ومطالب النادي لم يتحقق منها شيئا
  • دوس هبة الله في أرضه
  • «التخصصات الصحية»: إلزام اجتياز الرخصة المهنية لتخصص علم النفس بداية سبتمبر المقبل