موقع 24:
2024-10-04@13:59:40 GMT

6 قتلى بضربات روسية على أوكرانيا

تاريخ النشر: 19th, September 2023 GMT

6 قتلى بضربات روسية على أوكرانيا

أودت ضربات شنتها روسيا في أوكرانيا، الثلاثاء، بحياة 3 مدنيين في كوبيانسك (شرق)، واثنين آخرين في خيرسون (جنوب)، وسادس في لفيف (غرب)، على ما أعلنت السلطات الأوكرانية.

وكتب حاكم منطقة خاركيف أوليغ سينيغوبوف على تلغرام، "نفذ العدو ضربة على كوبيانسك بواسطة قنبلة جوية موجهة.. قُتل ثلاثة مدنيين" وندد بـ "جريمة حرب أخرى يرتكبها المحتلون الروس".

⚡️Governor: Russian attack on Kupiansk kills 3 civilians.

Russian forces launched a guided aerial bomb at the city of Kupiansk in Kharkiv Oblast, killing three civilians, Governor Oleh Syniehubov reported on Sept. 19.

First responders are working on the site, Syniehubov said,…

— The Kyiv Independent (@KyivIndependent) September 19, 2023

في خيرسون، أصاب قصف روسي حافلة، ما أسفر عن مقتل شرطي صادف وجوده قربها وإصابة اثنين من الركاب، وفق ما ذكر رومان مروتشكو، رئيس الإدارة العسكرية في هذه المدينة الكبيرة الواقعة في جنوب البلاد واستعادها الجيش الأوكراني في نوفمبر (تشرين الثاني).

وبعد ساعات، أفاد المسؤول عن وفاة جريح عمره 57 عاماً متأثراً بجراحه.

russian terrorists targeted a trolleybus in Kherson. A policeman who happened to be nearby was killed. Two passengers were injured. pic.twitter.com/n4IO2AKjlV

— Defense of Ukraine (@DefenceU) September 19, 2023

وفي وقت سابق من الثلاثاء، أبلغ حاكم منطقة لفيف عن مقتل شخص في هجوم ليلي شنته مسيرات روسية على هذه المدينة الواقعة في غرب أوكرانيا على بعد ألف كيلومتر من الجبهة.

واعتباراً من الساعة 01:30 توقيت غرينيتش سُمع أزيز أسراب عدة من المسيّرات في سماء المدينة حيث دوت انفجارات.

وقال حاكم الإدارة العسكرية الإقليمية ماكسيم كوزيتسكي عبر تلغرام، إنه "تم إسقاط 7 مسيرات لكن المستودعات في مدينة لفيف تعرضت للقصف ثلاث مرات"، متحدثاً عن حريق أتى على مساحة تزيد عن 9 آلاف متر مربعة.

وأشار الحاكم إلى أنه تم العثور على جثة رجل (32 عاماً) تحت الأنقاض ونُقل آخر (26 عاماً) إلى المستشفى، فيما تلقى ثالث (68 عاماً) العلاج في الموقع.

وذكر مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية (أوتشا) في بيان أن الضربة "أتت بالكامل" على مستودع منظمة كاريتاس-سبيس غير الحكومية الذي كان يحتوي على 300 طن من إمدادات الإغاثة.

ودانت منسقة الأمم المتحدة للشؤون الإنسانية في أوكرانيا، دينيس براون "بأشد العبارات الضربة الجوية الروسية"، موضحة "لقد تضاعفت الهجمات على الموارد الإنسانية خلال العام، ما أثر على أولئك الذين يعانون من التبعات المروعة للحرب".

وأعلن سلاح الجو الأوكراني أنه أسقط 27 من أصل 30 طائرة مسيّرة من نوع شاهد، أطلقت خلال الليل على أوكرانيا.

وفي منطقة ميكولايف (جنوب)، أسقطت الدفاعات الجوية عشر مسيّرات من طراز شاهد خلال الليل، وفق ما أعلن حاكم إقليم ميكولايف فيتالي كيم، الثلاثاء، مضيفاً "لم تسجّل إصابات".

وفي مدينة دنيبروبتروفسك (وسط شرق)، تحدث الحاكم سيرغي ليساك عن وقوع أضرار وإصابة شخص بعد قصف مدفعي.

وتستخدم روسيا في كثير من الأحيان مسيّرات إيرانية الصنع من طراز شاهد في هجماتها على مدن في أوكرانيا.

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: زلزال المغرب التغير المناخي محاكمة ترامب أحداث السودان سلطان النيادي مانشستر سيتي الحرب الأوكرانية عام الاستدامة الملف النووي الإيراني الحرب الأوكرانية أوكرانيا روسيا

إقرأ أيضاً:

نائب أمير المدينة يقدم واجب العزاء لأسرة شهيد الواجب الجندي أول الجهني

نقل صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن خالد بن فيصل نائب أمير منطقة المدينة المنورة، تعازي صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن سلطان بن عبدالعزيز أمير منطقة المدينة المنورة، لأسرة وذوي شهيد الواجب الجندي أول أكرم بن جمعة الجهني، من منسوبي المديرية العامة للدفاع المدني، الذي استشهد أثناء أداء واجبه تجاه دينه ووطنه.
جاء ذلك خلال زيارة سموه لذوي الشهيد في منزلهم ، لتقديم واجب العزاء، سائلًا الله العلي القدير أن يرحم الفقيد ويسكنه فسيح جناته، ويلهم ذويه الصبر والسلوان.
من جهتهم أعرب ذوو الفقيد، عن شكرهم لسمو أمير المنطقة وسمو نائبه، على تعازيهما ومواساتهما لهم، داعين الله سبحانه وتعالى أن يديم على بلادنا أمنها وأمانها في ظل القيادة الرشيدة أيدها الله.

مقالات مشابهة

  • روسيا تهاجم أوكرانيا بـ 19 طائرة مسيرة وتتهم كييف بالتصعيد قرب محطة كورسك النووية
  • استهدفت بنى تحتية .. روسيا تهاجم أوكرانيا بـ19 طائرة مسيرة
  • أوكرانيا: روسيا هاجمت بنى تحتية حيوية بـ19 طائرة مسيرة         
  • مقتل 171 لاجئا سوريا بضربات إسرائيلية في لبنان خلال 12 يوما
  • خلال 12 يوما.. مقتل 171 لاجئا سوريا بضربات إسرائيلية في لبنان
  • غارات إسرائيلية على منطقة غرب بعلبك... والطيران الاستطلاعي لم يغب عن المدينة
  • أوكرانيا: قصفنا منشأة عسكرية روسية بصواريخ أميركية
  • وصول طائرة روسية محملة بالمساعدات الإنسانية إلى بيروت
  • نائب أمير المدينة يقدم واجب العزاء لأسرة شهيد الواجب الجندي أول الجهني
  • أوكرانيا: ارتفاع قتلى الجيش الروسي لـ655 ألفًا و560 جنديًا