مازالت فاطمة، السيدة المسنة التي تبلغ من العمر 100 سنة، تتذكر تفاصيل كثيرة عن نجاتها بأعجوبة من موت محقق بعد الزلزال المدمر الذي ضرب المنطقة منذ ليلة الثامن من شتنبر.
وقالت السيدة فاطمة، في تصريح لـ “اليوم 24″، إن المنزل تحرك كاملا فوق رأسها تلك الليلة قبل أن تجد نفسها بين الأنقاض، ملفتة إلى أن أختها هي التي أنقذتها بعد أن جرتها من بين الأنقاض.


وعبرت المتحدثة ذاتها، عن شعورها الدائم بالخوف “الى حدود الآن مازلت أرتعد ولا أستطيع الأكل فالوضع كان صعبا ولكن الحمد لله هذا ما أراده الله تعالى”، تقول السيدة فاطمة.
يذكر أن السيدة فاطمة، تستقر بدوار العرب جماعة اسني، باقليم الحوز، وهو دوار تقطنه عائلات صحراوية (عربية) قادمة من طانطان وكلميم قبل عقد من الزمن، حين رحلت اربعين عائلة من الصحراء الى المناطق الأمازيغية بقلب الحوز.
وأرجعت روايات من مصادر محلية أسباب رحيل هذه العائلات من الصحراء الى المناطق الجبلية لعوامل طبيعية مرتبطة بقلة المياه، وكذا بسبب اضطرابات سياسية، حيث منحت لهم بهذه المنطقة اراضي مجانية استقروا فيها كأسر منذ 100 سنة تقريبا.

كلمات دلالية المغرب زلزال كوارث مساعدات

المصدر: اليوم 24

كلمات دلالية: المغرب زلزال كوارث مساعدات

إقرأ أيضاً:

كاتب صحفي: العقلية التي تقود إسرائيل تريد دفع المنطقة إلى حرب إقليمية

قال الكاتب الصحفي أحمد زكارنة، إن حزب الله لا توجد لديه إشكالية الدخول في مفاوضات، إلا أن الجانب الإسرائيلي لا يريد هذه المفاوضات، كما أن حزب الله فوض الرئيس نبيه بري بإجراء المفاوضات كما كان الحال في حرب 2006.

وأضاف «زكارنة»، خلال مداخلة عبر شاشة قناة القاهرة الإخبارية، أن ما تشهده تل أبيب ويافا مؤشر على أن جميع الساحات تشهد تصعيدا خطيرا، كما أن اتصال بنيامين نتنياهو بالرئيس الروسي بوتين له دلالات سياسية لا ترتبط فقط بمحاولة لجم إيران ولكن جاء بطلب من الدولة الأمريكية لقراء العقل الروسي إذا ما انزلقت الأمور إلى حرب موسعة ربما تؤدي لحرب عالمية ثالثة إذا انخرطت فيها الصين وروسيا وكوريا الشمالية.

وأكد أن الأمور بدأت تخرج عن السيطرة بشكل اضح وصريح، فالحكومة الإسرائيلية تدفع منطقة الشرق الأوسط إلى حالة اشتعال كاملة لن تقف عند لبنان فقط، وما تشهده الساحة السورية من ضربات يفيد بأن العقلية التي تقود المعارك في إسرائيل تريد دفع المنطقة إلى حرب إقليمية واسعة.

مقالات مشابهة

  • كاتب صحفي: العقلية التي تقود إسرائيل تريد دفع المنطقة إلى حرب إقليمية
  • الزلزال اللبناني وتداعياته!
  • "بداية".. توفير مأوى لسيدة مسنة كانت تقيم بحديقة في بورسعيد
  • رئيس الأزمات والإنجازات.. جيمي كارتر يدخل نادي الـ100
  • أعداد المفقودين في فاجعة حافلة طاطا تتضائل بعد تسريع عملية البحث (صور)
  • اليوم.. الطرق الصوفية تحتفل بالليلة الختامية لمولد السيدة فاطمة النبوية
  • شاهد.. فيديو من داخل الطائرات الإسرائيلية التي أغارت على مدينة الحديدة
  • حمدين: هذه الحرب رغم مآسيها لكنها وحدت الوجدان السوداني
  • كلاشينكوف الروسية تكشف عن قاذف قنابل جديد وهذه تفاصيله
  • أول فيديو للطائرات الإسرائيلية التي قصفت ميناء الحديدة باليمن ”شاهد”