جريدة الوطن:
2024-09-17@07:53:48 GMT

توظيف واستدامة وتعظيم استفادة

تاريخ النشر: 19th, September 2023 GMT

يعمل توقيع عقد إدارة وتشغيل قلعة الميراني بولاية مسقط على توظيف هذا المَعْلَم الأثري التاريخي لِيُشكِّلَ قِيمةً مضافة للقِطاع السِّياحي مع ضمان استدامته وصونه، وتعظيم الاستفادة مِنْه بأوْجُه مختلفة.
وسيعمل تشغيل قلعة الميراني على حُسن استغلالها كمنتج يُعزِّز السِّياحة التاريخيَّة والثقافيَّة بما يدعم المُقوِّمات السياحيَّة عَبْرَ توفير المزيد من الوجهات السياحيَّة الجاذبة للزوَّار، خصوصًا وأنَّ هذا النَّمط السِّياحي يعمل على إبراز الحضارة العُمانيَّة وعراقة التراث الثقافي العُماني وثقافته الأصيلة.


كذلك فإنَّ هذا التوظيف يُسهم في إيجاد فرص عمل مباشرة وغير مباشرة عَبْرَ ما يفتحه من آفاق للقِطاع الخاصِّ والمؤسَّسات الصغيرة والمتوسطة والتي ستعمل على تشغيل المرافق التي يحتاجها زوَّار قلعة الميراني من مطاعم ومقاهٍ ومحال لبيع الهدايا والتذكارات التي يحرص السيَّاح على اقتنائها عِنْد زيارة مِثل هذه المعالم.
وأيضًا فإنَّ هذا التوظيف يعطي المزيد من الفرص للحِرَفيين والأُسر المنتِجة الذين سيجدون منافذ لبيع وتسويق منتجاتهم ما يُشكِّل تعظيمًا للقِيمة المضافة للقِطاع السِّياحي في المُجتمعات المحلِّيَّة.

المحرر

المصدر: جريدة الوطن

إقرأ أيضاً:

إعلان نتائج توظيف الأساتذة المتعاقدين اليوم

سيتم الإعلان عن نتائج توظيف الأساتذة عن طريق التعاقد، للذين تقدموا بطلباتهم في النظام المعلوماتي لقطاع التربية الوطنية اليوم الإثنين.

وحسب بيان وزارة التربية، يبلغ المعنيون بالنتائج إلكترونيا عبر حساباتهم على المنصة https://tawdif.education.dz في النظام المعلوماتي بتاريخ 16 سبتمبر 2024.

وسيتم إعلام المقبولين للتعاقد بعنوان 2025/2024 بالمؤسسات التعليمية المعينين بها عبر حساباتهم في المنصة الرقمية بتاريخ 18 سبتمبر 2024.

ويتعين على المعنيين، الإلتحاق بالمؤسسات التعليمية، لإستلام مقررات التعيين بصفة متعاقدين وإمضاء محاضر التنصيب يوم 19 سبتمبر 2024. وكل من لا يلتحق في أجل أقصاه 22 سبتمبر 2024 يعتبر تعيينه لاغيا وعديم الأثر.

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

مقالات مشابهة

  • رئيس «العربية للتصنيع»: مهتمون بتعميق التصنيع المحلي وتعظيم شعار «صنع في مصر»
  • عبد الجليل : اتمنى استفادة فتوح من الدرس الحالي وتقدير قيمة الالتزام
  • محافظ جاوا الإندونيسية: نقدر عناية الإمام الأكبر بطلابنا الدارسين في قلعة الوسطية والاعتدال
  • برنامج تعاون لتعزيز نمو واستدامة نشاط المؤسسات الصغيرة والمتوسطة
  • إعلان نتائج توظيف الأساتذة المتعاقدين اليوم
  • ماذا قال ساديو ماني عن العراق بعد وصول بعثة فريق النصر إلى بغداد؟
  • سانشو: أنا في تشيلسي «على راحتي»!
  • «قلعة السيتي».. كل شيء يتحول إلى «ذهب»!
  • ماجد شنكالي: التبليط ونصب محولات الكهرباء ليس إنجازاً بل هو واجب الحكومة والإنجاز الحقيقي يتمثل بإنهاء البطالة وزيادة دخل الفرد وتعظيم الإيرادات غير النفطية
  • تهامة: قلعة النضال والتحرر... دورها الحاسم في إسقاط الهيمنة الإمامية