بوابة الفجر:
2024-09-18@18:11:49 GMT

انعقاد الجمعية العمومية لمحكمة النقض (صور)

تاريخ النشر: 19th, September 2023 GMT

انعقدت الجمعية العمومية لمحكمة النقض، اليوم الثلاثاء بقاعة المستشار عبد العزيز باشا فهمي بدار القضاء العالي، برئاسة القاضي حسنى عبد اللطيف رئيس محكمة النقض ورئیس مجلس القضاء الأعلى.
وحضر الجمعية نواب وقضاة المحكمة، أعضاء الجمعية العمومية، حيث تم توزيع العمل للعام القضائي 2023 / 2024 والتي تمت فيه تلبية جميع رغبات أعضاء المحكمة مع مراعاة صالح العمل، وقد ألقى "عبد اللطيف" كلمته مرحباَ بالقضاة الحضور، وأثنى فيها على شيوخ القضاء وأعضاء الجمعية العمومية مهنئا لهم وجميع قضاة محاكم الاستئناف والمحاكم الإبتدائية والنيابة العامة والقضاة الجدد المنضمين لمحكمة النقض متمنيا لهم التوفيق والسداد من الله عز وجل.


كما أكد  على العمل بكل جهد وإخلاص إلى تحقيق مصالح القضاة، وتوفير المناخ الملائم لعملهم وطالب بإرساء قواعد العدالة، وسرعة الفصل في القضايا المعروضة تحقيقًا للعدالة الناجزة معلنًا إطلاق المنصة الرقمية لمحكمة النقض والتى تضم موقع المكتبة الإلكترونية والموقع العام للمحكمة.
وفى ختام كلمته توجه إلى العلى القدير داعيًا لشهداء الوطن ولأسرهم وأن يحفظ مصرنا الغالية، وقضاتها والشعب المصري والقيادة السياسية برعاية  الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية من كل مكروه وسوء.

انعقاد الجمعية العمومية لمحكمة النقض انعقاد الجمعية العمومية لمحكمة النقض

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: محكمة النقض النيابة العامة عبد الفتاح السيسي الرئيس عبد الفتاح السيسي الشعب المصري شهداء الوطن الجمعية العمومية رئيس محكمة النقض برعاية الرئيس أعضاء الجمعية العمومية المنصة الرقمية عبد الفتاح السيسى رئيـس الجمهوريـة انعقاد الجمعية العمومية الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية

إقرأ أيضاً:

فتوى مضللة

الفزلوك ذلك الشخص الذى يفتى بغير علم، ويقولون عليه «المتفلسف» بالمفهوم السلبى للفلسفة، وفى بعض الأحيان يقول ما يرضى عنه رؤساؤه، حتى لو كان يعرف الحقيقة. وآخر نصائح «فزلوكنا» هذه المرة الفتوى فى مواعيد انتخابات مجالس إدارات الاتحادات الرياضية التى تنتهى مدتها حسبما جاء بالقانون فى أول اجتماع للجمعية العمومية عقب انتهاء الدورة الأوليمبية التى انتهت دورتها الحالية فى 11/8/2024 أى قارب ميعاد الانتهاء المنصوص عليه بالقانون من شهر تقريبًا «ولا حس ولا خبر» عن موعد انعقاد تلك الجمعية العمومية التى بها سوف ترحل هذه المجالس التى لم تقدم لنا أى مردود يفيد نجاحها فيما تقوم به من نشاط. الفزلوك قال إن موعد انعقاد الجمعية العمومية يتم دعوتها خلال الثلاثة شهور التالية للسنة المالية لكل اتحاد، لذلك فهو قال إن دعوة الجمعية يتم دعوتها من 1/7 حتى 30/9 من كل عام وإجراءات الانتخاب يجب أن يكون لها مدة أخرى من الدعوة حتى الانتخاب مدة لا تقل عن شهرين. وبذلك يزيد عمر المجلس إلى خمسة شهور أخرى عن مدتها التى انتهت عقب انتهاء الدورة الأوليمبية. وينسب ذلك إلى القانون، والقانون منه براء، حيث فسرت محكمة القانون «النقض» بأنه ميعاد «حتمى» يجب أن يتم داخله كافة الإجراءات التى نص عليها من ترشيح وانتخاب، إلا أن «الفزلوك» إياه يريد أن يمد عمره هو شخصيًا، ويُسوق نفسه بأنه "تحت الطلب».
لم نقصد أحدًا!!

مقالات مشابهة

  • محافظ أسوان: تحقيق الجاهزية الكاملة بـ1519 مدرسة لتهيئة الأجواء أمام الطلاب
  • وزير العمل يوجه بتكثيف الجهود لسرعة تحقيق أهداف "بداية جديدة لبناء الإنسان"
  • مجلس النواب يؤجل انعقاد جلسته
  • الاتحاد الليبي لكرة القدم يحدد 2 نوفمبر موعد انعقاد اجتماع الجمعية العمومية
  • نقابة المعلمين أرجأت اجتماع المجلس التنفيذي والجمعيات العمومية
  • فتوى مضللة
  • «الصحفيين» تعلن عدم اكتمال نصاب الجمعية العمومية لصندوق التكافل: حضر 62 عضوا
  • بدء التسجيل في كشوف الجمعية العمومية لصندوق التكافل بنقابة الصحفيين
  • زيدان يشكر صهره القاضي (ضياء جعفر) ويفتح تحقيق ضد رئيس هيئة النزاهة!!
  • وصول اللاعب أحمد فتوح لمحكمة جنايات مطروح