يمانيون/ صنعاء نظم مكتب الهيئة العامة للبريد في أمانة العاصمة اليوم فعالية بذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبها وآله أفضل الصلاة وأتم التسليم.
وخلال الفعالية بحضور رئيس لجنة الشئون الاجتماعية بأمانة العاصمة حمود النقيب ووكيل الأمانة المساعد محروس عقبه، أكد وكيل الأمانة محمد سريع، على عظمة مناسبة المولد النبوي ومكانتها في قلوب اليمنيين.


وأشار إلى أن أبناء اليمن يجددون العهد والولاء لرسول الله في هذه المناسبة، ويستلهمون نفحات من حياة الرسول العطرة وسجاياه التي تظل نبراسا لجميع المسلمين.. لافتاً إلى أن الشعب اليمني يحتفي بذكرى المولد النبوي وهو ما يزال تحت عدوان ظالم للعام التاسع، استهدف الإنسان والبنية التحتية بشكل اجرامي.
ودعا سريع إلى التحشيد للفعالية المركزية للمولد النبوي في الـ12 من ربيع الأول، ليعرف العالم مدى ارتباط الشعب اليمني برسول الله صلى الله عليه وآله وسلم.
فيما أشار مدير فرع الهيئة العامة للبريد بأمانة العاصمة عمار السدح إلى أن الاحتفاء بقدوم المولد النبوي امتداد تاريخي حمله اليمنيين على عاتقهم منذ الوهلة الاولى لظهور الرسالة المحمدية ومناصرتهم للنبي محمد.. معتبرا احتفال الشعب اليمني بالمولد النبوي بهذا الزخم تعبيرا عن الهوية الإيمانية وحب النبي محمد صلى الله عليه وآله وسلم.
ولفت إلى أن المولد النبوي يتمثل في القيم والمثل العليا التي تفرد بها الشعب اليمني نحو الرسالة المحمدية، والمسار السليم والنهج الثابت للشعب اليمني والمتمثل في الحفاظ على المفاهيم الإسلامية الراسخة.
وأوضح أن العديد من الدول تتباهى بالأخلاق السيئة، وأصبح على اليمنيين لزاما وكأمه اسلامية شحذ الهمم وتسخير الجهود والإمكانات للحفاظ على المجتمعات وهويتها وقيمها، ولن يتحقق ذلك إلا بترسيخ مفاهيم النهج القرآني ومحبة النبي محمد صلى الله عليه وآله وسلم.
فيما ألقيت كلمتان للثقافيين محمد الكول، وسليم القيز عبرتا عن أهمية استلهام الدروس والعبر من حياة الرسول صلى الله عليه وآله والاقتداء به في الحياة العملية،.
وأوضحا بأن الغرب يتساءل عن سر الاحتفاء بالمولد النبوي للرسول محمد صلى الله عليه وآله ويبحثون عن شخصية الرسول وتكون سبب في دخول الكثير إلى الإسلام.
تخلل الفعالية قصيدة شعرية، وأوبريت انشادي وفلوكلور شعبي، وتكريم المبرزين من كوادر بريد الأمانة. # فعالية احتفالية#ذكرى المولد النبوي الشريف#مكتب الهيئة العامة للبريدأمانة العاصمة

المصدر: يمانيون

كلمات دلالية: صلى الله علیه وآله المولد النبوی الشعب الیمنی إلى أن

إقرأ أيضاً:

غداً.. الشعب اليمني يحتفل بذكرى المولد النبوي في أكثر من 60 ساحة

الثورة نت/..
يحتفل الشعب اليمني، غداً الأحد، بذكرى مولد النبي الأكرم، خاتم النبيين وسيّد المرسلين محمد بن عبد الله -صلوات الله وسلامه عليه وعلى آله- في أكثر من 60 ساحة وميداناً، خُصصت 28 ساحة منها للنساء في أمانة العاصمة والمحافظات، بعد تجهيزها بكل الخدمات لاستقبال ضيوف رسول الله من الريف والحضر.
حيث وسَّع المنظمون دائرة الاحتفال بهذه المناسبة الدينية الجليلة هذا العام؛ لمنح فرصة أكبر لمشاركة أوسع وفاعلة من قِبل المواطنين من مختلف فئات المجتمع؛ بهدف ترسيخ الهوية الإيمانية والثقافة القرآنية، والتأكيد على الولاء والطاعة لله ورسوله صلى الله عليه وعلى آله.
وتعتبر هذه المناسبة محطة تستحضر فيها بلادنا مواقف أهل اليمن الأجداد “الأوس والخزرج” مَن ناصروا رسول الله في بداية دعوته إلى الإسلام، وكيف كان لدخولهم الإسلام تأثيراً كبيراً ساهم في نشره، وذلك بهدف شحذ الهمم لاستعادة هذا الدور، الذي تسببت أنظمة الحكم الهالكة في تغييبه؛ بسبب خضوعها للوصاية الخارجية والقوى المعادية للإسلام.
وتتجلى أهمية ذكرى المولد النبوي أيضاً في حاجة أبناء اليمن، بل وجميع المسلمين إلى تعزيز ارتباطهم وصلتهم الوثيقة بالرسول والقرآن، ففيهما من الهدى والحكمة والعلم الرشيد ما سيمكّنهم من استعادة العزة والكرامة، التي سلبها منهم اليهود والنصارى.
وشهدت العاصمة صنعاء ومختلف المحافظات بإشراف ومتابعة قيادة الدولة ، فعاليات وأنشطة تحضيرية منذ شهر صفر الماضي، شاركت في تنظيمها كل مؤسسات الدولة المدنية والعسكرية، ومكونات المجتمع المدني، وأقيمت في كل الأحياء والمناطق والتجمعات السكنية، وزُينت من أجل ذلك المباني والمساجد والحارات والأحياء بالأضواء والأعلام الخضراء، إلى جانب اللوحات والعِبارات التي رُسمت على السيارات والجدران في الشوارع، والأحجار في قمم الجبال، والقوارب في الشواطئ.
كل تلك المظاهر شكَّلت لوحة فنية معبِّرة عن الفرحة والابتهاج بمولد خير البرية، المنتظرة لوعد الله، لما بعد هذا الاحتفال، بالنصر والتمكين على أعداء الأمة، وتحقيق ما يصبو له الشعب من التقدّم والازدهار، والأمن والاستقرار، والعدل والسكينة.
ويتأهب الملايين من أبناء الشعب اليمني للمشاركة في الفعالية التي سيطل فيها السيّد القائد عبدالملك بن بدر الدين الحوثي -يحفظه الله- لإلقاء كلمة بهذه المناسبة العظيمة وبالتزامن مع ما تشهده المنطقة من تطورات سياسية وعسكرية.

مقالات مشابهة

  • مكتب التعليم الفني في البيضاء ينظم فعالية ثقافية بذكرى المولد النبوي الشريف
  • حشود جماهيرية في ذمار احتفاءً بذكرى المولد النبوي الشريف
  • القطاع النسائي بعمران ينظم فعالية خطابية احتفاءً بذكرى المولد النبوي
  • عمران .. فعالية مركزية للهيئة النسائية احتفاءً بذكرى المولد النبوي
  • فعالية خطابية في سنحان بصنعاء بذكرى المولد النبوي الشريف
  • السلطة المحلية بصنعاء تنظم فعالية مركزية احتفاءً بذكرى المولد النبوي الشريف
  • المركز الوطني للوثائق ينظم فعالية تكريمية احتفاءً بذكرى المولد النبوي الشريف
  • المكتب القانوني للدولة ينظم فعالية خطابية بذكرى المولد النبوي الشريف
  • مستشفى القدس العسكري ينظم فعالية خطابية بذكرى المولد النبوي الشريف
  • غداً.. الشعب اليمني يحتفل بذكرى المولد النبوي في أكثر من 60 ساحة