السومرية العراقية:
2024-09-30@12:08:16 GMT

بايدن يهاجم روسيا ويتحدث عن نووي إيران

تاريخ النشر: 19th, September 2023 GMT

بايدن يهاجم روسيا ويتحدث عن نووي إيران

أكد الرئيس الأمريكي، جو بايدن، اليوم الثلاثاء، إجراء سلسلة "مشاورات" من أجل توسيع مجلس الأمن وزيادة عدد أعضائه الدائمين. وقال بايدن، خلال كلمة في اجتماع الجمعية العامة للأمم المتحدة بدورتها الـ78، "نسعى إلى عالم أكثر أمانا وازدهارا لكل الشعوب، ونعلم أن مستقبلنا مرتبط بمستقبل العالم ولا يمكن لأي دولة أن تواجه تحديات اليوم بمفردها".



وأضاف، "ندعم توسيع مجلس الأمن وزيادة عدد الأعضاء"، لافتاً إلى إجراء "سلسلة من المشاورات من أجل توسيع مجلس الأمن وزيادة عدد أعضائه الدائمين وسنستمر في ذلك".

وتابع بايدن، "سنستمر في جهودنا لإصلاح منظمة التجارة العالمية والحفاظ على المنافسة والانفتاح والشفافية وسيادة القانون".

وأكد "السعي لتعزيز السياسات كي تكون تكنولوجيات الذكاء الاصطناعي آمنة"، منوهاً إلى العمل "على تعزيز القواعد والسياسات بما في ذلك تقنيات الذكاء الاصطناعي حتى تكون آمنة قبل إطلاقها".

وتابع، "سنستمر في بذل الجهود للحد من مخاطر أسلحة الدمار الشامل"، مشدداً على ضرورة أن "لا تحوز إيران أبداً على أسلحة نووية".

ورأى، أن "روسيا تقوض اتفاقيات عدم انتشار أسلحة الدمار الشامل، محملاً إياها مسؤولية الحرب في أوكرانياً، مؤكداً أنها على قادرة على إنهائها".

واستدرك بايدن: "علينا أن نقف في وجه العدوان الروسي السافر اليوم لردع أي معتدين محتملين آخرين في الغد".

المصدر: السومرية العراقية

إقرأ أيضاً:

سيناتور أمريكي: إدارة بايدن مشلولة خوفًا من إيران مع تصاعد الأحداث بالشرق الأوسط

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قال السيناتور الجمهوري الأمريكي ليندسي جراهام، الأحد، إن إدارة الرئيس الأمريكي جو بايدن "مشلولة بالخوف من إيران" مع استمرار تصاعد وتيرة الأحداث في الشرق الأوسط.

وتعليقًا على توعد "حزب الله" بالرد على إسرائيل بعد هجومها الذي أسفر عن مقتل الأمين العام للحزب حسن نصر الله، أشار جراهام إلى أنه "إذا فاز الرئيس الأمريكي السابق والمرشح الجمهوري للرئاسة دونالد ترامب في انتخابات نوفمبر، لن يتصاعد الصراع في الشرق الأوسط".

وأوضح جراهام: "إدارة بايدن مشلولة بالخوف من إيران خشية التصعيد، لكن العالم يحترق.. لذا أعدكم، إذا فاز ترامب في الانتخابات، سنصلح هذا الأمر بسرعة كبيرة"، بحسب ما نقلته صحيفة "ذا هيل" الأمريكية.

وفي السياق ذاته، قال نائب رئيس لجنة الاستخبارات بمجلس الشيوخ الأمريكي السيناتور الجمهوري ماركو روبيو إن قرار "حزب الله" بالرد على إسرائيل هو "قرار تتخذه إيران" وليس "حزب الله".

وأضاف روبيو، في تصريحات تلفزيونية، أن "الأمر متروك للإيرانيين ليقرروا ما سيفعلونه، لكنني أعتقد أنهم سيجدون أنفسهم في وضع خطير للغاية، إذا ما قاموا بتصعيد هذا الموقف من جانبهم".

مقالات مشابهة

  • الحوار الوطني يعقد جلسته اليوم لمناقشة ملفي الدعم والأمن القومي
  • اليوم.. الحوار الوطني يجتمع لمناقشة الدعم
  • جيش الاحتلال الإسرائيلي يهاجم اليوم 120 هدفًا لحزب الله في لبنان
  • سيناتور أمريكي: إدارة بايدن مشلولة خوفًا من إيران مع تصاعد الأحداث بالشرق الأوسط
  • البيت الأبيض يرد على تصريحات إيران: سنرى ماذا ستفعلون
  • رداً على اغتيال حسن نصر الله.. إيران تطالب باجتماع طارئ لمجلس الأمن
  • بشأن لبنان.. طلب عاجل من إيران لمجلس الأمن الدولي
  • أميركا عازمة على منع إيران من توسيع الصراع بالشرق الأوسط
  • ‏وزير الدفاع الأمريكي: عازمون على منع إيران ووكلائها من توسيع الصراع
  • مسؤول بالبيت الأبيض: بايدن اطلع على الضربات في بيروت من فريق الأمن الخاص به