زنقة 20 ا الرباط

هو الوزير الذي لا يعرفه أحد، وهو أيضا الوزير الذي لم نسمع عنه شيئا تقريبا منذ أن دخل الحكومة ولم يظهر له أثر في خضم مشاكل الزلزال الذي ضرب منطقة الحوز، بهذه العبارات أطلق نشطاء عملية بحث عن وزير النقل واللوجستيك الإستقلالي محمد بن عبد الجليل الذي اختفى منذ أسبوع عن العمل الوزاري الذي تعكف عليه حكومة أخنوش يوميا لتسريع إيواء المتضررين من الزلزال وتأهيل البنية التحتية لإقليمي الحوز وتارودنت.

ورصد نشطاء غياب وزير النقل عن الهبة التضامنية التي شارك فيها ملايين المغاربة لمساعدة المتضررين من الزلزال، حيث لم يتدخل لـ”إجبار” شركة الطرق السيارة بالسماح لمرور شاحنات المساعدات في محطات الأداء بالمجان.

 

ورصد النشطاء أيضا غياب أية مبادرة من الوزير لإقتراح فتح خطوط جديدة للنقل مستقبلا بمناطق الحوز، لفك العزلة عن الدواوير والقرى التي يضطر سكانها التنقل لعشرات الكيلومترات لينتقلوا عبر الحافلات للمدن الأخرى، بالإضافة إلى غياب  برامج عمل خاصة في مجال السلامة الطرقية بالمنطقة.

ولاحظ النشطاء أن منطقة الحوز التي تضررت طرقاتها ومسالكها بالهزة الأرضية يغيب عنها التشوير الطرقي، والبنية التحتية، والتعريف بمداخل القرى والدواوير، وهو ما يتطلب إعداد برنامج في هذا الصدد لتسهيل عملية الولوج إليها.

ودعا النشطاء الوزير إلى مراجعة طريقة عمله والاستفادة من زلزال الحوز، ليكون فرصة لإعادة بناء وتأهيل المناطق المنكوبة في حدود إختصاصات وزارته.

المصدر: زنقة 20

إقرأ أيضاً:

زلزال قوي يضرب طوكيو

 ضرب زلزال بلغت قوته 5.4 درجة على مقياس ريختر، صباح اليوم، مناطق في شرق العاصمة اليابانية طوكيو، ولم تصدر أي تحذيرات من وقوع موجات تسونامي.

ونقلت وكالة أنباء "كيودو" اليابانية، عن محطة الأرصاد الجوية قولها إن الزلزال شعر به السكان في عدة مدن منها كاتسومي وإيسومي وتشيبا.

أخبار ذات صلة زلزال بقوة 5 درجات يضرب إندونيسيا تسجيل 3 هزات أرضية في العراق

وأشارت إلى أن مركز الزلزال كان على عمق 50 كيلومتر في تشيبا.

ولم ترد أنباء عن وقوع ضحايا أو إصابات أو أضرار.

المصدر: وام

مقالات مشابهة

  • زلزال قوي يضرب طوكيو
  • أكد الرعاية الإنسانية الكريمة والدعم المستمر من القيادة الرشيدة.. د. الربيعة يتفقد برامج مركز الملك سلمان لإغاثة متضرري الزلزال في سوريا وتركيا
  • الربيعة يتفقد البرامج التطوعية المنفذة من مركز الملك سلمان للإغاثة لمتضرري الزلزال في سوريا وتركيا
  • الدكتور الربيعة يتفقد برامج «سلمان للإغاثة» التطوعية لمتضرري الزلزال بسوريا وتركيا
  • مجلس حقوق الإنسان يحذر السلطات من المخاطر المترتبة عن زلزال الحوز والتدبير السيء للأزمات في المستقبل
  • أنباء عن تولي الفريق كامل الوزير حقيبة الصناعة بجانب وزارة النقل
  • عبد الجليل يحمل وزراء البيجيدي السابقين الرباح واعمارة مسؤولية الإخفاق في حل ملفات وزارة النقل
  • غلاء تذاكر البواخر يحرم عائلات مغربية في الخارج من قضاء العطلة بأرض الوطن وبرلمانيون يسائلون وزير النقل عن مصير “الأسطول الوطني”
  • وزير النقل يعلن إطلاق دراسات لتفادي غرق المطارات في المستقبل
  • وزير الأشغال اللبناني يؤكد انفتاح موسكو على التعاون مع بيروت