بوابة الوفد:
2024-07-03@01:41:48 GMT

العراق وإيران يبحثان الوضع السياسي في المنطقة

تاريخ النشر: 19th, September 2023 GMT

 

بحث وزير الخارجية العراقي فؤاد حسين، اليوم الثلاثاء ، مع نظيره الايراني حسين أمير عبد اللهيان، الوضع السياسي في المنطقة.

وذكر بيان لوزارة الخارجية  أوردته وكالة الانباء العراقية (واع) أن ذلك جاء خلال لقاءهما على هامش اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة بدورتها الـ(78) في نيويورك.

العراق يؤكد أهمية احترام الاتفاقيات المبرمة بين بغداد والكويت

وجرى خلال اللقاء بحث مجموعة من القضايا ذات الإهتمام المشترك.

وثمن الوزير الإيراني، زيارة نائب رئيس مجلس الوزراء إلى طهران، يوم الأربعاء الماضي، والتي أسفرت عن تكريس التعاون المشترك والتوصل لبدء تطبيق الاتفاق الامني بين البلدين، إذ بادرت الحكومة العراقية وبالعمل المشترك مع حكومة أقليم كردستان باتخاذ الاجراءات اللازمة والضرورية في هذا الإطار. 

وتابع أن "الجانبين تطرقا إلى المستجدات في العلاقات الأمريكية - الإيرانية، إذ تم إطلاق سراح خمسة من المواطنين الأمريكيين مقابل اطلاق الأموال التي تحتفظ بها كوريا الجنوبية والتي تصل إلى نحو (6) مليارات يورو"، مشيرًا إلى أن "الجانبين بحثا خلال اللقاء الوضع السياسي والأمني في المنطقة والعلاقات الإيرانية- الخليجية، وبما يعزز أمن واستقرار المنطقة".

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: العراق إيران المنطقة وزير الخارجية العراقي فؤاد حسين

إقرأ أيضاً:

البعريني: سيكون للبلدات العكارية نصيب وافر من الاهتمام السياسي

لبّى عضو تكتّل "الاعتدال الوطنيّ" النّائب وليد البعريني، في فنيدق، دعوة غداء أقيمت على شرفه بدعوة من أبناء المرحوم الشّيخ علي إسماعيل زكريا "أبو طلال"، بحضور لفيف من الأهل والأحبّة. 

ورحب الشيخ عبدالقادر عبد الفتاح في كلمة باسم العائلة بالحاضرين، وعلى رأسهم النّائب وليد البعريني، مؤكدًا أنه "في بيته وداره وأنه حاضر في كل بيت عكّاري من خلال بصماته على امتداد المنطقة التي ما قصّر يومًا في حقّها، بل يعمل جاهدًا من خلال مكانته على تحسين صورتها وتحصيل حقوقها وحقوق أهلها". 

وأكد البعريني أن "فنيدق هي ركن أساسيّ من أركان الوطن، وآل زكريا هم مدماك هذه المنطقة الذين تربّينا وإيّاهم على الفطرة السليمة لا طمعًا بمنصب أو جاه، وأنا أعتبرهم عائلتي وأهلي، كما العائلات الباقية، التي تجمعنا بهم علاقات محبّة واخوة".

وأردف البعريني، "في المرحلة المقبلة سيكون لفنيدق وعموم البلدات العكاريّة نصيب وافر من الاهتمام السياسيّ التي بدورها لم تقصّر يومًا في هذا الشأن، بل كانت أولى البلدات التي ارتدت حلّة الحكمة والمنطق وحافظت على شتى العائلات. فنيدق كانت ولا تزال تتمتّع بحيثيّة مميزة وقيمتها كبيرة". (الوكالة الوطنية)
 

مقالات مشابهة

  • عبدالله بن زايد وبلينكن يبحثان جهود وقف إطلاق النار في غزة
  • العراق وألمانيا يبحثان تطورات الأوضاع في المنطقة وحرب غزة
  • وزير الداخلية وسفير قطر يبحثان الموضوعات ذات الاهتمام المشترك
  • وزير الخارجية يستعرض مع مدير عمليات البنك الدولي تطورات الوضع الاقتصادي
  • السوداني:اولويتنا تحقيق السلام بين الدول وإيران وحل مشاكل العراق اسبقية متأخرة جداً
  • مصطفى الفقي: مصر الجائزة الكبرى لمن يريد السيطرة على المنطقة
  • البعريني: سيكون للبلدات العكارية نصيب وافر من الاهتمام السياسي
  • مؤامرة في الظل: اتهامات لمسؤول كردي سابق بالتآمر مع واشنطن ضد بغداد
  • عبر البصرة.. العراق وإيران يقتربان من تسيير رحلات نهرية
  • العراق وإيران يقتربان من تسيير رحلات نهرية بينهما