منزل درنة (مواقع)

خلال اليوميين الماضيين تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي مجموعة صور ومقاطع فيديو لمنزل بقي صامداً وسط مدينة درنة الليبية، رغم الفيضانات التي اجتاحت المدينة منذ أيام ودمرتها تماماً، مخلفة آلاف القتلى والمفقودين والمشردين.

هذا ولم تصب جدران المنزل أو أبوابه ونوافذه بأي أضرار، رغم أن بقية المنازل من حوله سويت بالأرض، حتى أنه حافظ على طلائه الأبيض من الخارج رغم الطين والوحل، ليبدو كأنه منزل حديث البناء.

اقرأ أيضاً فينيسيوس جونيور يحول دون انتقال محمد صلاح إلى دوري روشن السعودي 16 سبتمبر، 2023 بشكل رسمي.. تحديد موعد الكلاسيكو بين ريال مدريد وبرشلونة في الدوري الاسباني 15 سبتمبر، 2023

وقد أثارت القصة دهشة رواد مواقع التواصل، الذين انقسموا بين من يتحدث عن «معجزة» و«عن أفعال صاحب البيت الجيدة التي ساعدته في الحفاظ على ممتلكاته»، وبين مشككين في حقيقتها، خصوصاً أن شكل المنزل لا يتماشى إطلاقاً مع بقية المشهد في المدينة، التي عمتها الفوضى ودمرت بشكل كبير.

كما لاحظ النشطاء أن جدران المنزل وأبوابه ونوافذه لم تتأثر بأية أضرار، بينما تم هدم بقية المنازل المحيطة به وتحولها إلى أنقاض.

إلى ذلك أكد سكان من مدينة درنة أن الصورة صحيحة، وأن بقاء المنزل صامداً “معجزة”، وأبرزت صور الأقمار الصناعية وخرائط قوقل أن المنزل موجود بالفعل في مدينة درنة، ويبعد عن الشاطئ مسافة 400 متر فقط، وظل صامداً، فيما تضررت أو دُمرت بالكامل معظم الأبنية والمنازل المحيطة بهذا المنزل.

أخيرا، ومن خلال فحص صور الأقمار الصناعية التي نشرتها شركة “Maxar” للأقمار الصناعية وخرائط غوغل، وُجد أن المنزل موجود فعلاً في مدينة درنة، ويبعد عن الشاطئ مسافة 400 متر فقط، وبالفعل ظل المنزل صامداً، فيما تضررت أو دُمرت بالكامل معظم الأبنية والمنازل المحيطة بهذا المنزل.

Error happened. الوسومدانيال درنة منزل درنةمساحة نت19 سبتمبر، 2023 فيسبوك تويتر لينكدإن ‏Tumblr بينتيريست ‏Reddit تيلقرام مشاركة عبر البريد طباعة اقرأ أيضاً خدعة عبقرية مبتكرة لسلق اللحم خلال نصف الوقت.. اعتمدي عليها3 مايو، 2023 تطور جديد في أزمة أمرابط.. وهذا سر مكالمة تشافي التي أثارت غضب فيورنتينا1 فبراير، 2023 كلوب يحسم موقفه من رحيل محمد صلاح عن ليفربول.. وهذه وجهته القادمة24 يناير، 2023 من أجل تقليل ملوحة المخللات المحضرة في المنزل.. جربي هذه الطريقة الرهيبة3 يوليو، 2023شاهد أيضاً إغلاق أخرى من أجل تقليل ملوحة المخللات المحضرة في المنزل.. جربي هذه الطريقة الرهيبة 3 يوليو، 2023أخر الأخبار حقيقة صمود منزل درنة المعجزة في وجه الفيضانات.. الأقمار الصناعية تحسم الجدل (صور) 19 سبتمبر، 2023 إياكم أن تشربوا القهوة بعد الاستيقاظ من النوم مباشرة.. لهذا السبب 19 سبتمبر، 2023 وصفة سحرية مجربة لتفتيح اسمرار الرقبة بشكل سريع 19 سبتمبر، 2023الأكثر شعبية هام: الاتفاق في مفاوضات الرياض على صرف المرتبات بشمال وجنوب اليمن وإعادة تصدير النفط 16 سبتمبر، 2023 الريال اليمني يسجل تحسنا كبيرا أمام الدولار والسعودي بصنعاء وعدن اليوم.. السعر الآن 18 سبتمبر، 2023التصنيفاتأخبار الخليجأخبار السعوديةأخبار اليمنأخرىتقنيةصحةفن ومشاهيرفيديومقالاتمنوعاتفيسبوكتويترتيلقرامصفحاتأرشيفالأكثر مشاهدةالرئيسيةتواصل معناسياسة الخصوصيةعالممن نحن جميع الحقوق محفوظة 2023فيسبوكتويترتيلقرام فيسبوك تويتر واتساب تيلقرام زر الذهاب إلى الأعلى إغلاق البحث عن: فيسبوكتويترتيلقرام إغلاق بحث عن

المصدر: مساحة نت

كلمات دلالية: دانيال درنة منزل درنة الأقمار الصناعیة مدینة درنة منزل درنة

إقرأ أيضاً:

الشناوي يطلب تأجيل تجديد عقده بسبب عرض الـ290 مليون ومفاجآة الخطيب تحسم الجدل

كشف الإعلامى محمد الليثى عن طلب محمد الشناوي حارس الأهلي تأجيل تجديد عقده إنتظاراً للعروض التي تلقاها خلال الأيام الماضية من أندية سعودية أبدت رغبتها في ضمّه بشكل رسمي خلال الموسم المقبل.

وقال محمد الليثى خلال تصريحات إذاعية لبرنامج 10 و 10 مع محمد الليثى عبر إذاعة أون تايم سبورت إف إم على 93.7 قائلا " محمد الشناوي تلقى عروض جادة ومُغرية من الدوري السعودي حيث ترغب أربعة أندية هناك هي، الوحدة والقادسية والفيحاء وضمك في التعاقد معه بشكل رسمي.

أشار محمد الليثى إلى أن الوكيل السعودي الذي أحضر العروض لمحمد الشناوي أكد له أن المقابل المالي قد يصل إلى 6 مليون دولار في الموسمين أي ما يقرب من 290 مليون جنيه بواقع 145 مليون جنيه في الموسم الواحد.

أكد محمد الشناوى أن الشناوي وافق على العرض السعودي المُغر للغاية لرغبته في تأمين مستقبله، لذا تحدث مع مسئولو الأهلي وطالبهم بالموافقة على هذا العرض وهو ما قد يحدث قريباً في ظل رغبة النادي عدم الوقوف في طريق الحارس الدولي لتأمين مستقبله بعقد قد لا يتكرر مرة ثانية.

وأكد محمد الليثى أن محمود الخطيب رئيس الأهلي، لا يُمانع في رحيل الشناوي لاسيما وأن الأخير سبق ورفض أكثر من عرض مُغر في فترات سابقة لذا آن الأوان لتنفيذ طلبه خاصة وأن الأهلي أصبح لديه حارس كُفء هو مصطفى شوبير ومعه حمزة علاء ومصطفى مخلوف ومحمود الزنفلي الذي سيتم تفعيل عقد شراؤه نهائياً من نادي الداخلية حال رحيل الشناوي وربما يتم ضم حارس أخر لو رفض الجهاز الفني بقاء الزُنفلي.

مقالات مشابهة

  • المحكمة العليا الأميركية تحسم الجدل حول "حصانة ترامب"
  • المحكمة العليا الأميركية تحسم الجدل بشأن حصانة ترامب
  • الشناوي يطلب تأجيل تجديد عقده مع الأهلي ومفاجأة الخطيب تحسم الجدل
  • الشناوي يطلب تأجيل تجديد عقده بسبب عرض الـ290 مليون ومفاجآة الخطيب تحسم الجدل
  • المدن الصناعية الاردنية تستقطب 170 استثمار جديد خلال العام 2023 بقيمة 202 مليون دينار.
  • حطام قمر صناعي روسي يدفع روّاد فضاء إلى الاختباء بكبسولاتهم الفضائية
  • هل يجوز الوضوء بماء البحر؟..الإفتاء تحسم الجدل 
  • كردستان تحسم الجدل بشأن وفاة زوج النائبة فيان صبري
  • إليسا تحسم الجدل حول موعد زفافها
  • حقيقة توقف منظومة التسجيل المسبق للشحنات «ACI».. الجمارك تحسم الجدل