عدن الغد:
2024-10-05@13:13:40 GMT

الكابتن خالد مرقب والتهميش المتعمد

تاريخ النشر: 19th, September 2023 GMT

الكابتن خالد مرقب والتهميش المتعمد

كتب/ حسين لبتر

 

 

تعيش مدينة العريش (مدينة الـ100 شهيد) تهميشا في كل المجالات حتى طال ذلك التهميش مجال الرياضة بل حصلت على النصيب الأكبر منه..

الكابتن خالد مرقب من أبناء هذه المدينة، هو أيقونة في مجال كرة القدم ونجم لا يشق له غبار منذُ نعومة أظفاره، فقد مثل المنتخب المدرسي خير تمثيل حتى لقب بـ(فينيسيوس الخور)، للمهارة الفريدة التي يمتلكها هذا اللاعب الموهوب بالفطرة.

مثل الكابتن خالد مرقب أندية كثيرة مثل (الجلاء والمنصورة في عدن وسمعون حضرموت)، ومازال يلعب لنادي سمعون، وكان له الدور الأكبر في تأهل هذا الفريق إلى مصاف الأندية الكبار.

الكابتن خالد مرقب لاعب من الطراز الرفيع، يدهشك بمراوغاته وسرعته العالية، حيث يُطرب كل من يشاهد مباريات هذا النجم المظلوم إعلامياً، كما يمتاز بأخلاق عالية قل ما تجدها عند غيره من اللاعبين.

وقد تفاجأت كما تفاجأ الكثير من جماهير ومحبي هذا اللعب من عدم استدعاء هذا اللاعب من قبل المدرب أسكوب ومساعده محمد سالم الزريقي للمشاركة مع المنتخب الأولمبي في التصفيات المؤهلة إلى نهائيات كأس آسيا المقامة في قطر 2023.

لماذا ظلم الكابتن خالد مرقب؟ هل لأنه ينتمي إلى مدينة الشهداء، أم أنه لا يحظى بتغطية إعلامية كغيره من اللاعبين؟ استفسارات حيرت عشاق هذا اللاعب والمتابعين له، وأسئلة تُريد أجوبة.

إننا نطالب المدرب أسكوب ومساعده محمد سالم الزريقي باستدعاء الكابتن مرقب للفريق الأول حتى تُمنح له الفرصة كي يثبت جدارته وموهبته الكروية.

كفى تهميشًا يا سادة، امنحوا الفرصة لمرقب يمنحكم المتعة والطرب.

المصدر: عدن الغد

إقرأ أيضاً:

بن جامع: الجزائر تعبر عن قلقها إزاء التدمير المتعمد لخطي أنابيب الغاز نورد ستريم 1 و 2

أعرب ممثل الدائم لدى الأمم المتحدة، عمار بن جامع، اليوم، عن قلق الجزائر العميق إزاء التدمير المتعمد لخطي أنابيب الغاز نورد ستريم 1 و 2.

وفي كلمته خلال جلسة إحاطة لمجلس الأمن الدولي حول “التهديدات التي يتعرض لها السلم والأمن الدوليين”, أكد بن جامع إلى أن  “مرور عامين على هذا الحادث الخطير الذي هدد السلم والأمن الدوليين، ومع ذلك لم يتم التعرف على الجناة ولم يقدموا إلى العدالة”.

وتابع بن جامع قائلا: انه وبفضل التحقيقات التي أجرتها السلطات المختصة في ألمانيا والسويد والدانمارك “أبلغ المجلس بأن الأضرار التي لحقت بخطي الأنابيب نجمت عن تخريب متعمد”.

وأضاف بن جامع إلى أن التحقيق الذي تجريه السلطات الألمانية “لا يزال مستمرا”، حيث أعرب عن أمله في أن يتم “إلقاء الضوء أكثر على هذا الحادث المتعمد”.

وبالمناسبة شدد بن جامع على أن أمن المنشآت الطاقوية العابرة للحدود “أمر حيوي ولا يمكن تهديده تحت أي ظرف من الظروف”.

وكما أكد بن جامع أن تدميرها “يؤثر على إمدادات الطاقة, ليس فقط لملايين الأشخاص ولكن أيضا على القطاعات الحيوية مثل الرعاية الصحية والزراعة وإنتاج الغذاء والنقل”.

كما جدد “دعم الجزائر الكامل للتحقيقات الألمانية الجارية ولأي جهد دولي في المستقبل, لا سيما تحت رعاية الأمم المتحدة”, مشيرا إلى أنه “من المهم ضمان مساءلة مرتكبي هذه الأعمال”.

مقالات مشابهة

  • ضحية التعدي من إمام عاشور: الكابتن لم يتفاهم ودخل عليا بالضرب “أنا مراتي اتعاكست”
  • أحمد حسن يعود بموسم جديد من برنامج "الكابتن" على شاشة "dmc" الليلة
  • «الأبيض» يختار 25 لاعباً لمواجهتي كوريا الشمالية وأوزبكستان
  • في يومهم العالمي… معلمو اليمن بين مطرقة الجوع وسندان القمع والتهميش! (تقرير خاص)  
  • توسّع الاستهداف الاسرائيلي المتعمد للمسعفين المستشفيات وغارات لقطع التواصل مع سوريا
  • الجزائر تُعرب عن قلقها إزاء التدمير المتعمد لخطي أنابيب السيل الشمالي
  • بن جامع: الجزائر تعبر عن قلقها إزاء التدمير المتعمد لخطي أنابيب الغاز نورد ستريم 1 و 2
  • شياخة يشير لاقترابه من تمثيل الخُضر
  • شياخة يشير لإقترابه تمثيل الخُضر
  • دوري أبطال أوربا... اللاعبون المغاربة بليل الفرنسي يساهمون في فوز فريقهم على البطل ريال مدريد