الخليج الجديد:
2024-09-29@05:55:12 GMT

مفاجأة.. ماسك يدرس فرض رسوم على كافة مستخدمي إكس

تاريخ النشر: 19th, September 2023 GMT

مفاجأة.. ماسك يدرس فرض رسوم على كافة مستخدمي إكس

في إجراء قد يمثل ضربة لمستخدمي المنصة الأشهر عالميا في التدوين القصير، قال إيلون ماسك، مالك منصة "X" (تويتر سابقا)، إنه يدرس فرض رسوم شهرية على جميع مستخدمي المنصة.

وأشار ماسك إلى أن هذه الخطوة هدفها تقليص عدد الروبوتات (الحسابات التي تديرها برامج الكمبيوتر بدلاً من البشر)، حيث يمكن استخدامها حسب قول ماسك، لتضخيم الرسائل السياسية أو الكراهية أو نشر العنصرية.

وقال ماسك "نتجه لفرض رسم صغير شهري على المستخدمين، مضيفا أن تكلفة إعداد الروبوتات ضئيلة جدا، لذلك فرض رسوم على الحساب ببضع دولارات يمكن أن يوقف مشغلي الروبوتات.

وأضاف: "بالإضافة إلى ذلك، في كل مرة يريد فيها منشئ الروبوت إنشاء روبوت آخر، سيحتاج إلى طريقة دفع جديدة".

ولدى المنصة 550 مليون مستخدم شهريا، ينتجون ما يصل إلى 200 مليون مشاركة يوميا، بحسب ماسك.

اقرأ أيضاً

بدله بعلامة X.. ماسك يغير شعار الطائر الإيقوني الأزرق لتويتر

ويأتي هذا التصريح الجديد والصادم للبعض، بعد عدة تغييرات أجراها أغني رجل في العالم منذ استحواذه على المنصة مقابل 44 مليار دولار في أكتوبر/تشرين الأول من العام الماضي، وطرد الآلاف من الموظفين، وقدم خيارًا مدفوع الأجر، وقطع الإشراف على المحتوى، وأعاد الحسابات المحظورة سابقًا بما في ذلك حسابات الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب.

وقال ماسك في يوليو/تموز الماضي، إن المنصة خسرت ما يقرب من نصف إيراداتها الإعلانية.

ويأتي إعلان ماسك الأخير، رداً على سؤال "كيف يمكن لمنصة إكس منع استخدام الروبوتات"، فأجاب ماسك "بأن الشركة قد تتجه نحو الحصول على رسوم شهرية صغيرة مقابل استخدام نظام منصة إكس". وقال "إنها الطريقة الوحيدة التي يمكنني التفكير فيها لمحاربة جيوش ضخمة من الروبوتات".

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

المصدر: الخليج الجديد

كلمات دلالية: إيلون ماسك تويتر إكس رسوم روبوتات

إقرأ أيضاً:

واتس آب يختبر ميزة جديدة لحظر الرسائل من الحسابات غير المعروفة تلقائياً

بدأ تطبيق واتس آب في اختبار ميزة أمان جديدة تهدف إلى حماية خصوصية المستخدمين عن طريق حظر الرسائل الواردة من حسابات غير معروفة تلقائياً. وتتاح هذه الميزة، التي تحمل اسم "Block messages from unknown accounts"، حالياً لبعض مستخدمي النسخة التجريبية من خلال برنامج "غوغل بلاي بيتا".

تعمل الميزة الجديدة على استهداف الحسابات التي ترسل عدداً كبيراً من الرسائل في وقت قصير، دون حظر جميع الرسائل الواردة من الحسابات غير المعروفة بشكل عشوائي. وبهذا يمكن للمستخدمين تلقي الرسائل المهمة من جهات اتصال غير معروفة، مع حماية أجهزتهم من الرسائل المزعجة.

يمكن تفعيل هذه الميزة بسهولة عبر الانتقال إلى إعدادات الخصوصية في تطبيق واتس آب، ثم اختيار تبويب "إعدادات متقدمة Advanced"، واختيار خيار "Block unknown account messages"، وفقاً لما أورده موقع "WABetaInfo".

ينصح التطبيق بتفعيل هذه الميزة في حالة تلقي العديد من الرسائل من مصادر غير معروفة، وذلك للحماية من محاولات التصيد الإلكتروني أو الرسائل المزعجة، مما يعزز من الأمان والخصوصية لدى المستخدمين.

مقالات مشابهة

  • شركة كي: الدفع الالكتروني يسير باتجاه صحيح
  • الواتس يُطلق ميزة لـ”حظر الغرباء” تلقائيًا
  • وظائف شاغرة بدون خبرة في 7 مناطق.. مرتبات مجزية وحوافز شهرية
  • إكس التابعة لإيلون ماسك تسعى لاستعادة سوق البرازيل
  • لا يمكن لهذا الجنون أن يستمر.. عباس يحث الأمم المتحدة على وقف حرب غزة
  • وزير التعليم: من يتواجد على أرض مصر لابد أن يدرس المنهج المصري
  • مهرجان “مترو دبي للموسيقى” ينشر البهجة بين مستخدمي مترو دبي
  • واتس آب يختبر ميزة جديدة لحظر الرسائل من الحسابات غير المعروفة تلقائياً
  • هآرتس: نتانياهو يدرس تعيين أحد الموالين بمنصب وزير الدفاع
  • مانشستر سيتي يدرس ضم بديل رودري