أعلنت السلطات الأوكرانية رفع دعوى قضائية إلى منظمة التجارة العالمية ضد بولندا وسلوفاكيا والمجر، التي حظرت استيراد المنتجات الزراعية الأوكرانية.

وهدد رئيس الوزراء الأوكراني دينيس شميغال بأن بلاده ستحظر استيراد بعض السلع من بولندا والمجر، ما لم ترفع الدولتان الحظر على استيراد المنتجات الزراعية الأوكرانية.

وقال المسؤول الأوكراني في منشور في قناته بتطبيق "تلجرام" اليوم الثلاثاء: "لقد أطلقنا تحقيقا بناء على بيانات 2023 حول الإجراءات غير الودية لهذه البلدان في المجال التجاري، وإذا لم توافق بولندا وهنغاريا على الإجراءات المتفق عليها مع المفوضية الأوروبية ولم ترفعا الحظر الأحادي الجانب عن بضائعنا سنقرر حظر استيراد فئات معينة من بضائع هذين البلدين إلى أوكرانيا"، وفقا لروسيا اليوم.

وقررت سلوفاكيا وهنغاريا وبولندا، ردا على تهديدات أوكرانيا بتقديم شكوى إلى منظمة التجارة العالمية بسبب الحظر الذي تفرضه هذه الدول على واردات الحبوب الأوكرانية، التوقف عن المشاركة في أعمال منصة التنسيق التابعة للمفوضية الأوروبية بشأن مشاكل إمدادات الحبوب الأوكرانية.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: استيراد بولندا المجر سلوفاكيا المنتجات الزراعية الأوكرانية

إقرأ أيضاً:

أوكرانيا : ارتفاع عدد قتلى الجيش الروسي إلى 540 ألفا و490 جنديا منذ بدء العملية العسكرية

المناطق_وكالات

أعلن الجيش الأوكراني، اليوم الجمعة، ارتفاع عدد قتلى الجنود الروس إلى 540 ألفا و490 جنديا، وذلك منذ بدء العملية العسكرية الروسية.

وقالت هيئة الأركان العامة للقوات المسلحة الأوكرانية ، وفقا لما ذكرته وكالة أنباء “يوكرين فورم” الأوكرانية ، أن الجيش الروسي تكبد خلال الساعات الـ24 الماضية، 1170 جنديا ما بين قتيل وجريح.

أخبار قد تهمك يورو 2024.. أوكرانيا تهزم سلوفاكيا وتبعثر أوراق المجموعة 21 يونيو 2024 - 10:11 مساءً أوكرانيا: ارتفاع عدد قتلى الجيش الروسي إلى 531 ألفا و980 جنديا منذ بدء العملية العسكرية 21 يونيو 2024 - 9:18 صباحًا

وبحسب هيئة الأركان الأوكرانية، فقدت روسيا أيضا منذ بدء العملية العسكرية “8066 دبابة و15 ألفا و480 من المركبات المدرعة و14 ألفا و423 من النظم المدفعية و1109 من أنظمة راجمات الصواريخ متعددة الإطلاق و871 من أنظمة الدفاع الجوي و2329 من صواريخ كروز و360 طائرة مقاتلة و326 مروحية و28 سفينة حربية، فضلا عن 2431 من المعدات الخاصة وغواصة واحدة و19 ألفا و514 من المركبات وخزانات الوقود و11 ألفا و509 طائرات بدون طيار”.

مقالات مشابهة

  • الجيش الروسي يعلن السيطرة على منطقة شومي الأوكرانية
  • بيانات أوكرانية: صفر مساعدات في مايو الماضي
  • موسكو تهدد الغرب بـمواجهة مباشرة بسبب المسيرات الأمريكية في البحر الأسود
  • بولندا: الاتفاقية الأمنية مع أوكرانيا على وشك الانتهاء ومن المتوقع توقيعها قبل قمة الناتو المقبلة
  • أوكرانيا : ارتفاع عدد قتلى الجيش الروسي إلى 540 ألفا و490 جنديا منذ بدء العملية العسكرية
  • دول البلطيق تحث الاتحاد الأوروبي على تعزيز الدفاع شرقاً
  • دول من الاتحاد الأوروبي تطلب مساعدة لتعزيز الحدود الشرقية
  • يورو 2024.. رومانيا وبلجيكا وسلوفاكيا تتأهّل إلى ثمن النهائي
  • "بربع مليون جنيه".. الفنانة هاجر أحمد تقاضي مغسلة بسبب إتلاف حقيبتها
  • وكالة: الجيش البولندي يعتمد قرارا يمهد "للحرب مع روسيا"