قال حمزة عنبي عضو الجمعية العمومية لغرفة شركات السياحة التابعة للاتحاد المصري للغرف السياحية، إنّ إقدام وزارة السياحة والآثار على فتح باب التقدم للحج السياحي مبكرًا هذا العام سيكون له العديد من الفوائد التي تساعد على نجاح موسم الحج، موضحًا أنّ الفتح المبكر سيسهم في إنهاء كل إجراءات الحج السياحي بصفة مبكرة خاصة مع إعلان وزارة الحج السعودية أنّ حجز أماكن إقامة كل حجاج العالم بالمشاعر المقدسة بمنى وعرفات ستكون بأسبقية الحجز.

جذب أعداد أكبر من المواطنين

وأضاف عنبي، لـ«الوطن»، أنّ فتح باب التقديم للحج السياحى مبكرًا سيساعد شركات السياحة المنظمة لرحلات الحج السياحي على زيادة فترة تسويق البرامج ما يجعلها تجذب أعدادًا أكبر من المواطنين المصريين الراغبين في أداء مناسك الحج.

أسعار برامج الحج

وأشار عضو الجمعية العمومية لغرفة شركات السياحة، إلى أنّه في حال لم تتضمن الضوابط المنظمة للحج السياحي لهذا العام عند طرحها الأسعار النهائية للبرامج فإنّ ذلك لن يُؤثر على قدرة شركات السياحة على تسويق برامج الحج.

وتابع: «الحج السياحي بما حققه من نجاحات على مدار الأعوام الماضية بات قادرًا على جذب الشريحة الكبرى من المواطنين المصريين الراغبين في أداء فريضة الحج».

ووفقًا لمصادر في وزارة السياحة والآثار، فإنّ اللجنة العليا للحج والعمرة التابعة للوزارة انتهت من إعداد الضوابط المنظمة للحج السياحي وقدّمتها إلى أحمد عيسى وزير السياحة والآثار؛ لدراستها واعتمادها خلال الأيام القليلة المقبلة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الحج السياحة شركات السياحة شرکات السیاحة

إقرأ أيضاً:

وزير السياحة في أول يوم: تعظيم الإيرادات السياحية أولوية المرحلة المقبلة

استهل شريف فتحي وزير السياحة والآثار، يومه الأول في الوزارة بالمرور على مكاتب العاملين بمقر الوزارة بالعاصمة الإدارية الجديدة، إذ استمع إلى مطالبهم، مؤكّدًا أنَّ شعار العمل خلال المرحلة الحالية سيكون العمل الجاد لتحقيق الآمال المعقودة على القطاع السياحي كونه قاطرة التنمية، موضحًا أنَّ بابه سيكون مفتوحًا أمام جميع العاملين.

تحديد الأولويات

واستقبل وزير السياحة بعض المهنئين الذين توافدوا على مكتبه فور وصوله للوزارة صباح اليوم لتهنئته بتوليه المنصب، كما استكمل اللقاءات التي عقدها عصر أمس الأربعاء مع عدد من قيادات الوزارة لشرح طريقة العمل خلال الفترة المقبلة، وتحديد الأولويات التي سيتم العمل بها حاليا، وأهمها العمل على زيادة عدد السياح وتعظيم الإيرادات السياحية والعمل على زيادة حركة الطيران من مختلف دول العالم إلى المقصد السياحي المصري.

سرعة الإنجاز

وأكّد وزير السياحة وفقًا لما ذكرته مصادر لـ «الوطن» ضرورة سرعة الإنجاز في الملفات المطلوبة، والتنسيق مع القطاع السياحي الخاص وذلك للوصول إلى مستهدفات السياحة بجذب 30 مليون سائح خلال 5 أعوام ووضع الآليات التي تكفل تحقيق ذلك.

مقالات مشابهة

  • وزير الحج: موسم العمرة هذا العام بدأ مبكرا ونسعى لإثراء تجربة المعتمرين  
  • جهود المملكة في خدمة الحجاج
  • السلع السياحية: شريف فتحي شخصية قيادية طموحة وله خبرات طويلة في السفر والسياحة
  • «السياحة» تشارك في معرض «Top Resa» بفرنسا 17 سبتمبر المقبل
  • بعد اجتماعه مع قيادات الوزارة.. ننشر أول قرارات وزير السياحة والآثار الجديد
  • وزير الآثار: نسعى لجعل مصر ضمن الدول السياحية الكبرى
  • هيئة الحج تنفي الاعلان عن ضوابط وشروط واستمارة التقديم للحج
  • هيئة الحج توضح بشأن الاعلان عن ضوابط وشروط واستمارة التقديم للحج
  • وزير السياحة والآثار يستعرض خطة العمل المستقبلية مع العاملين بعد توليه الوزارة
  • وزير السياحة في أول يوم: تعظيم الإيرادات السياحية أولوية المرحلة المقبلة