نهى مكرم-مباشر-  يقترب الجنيه الإسترليني من أدنى مستوياته، اليوم الثلاثاء، قبل مجموعة من قرارات البنوك المركزية، بما في ذلك بنك إنجلترا، نهاية الأسبوع الجاري، ما يُتوقع أن يسفر عن رفع أخير للفائدة في دورة التشديد الحالية.

واستقر الإسترليني خلال تداولات اليوم أمام الدولار عند 1.2382، أي أعلى طفيفاً من أدنى مستوى سجله خلال جلسة، أمس الإثنين، عند 1.

2371 دولار، وهو أدنى مستوياته منذ أوائل يونيو/حزيران، فيما استقر أمام اليورو عند 86.36 بنس.

ويجتمع البنك المركزي البريطاني، بعد غد الخميس، وأظهرت أسواق النقد أن المتداولين يتوقعون على نطاق واسع رفع أخير للفائدة بمقدار ربع نقطة إلى 5.50% ولكن مع استبعاد أي خفض للفائدة حتى الصيف المقبل.

وتراجع التضخم إلى 6.8% من أعلى مستوياته في 41 عاماً عند 11.1% في أكتوبر/تشرين الأول الماضي، ولكنه لايزال الأعلى بين الاقتصادات المتقدمة، ومساعي خفضه كانت أبطأ بكثير.

بينما انخفض التضخم في الولايات المتحدة إلى 3.7% من 9.1% في يونيو/حزيران، أما في منطقة اليورو، سجل التضخم 5.3%، أي أنه انخفض ينحو النصف من قراءة أكتوبر/تشرين الأول عند 10.7%.

في الوقت نفسه، تباطأ النمو في المملكة المتحدة على نحو تجاوز توقعات غالبية الاقتصاديين، بعد أن أثرت الإضرابات في المستشفيات والمدارس والطقس الرطب سلباً على الإنتاج في يوليو/تموز.

وعلى هذا النحو، أظهر استطلاع أجرته "رويتر لآراء الاقتصاديين، الأسبوع الماضي، أن عدد كبير يستبعد رفع بنك إنجلترا أسعار الفائدة مرة أخرى على الأقل العام الجاري بعد سبتمبر/أيلول.

ومع ذلك، تراجعت التوقعات بالنسبة لبنك إنجلترا في الأسابيع القليلة الماضية. ففي يونيو/حزيران الماضي، أظهرت أسواق النقد أن المتداولين يعتقدون أن أسعار الفائدة في المملكة المتحدة قد تصل إلى 6% بمنتصف عام 2024، إذا اضطر البنك المركزي إلى مواصلة تشديد السياسة النقدية لمعالجة التضخم.

عملات اقتصاد عالمى المصدر: مباشر أخبار ذات صلة انخفاض الأسهم الأمريكية في مستهل تعاملات الثلاثاء مؤشرات عالمية الأسواق العالمية تتراجع قبل قرارات البنوك المركزية مؤشرات عالمية الذهب يقفز لأعلى مستوياته في أسبوعين قبل قرار الفيدرالي نفط ومعادن هل تصل أسعار النفط إلى 100 دولار للبرميل؟ نفط ومعادن الأخبار الأكثر {{details.article.title}} 0"> {{stock.name}}
{{stock.code}} {{stock.changePercentage}} % {{stock.value}} {{stock.change}} {{section.name}} {{subTag.name}} {{details.article.infoMainTagData.name}} المصدر: {{details.article.source}} {{attachment.name}}
أخبار ذات صلة

المصدر: معلومات مباشر

إقرأ أيضاً:

الشيكل الإسرائيلي يهبط لأدنى مستوياته في 8 أسابيع

تراجع سعر صرف الشيكل الإسرائيلي في منتصف جلسة، الأربعاء، لأدنى مستوياته في 8 أسابيع أمام الدولار، مع تصاعد المخاطر الجيوسياسية في منطقة الشرق الأوسط.

وتوعد رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو وقادة عسكريون، إيران بالرد على الصواريخ التي أطلقتها ضد أهداف حيوية إسرائيلية مساء الثلاثاء.

وبحلول الساعة (11:20 ت.غ)، صعد سعر صرف الدولار الأميركي إلى 3.8 شيكل، مقارنة بـ 3.69 شيكل في التعاملات الصباحية أمس الثلاثاء، بحسب بيانات بنك إسرائيل.

وأسعار الصرف المسجلة اليوم، تعتبر الأدنى للشيكل أمام الدولار منذ 7 أغسطس الماضي، بحسب بيانات بنك إسرائيل.

والثلاثاء، أعلنت إيران أنها أطلقت عشرات الصواريخ على إسرائيل (180 بتقدير تل أبيب) ما تسبب في إصابات بشرية وأضرار مادية وإغلاق المجال الجوي، فيما هرع ملايين الإسرائيليين إلى الملاجئ بينما دوت صفارات الإنذار في كامل البلاد.

بينما قال نتنياهو، في كلمته خلال اجتماع المجلس الوزاري المصغر (الكابينت)، مساء أمس، إن "إيران ارتكبت خطأ كبيرا الليلة (بهجومها على إسرائيل)، وسوف تدفع ثمنه".

مقالات مشابهة

  • سعر الجنيه الإسترليني والعملات الاجنبية اليوم الخميس 3-10-2024 في البنك المركزي المصري: تفاصيل حركة السوق
  • الاحتلال يعلن اغتيال القيادي في حماس روحي مشتهى قبل ثلاثة أشهر
  • في غارة قبل 3 أشهر.. الجيش الإسرائيلي يُعلن اغتيال 3 من قادة حماس بغزة
  • وزير الصحة الأسبق: هويتنا تعرضت للعبث.. ونحتاج لحفظ الذاكرة الوطنية
  • معدل التضخم في دول اليورو ينخفض مقتربا من هدف البنك المركزي الأوروبي
  • الشيكل الإسرائيلي يهبط لأدنى مستوياته في 8 أسابيع
  • البنك المركزي: 60.3 مليار جنيه أقساط لشركات قطاع التأمين خلال 9 أشهر
  • معلومات الوزراء: معدل البطالة بين الشباب العالمي يسجل أدنى مستوياته
  • رئيس الوزراء ومحافظ البنك المركزي يفتتحان اجتماع مجلس محافظي البنوك المركزية بعد قليل
  • حسني بي لـ«عين ليبيا»: نتمنى من مجلس إدارة المركزي كبح جماح التضخم