قالت الفتاة التي عرضها والدها للبيع على فيس بوك بزعم تزويجها أمام جهات التحقيق إنها أثناء تواجدها صُحبة والدها المتهم الثالث بالقضية والمتهمة الثانية بمسرح الواقعة والتي تربطهما علاقة جيرة حينئذ، تناهى إلى مسمعها حوار حاصل فيما بينهما بشأن وجود فرصة لتزويجها، مستطردة أنه على خلفية مُلاقاة ذاك الحديث قبولا لدى ذويها والذي تحدد إثره موعد لمقابلتها وأهليتها بمعرفة من زعم رغبته في الزواج بها، هناك فوجئت بمفتش مباحث الآداب الذي تمكن من ضبط المتهمين.

   

 
كشفت تحقيقات النيابة العامة في اتهام «ع .م»، 22 سنة، «آ .ص»، 41 عامًا، ربة منزل و«و .ع»، 40 سنة، سائق بدائرة قسم الأهرام بمحافظة الجيزة باستغلال المجني عليها ال.طفلة «ن .و»، ج.نسيَا، كريمة ثالثهم بما له من سلطة قبلها بأن تظاهروا برغبتهم في تزويجها بزعم الحرص على مستقبلها ولم يرقبوا فيها إلا ولاذمة.


وأضافت التحقيقات قيام المتهمين بالعصف بصغر سن الطفلة وحداثة عمرها فعرضوها للبيع على أحد مواقع التواصل الاجتماعي بشبكة المعلومات الدولية «فيس بوك»، تظير تلقي مبالغ نقدية مقابل إتيانهم ذاك الجرم كيفما أبان تقرير الإدارة العامة لتكنولوجيا المعلومات.


وتضمن القانون رقم 64 لسنة 2010 بإصدار قانون مكافحة الاتجار بالبشر، حزمة من العقوبات لكل من ارتكب جريمة الاتجار بالبشر، فيعاقب كل من ارتكب جريمة الاتجار بالبشر بالسجن المؤبد والغرامة التى لا تقل عن مائة ألف جنيه ولا تجاوز خمسمائة ألف جنيه فى أى من الحالات الآتية:


إذا كان الجانى قد أسس أو نظم أو أدار جماعة إجرامية منظمة لأغراض الاتجار بالبشر أو تولى قيادة فيها أو كان أحد أعضائها أو منضمًا إليها، أو كانت الجريمة ذات طابع عبر وطنى.
إذا ارتُكب الفعل بطريق التهديد بالقتل أو بالأذى الجسيم أو التعذيب البدنى أو النفسى أو ارتكب الفعل شخص يحمل سلاحا.
إذا كان الجانى زوجا للمجنى عليه أو من أحد أصوله أو فروعه أو ممن له الولاية أو الوصاية عليه أو كان مسئولاً عن ملاحظته أو تربيته أو ممن له سلطة عليه.
إذا كان الجانى موظفًا عامًا أو مُكلفًا بخدمة عامة وارتكب جريمته باستغلال الوظيفة أو الخدمة العامة.
إذا نتج عن الجريمة وفاة المجنى عليه، أو إصابته بعاهة مستديمة، أو بمرض لا يُرجى الشفاء منه.
إذا كان المجنى عليه طفلا أو من عديمى الأهلية أو من ذوى الإعاقة.
إذا ارتكبت الجريمة بواسطة جماعة إجرامية منظمة.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: فيس بوك جواز الاتجار بالبشر إذا کان

إقرأ أيضاً:

مزارع ينهي حياة زوجته بسوهاج لهذا السبب

 

اقدم مزارع علي أنهاء حياة زوجته بدائرة مركز البلينا في جنوب محافظة سوهاج، قالت التحقيقات إن المتهم تعدى على زوجته بضربها ب«شومة» على رأسها فأحدث بها إصابات أودت بحياتها في مشادة بينهما، بسبب خلافات سابقة وقيامه بشتمها وردها الشتيمة عليه.

ردت عليه الشتيمه ..مزارع ينهي حياة  زوجته بسوهاج

وأمرت النيابة العامة بمركز البلينا، بحبس المتهم 4 أيام على ذمة التحقيقات الجارية معه، مع التجديد له في الميعاد المحدد، حيث اعترف في التحقيقات بارتكابه الجريمة، وطلبت النيابة تحريات المباحث كاملة حول الواقعة وملابساتها، واستعجلت تقرير الصفة التشريحية للطبيب الشرعى لبيان سبب وفاة المجنى عليها، وباشرت التحقيقات بإشراف المستشار محمد حامد الأنصارى المحامى العام لنيابات جنوب سوهاج.

  وتلقى  مدير أمن سوهاج، إخطارًا من مأمور مركز شرطة البلينا، بورود بلاغ بالعثور على جثة سيدة في العقد الخامس من عمرها مقتولة داخل منزلها بنجع العجمي التابع لقرية «الساحل قبلى» بدائرة المركز، فانتقل  مدير المباحث الجنائية، ورئيس مباحث المديرية، وتبين من المعاينة والفحص، العثور على جثة فتحية .ع «55 سنة- ربة منزل» مسجاه داخل المنزل وغارقة في دمائها، ووجود آثار نزيف بالمخ وكسر في عظام الجمجمة نتيجة ضربها بعصا على الرأس، وأشارت التحريات بإشراف اللواء محمد زين مدير المباحث الجنائية، وبالتنسيق مع فرع الأمن العام بالمحافظة، إلى أن وراء الجريمة زوج المجنى عليها صالح ... ع «65 سنة – مزارع»، حيث أنه دائم الخلافات مع زوجته، وأنه ارتكب الجريمة وغادر القرية إلى محافظة الإسماعيلية، حيث سبق له العمل بها ولديه أصدقاء.

 وجرى تحديد مكان اختباء المتهم، وتشكلت مأمورية من رجال المباحث تمكنت من ضبطه وإعادته، وجرى التحفظ عليه بمركز شرطة البلينا، واعترف المتهم بارتكابه الجريمة، وأضاف بوجود خلافات سابقة بينه وبين زوجته، ويوم الحادث حدثت بينهما مشادة بسبب خلافات أسرية، فسب زوجته وهو في حالة غضب، فردت عليه وسبته، فأحضر «عصا شوم» كانت بالمنزل وانهال بها على رأسها فأحدث بها إصابات أودت بحياتها، لافتًا إلى أنه كان في حالة غضب وأن الشيطان تمكن منه، ولم يكن يقصد قتلها، وأنه عقب ارتكابه الجريمة ترك زوجته جثة هامدة وفر هارباً للاختباء عند أحد أصدقاؤه بمحافظة الإسماعيلية.

 فيشة غسالة وراء حريق  شقة سكنية في العمرانية

وعلي صعيد اخر ، انتقل فريق من المعمل الجنائي بمديرية أمن الجيزة لفحص ومعاينة آثار حريق نشب اليوم الجمعة، في شقة سكنية قضى على محتوياتها  دون حدوث خسائر بشرية.

بينما أثبتت المعاينة المبدئية لرجال مباحث قسم شرطة العمرانية الذين انتقلوا للحادث أن ماسا كهربائيا اندلع من فيشة غسالة نتج عنه الحريق الذي تمكنت قوات الحماية المدنية من السيطرة عليه.

 تلقت غرفة عمليات النجدة، بلاغا من الأهالى بنشوب حريق داخل شقة سكنية فى العمرانية، وانتقلت سيارات الإطفاء إلى المكان، وتمت عملية إخماد الحريق.

ويستمع رجال المباحث بمديرية أمن الجيزة، لأقوال شهود العيان وقاطني الشقة لكشف ملابسات الواقعة، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة تجاه الواقعة.

 

مقالات مشابهة

  • براءة فتاة من تهمة إحراز مواد مخدرة بالدقي
  • اعترافات بلطجي بالتعدي على شاب بالمرج
  • تحرير 25 من المغاربة المحتجزين بميانمار وعائلاتهم توجه الشكر للملك محمد السادس
  • دفاع الطفلة جانيت يطالب بتوقيع أقصي عقوبة وهي الإعدام علي قاتلها
  • أسرة الطفلة السودانية جانيت تصل لمحكمة التجمع
  • منظمة الأمن والتعاون في أوروبا تشيد بجهود فرنسا لحماية المرأة ضد العنف ومكافحة الاتجار بالبشر
  • تحرير 25 مغربياً محتجزين في ميانمار وعائلاتهم توجه الشكر للملك
  • مزارع ينهي حياة زوجته بسوهاج لهذا السبب
  • نهاية معاناة 26 مغربيا محتجزا بميانمار بعودتهم إلى البلاد
  • 40 مليون حجم الاتجار فى العملة خلال 24 ساعة