صدى البلد:
2024-06-27@07:57:09 GMT

قرار جديد ضد مرتضى منصور لصالح محامي الأهلي

تاريخ النشر: 19th, September 2023 GMT

قررت محكمة جنح القاهرة الإقتصادية، تأجيل محاكمة مرتضى منصور رئيس نادي الزمالك السابق، في قضية جديدة بتهمة سب وقذف محمد عثمان المستشار القانوني للنادي الأهلي، لجلسة 7 نوفمبر للإطلاع والإعلان بالدعوى المدنية.


وكان المستشار القانوني للنادي الأهلي محمد عثمان، تقدم ببلاغ للنائب العام ضد مرتضى منصور يتهمه فيه بالتعدي عليه بالسب والإزعاج بإساءة استعمال وسائل التواصل بأن نعته بعبارات خادشة للاعتبار عبر مداخلة تليفزيونية ببرنامج "زملكاوى"، وذلك بتاريخ 22 أغسطس من العام الماضي.

وقدم عثمان، طلب النيابة بمعاقبة المتهم بالمواد 166 مكرر و177 و306 و308 مكرر من قانون العقوبات والمادتين 70 و76 من قانون تنظيم الاتصالات، وهي المواد التى تعاقب بالحبس الوجوبى لمرتكب الجرائم الواردة بقرار الاتهام.

كانت محكمة القاهرة الاقتصادية برئاسة المستشار بدر السبكي، قضت بحبس رئيس نادي الزمالك 6 أشهر مع النفاذوغرامة 20 ألف جنيه، لإدانته بسب وقذف موظفة بالجهاز المركزي للمحاسبات، في القضية رقم 113 لسنة 2023 واردمالية.

كما قضت محكمة القاهرة الاقتصادية بمعاقبة رئيس نادي الزمالك السابق بالحبس 3 أشهر، وتغريمه 20 ألف جنيه،بتهمة سب وقذف محمود الخطيب رئيس النادي الأهلي، في القضية رقم 728 لسنة 2023 جنح اقتصادية القاهرة، والذيتقدم باستئناف على الحكم والمؤجل نظرها لجلسة 9 نوفمبر المقبل، لحضور المتهم بشخصه.

وفي 13 سبتمبر المقبل، تنظر محكمة جنح الاقتصادية، محاكمة رئيس نادي الزمالك السابق، في القضية رقم 995 لسنة2023، لاتهامه بسب وقذف ممدوح عباس الرئيس الأسبق لمجلس إدارة نادي الزمالك.

وتصدر محكمة جنح الاقتصادية، في 23 سبتمبر المقبل، حكمها على مرتضى، في القضية الجديدة تحمل رقم 1443 لسنة 2023 اقتصادية القاهرة، بتهمة سب وقذف محمود الخطيب رئيس النادى الأهلى.

يذكر أن محكمة النقض قضت -في 25 فبراير 2023 في قضية أخرى- بتأييد الحكمين الصادرين ضد مرتضى بالحبسلمدة شهر واجب النفاذ، والحبس سنة مع إيقاف التنفيذ، لاتهامه بسب وقذف محمود الخطيب (وهي العقوبة التي نفذها رئيس الزمالك).

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: رئیس نادی الزمالک فی القضیة

إقرأ أيضاً:

الزمالك يضع 4 شروط لخوض مواجهته ضد الأهلي في الدوري المصري

كشفت تقارير إعلامية أن نادي الزمالك، وضع أربعة شروط لخوض مباراة القمة ضد الأهلي المزمع إقامتها غدا الثلاثاء لحساب المرحلة الـ27 من الدوري المصري الممتاز لكرة القدم.

وقد أعلن الزمالك في وقت سابق عدم خوض أي مباراة في الدور الثاني لبطولة الدوري المصري الممتاز هذا الموسم بينها مواجهة الغد ضد الأهلي، إلا بعد خوض المباريات المؤجلة لجميع الأندية المتنافسة في الدوري، حفاظا على مبدأ تكافؤ الفرص.

إقرأ المزيد بعد الاجتماع الطارئ.. الزمالك يتخذ قرارات صارمة

ووفقا لموقع "kooora"، فقد عقد وزير الشباب والرياضة المصري أشرف صبحي، اليوم الاثنين، اجتماعا عاجلا مع حسين لبيب رئيس الزمالك وأحمد دياب رئيس رابطة الأندية المصرية، للوصول لاتفاق وحل لأزمة مباراة القمة.

ونقل "kooora" عن مصدر مسؤول في نادي الزمالك قوله: "الزمالك أبدى مرونة في خوض مباراة الأهلي بشرط الموافقة على 4 طلبات يتم تحقيقها خلال الساعات المقبلة، أولها أن يعلن اتحاد الكرة المصري، توجيه الشكر لبيريرا رئيس لجنة الحكام بسبب الأخطاء التحكيمية".

وأضاف: "الزمالك طلب أيضا من رابطة الأندية إعلان هيكلة وجدولة ما تبقى من لقاءات الدوري وتحديد موعد نهاية البطولة، وجاء الطلب الثالث بتوجيه الشكر لعامر حسين ورحيله عن رئاسة لجنة المسابقات".

وأتم: "الزمالك طلب تحويل ثروت سويلم عضو رابطة الأندية إلى لجنة الانضباط بسبب تصريحاته ضد نادي الزمالك".

وسخر سويلم من الزمالك بعدما أكد أنه خارج المنافسة على اللقب ولا يعرف لماذا يتحدث عن المؤجلات.

يذكر أن الزمالك يحتل المركز العاشر في ترتيب فرق الدوري المصري برصيد 34 نقطة من 20 مباراة لكن لديه ست مباريات مؤجلة.

المصدر: "kooora" + وكالات

مقالات مشابهة

  • "الاقتصادية" تواصل محاكمة مرتضى منصور بسب وقذف الخطيب
  • اليوم.. محاكمة مرتضى منصور بتهمة سب محمود الخطيب
  • غدا محاكمة مرتضى منصور بتهمة سب الخطيب
  • بعد صفقة الشحات.. محاكمة مرتضى منصور بتهمة سب محمود الخطيب| اليوم
  • قرارات هامة في محاكمة مرتضى منصور في دعاوي السب والقذف
  • تأجيل محاكمة مرتضى منصور في 8 دعاوي سب وقذف لـ 22 يوليو
  • قرار من المحكمة في 9 دعاوى سب وقذف ضد مرتضى منصور
  • اليوم.. المحكمة الاقتصادية تنظر محاكمة مرتضى منصور في 8 دعاوي سب وقذف
  • الزمالك يضع 4 شروط لخوض مواجهته ضد الأهلي في الدوري المصري
  • الاستاد مش هيتفتح إلا بشرط.. كواليس اجتماع وزير الرياضة مع رئيس الزمالك