تنطلق الدورة الأولي لمهرجان الغردقة لسينما الشباب في تمام الثامنة مساء بعد غد ـ الخميس ـ بحضور اللواء عمرو حنفي، محافظ البحر الأحمر، والدكتور خالد عبد الجليل، مستشار وزير الثقافة لشئون السينما، نائبا عن الدكتورة نيفين الكيلاني، وزير الثقافة، والمخرج عمر عبد العزيز، رئيس إتحاد النقابات الفنية، والمخرج عمر الجاسر، نائب رئيس إتحاد الفنانين العرب، وعدد كبير من النجوم والفنانين، وفي مقدمتهم حسين فهمي، وإلهام شاهين، وصفية العمري، ومحمود حميدة، ووفاء عامر، وصبري فواز، ومصطفي خاطر، وأحمد وفيق.



حفل إفتتاح المهرجان تقدمه الفنانة ميرنا وليد وإبنتها التي ستتولي الترجمته باللغة الإنجليزية، ويتضمن إستعراضا لمسابقات المهرجان وأقسامه وفعالياته، بالاضافة إلى عرض الفيلم القصير "برسوم يبحث عن وظيفة" للمخرج محمد بيومي.


يكرم المهرجان في حفل إفتتاحه كل من المخرج الأرميني ديفان أفيتسان وهو فنان متعدد المواهب كمنتج وكاتب سيناريو ومهندس صوت وحائز علي عدة جوائز سينمائية وصل عددها الي 20 جائزة من بينها أفضل فيلم روائي لفيلمه الأخير بوابة الي الجنة والتي حصل عليها من مهرجان أونتاريو السينمائي الدولي عام 2021م.


كما يكرم المهرجان النجمة السورية سلاف فواخرجي والنجم هاني سلامة تقديرا لمسيرتهم الفنية.
يضم المهرجان 4 مسابقات للفيلم الطويل والقصير ولأفلام الطلبة والجائزة الخضراء لأفضل فيلم يدعم البيئة والمناخ. 
كما ينظم عدد من ورش صناعة الفيلم والتمثيل وماستر كلاس للفنان الكبير حسين فهمي وعدد من الندوات حول أفلام يوسف شاهين في عيون الشباب بمشاركة مجموعة من النجوم الذين عملوا مع يوسف شاهين منهم المنتج جابي خوري والنجوم صفية العمري، وحسين، فهمي وهاني سلامة وأخرين

الفنانينالفنانين

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: بوابة الوفد الإلكترونية مهرجان الغردقة

إقرأ أيضاً:

مهرجان أيام القاهرة الدولي للمونودراما يكرم هاني رمزي في دورته السابعة

تكرم إدارة مهرجان أيام القاهرة الدولي للمونودراما، برئاسة المخرج الدكتور أسامة رؤوف رئيس ومؤسس المهرجان، النجم هاني رمزي مع كوكبة من نجوم الفن، وذلك ضمن فعاليات الدورة السابعة للمهرجان تقديرًا لمشواره المسرحي، تحت رعاية الدكتور أحمد فؤاد هنو وزير الثقافة.

ومن المقرر أن تعقد إدارة المهرجان مؤتمرًا صحافيا للإعلان عن التفاصيل الكاملة للنسخة السابعة من مهرجان أيام القاهرة الدولي للمونودرام، وذلك فى الخامسة من مساء يوم الثلاثاء ٢٤ سبتمبر الجارى بالمجلس الأعلى للثقافة، بحضور الهيئة العليا للمهرجان وعدد من النجوم المكرمين فى مقدمتهم الفنانة النجمة نيللي والنجم هاني رمزي.

هاني رمزي

وقد بدأ الفنان هاني رمزي، رحلته الفنية من خلال الظهور المسرحي بتقديم الكثير من العروض، وبالتحديد فى بداياته مع الفنان محمد صبحي، والتى نجح من خلالها فى إظهار موهبته الفنية الكبيرة، وقد شارك فى عدد من العروض المسرحية الهامة التى حققت  نجاحا كبيرا أبرزها "تخاريف، وجهة نظر، ولا فى الأحلام، عفروتو، كدة أوكيه".

مهرجان أيام القاهرة الدولي للمونودراما

يشار إلى أن الدورة السابعة لمهرجان أيام القاهرة الدولي للمونودراما، تقام في الفترة من 1 حتى 5 أكتوبر المقبل، ويهدف المهرجان إلى تسليط الضوء على فن المونودراما، وتبادل الخبرات مع فناني المونودراما من مختلف أنحاء العالم.

وقد شارك  فى الدورة السادسة من المهرجان أكثر من 24 دولة من جميع أنحاء العالم، وقدم المهرجان منصة الحكواتي ومنصة شاشة المونودراما، كما تم تكريم عدد من القامات الفنية من مصر والعالم منهم الفنان الكبير محمد صبحي من مصر، وسعادة محمد سعيد الظنحاني من الإمارات.

مقالات مشابهة

  • إصابة الموسيقار أحمد الجبالي في افتتاح مهرجان الغردقة لسينما الشباب
  • نجوم السينما وصناعها يتألقون على الريد كاربت بمهرجان الغردقة
  • مهرجان أيام القاهرة الدولي للمونودراما يكرم "هاني رمزي" فى دورته السابعة
  • مهرجان «أيام القاهرة للمونودراما» يكرم هاني رمزي في دورته السابعة
  • مهرجان أيام القاهرة الدولي للمونودراما يكرم هاني رمزي في دورته السابعة
  • اليوم.. انطلاق فعاليات مهرجان الغردقة لسينما الشباب في نسخته الثانية
  • بمشاركة 47 فيلما.. انطلاق مهرجان الغردقة لسينما الشباب الليلة
  • المنتج هشام عبد الخالق يعبر عن سعادته بتكريمه في مهرجان الغردقة لسينما الشباب
  • مهرجان الغردقة لسينما الشباب يكرم المنتج هشام عبد الخالق
  • مهرجان الغردقة لسينما الشباب يكرم المنتج هشام عبد الخالق