طهران ـ د.ب.أ: قال الرئيس الإيراني، ابراهيم رئيسي، إن استخدام لغة القوة ضد الشعب الإيراني، “أداة غير فعالة”، وذلك خلال حديثه مع مجموعة من مفكري السياسة الخارجية الأميركية في نيويورك، حيث يشارك في الدورة الـ78 للجمعية العامة للأمم المتحدة.
ونقلت وكالة أنباء الجمهورية الاسلامية الايرانية (إرنا) عن رئيسي قوله مساء الاثنين “لابد لأمريكا ان تكون قد فهمت إلى الآن أن استخدام لغة القوة، سواء في شكل عقوبات أو في شكل تهديدات ضد الشعب الايراني، أداة غير فعالة، وبطبيعة الحال فان حكمنا مبني على الأفعال”.


وأضاف: “ما يمكن أن يؤدي إلى كسب ثقتنا، هو تغيير هذا السلوك المتغطرس والعمل على اساس الالتزامات، وهو أمر لم تنجح أميركا فيه حتى الآن”.
وردا على سؤال بشأن الاتفاق النووي وآفاق العلاقات الإيرانية الأميركية، قال الرئيس الايراني: “مع تغير الحكومة في الولايات المتحدة والإعلان عن استعداد الحكومة الجديدة للعودة إلى التزاماتها، أعلنت جمهورية إيران الإسلامية أيضا استعدادها للتوصل إلى اتفاق جيد وتابعت المفاوضات بجدية، ولكن بعد فترة تبين أن الأطراف الأخرى لم تلتزم بتعهداتها”.

المصدر: جريدة الوطن

إقرأ أيضاً:

تحذير من موجة صيفية فائقة القوة لفيروس كورونا.. أقوى من اللقاحات

يبدو أن فيروس كورونا ومتحوراته الجديدة، والذي بدأ في غزو العالم مطلع عام 2020، لا زالت تأثيراته ممتدة، بعد تحذير جديد أطلقه العلماء، في ظل الموجة الحارة التي تعاني منها العديد من دول العالم منذ حلول فصل الصيف.

هيئة الخدمات الصحية الوطنية في المملكة المتحدة، أطلقت تحذيرا جديدا، كاشفة ما تواجهه من أزمات بسبب موجة صيفية من حالات الإصابة بفيروس كورونا فائقة القوة، والتي قد تكون أقوى من اللقاحات الحالية.

تحذير جديد من تفشي فيروس كورونا بسبب الموجة الصيفية الحارة

ارتفاع مفاجئ ومقلق في حالات دخول المستشفيات لمرضى أحدث طفرات الفيروس، جعل المملكة المتحدة تطلق تحذيراتها للعالم، حيث يخشون أن تكون اللقاحات المعززة الحالية عديمة الفائدة ضد المتغيرات الجديدة المتفشية «FLiRT» للمرض لأنها أكثر تقدمًا من سلالات كوفيد الأصلية، بحسب صحيفة «دايلي ستار» البريطانية.

وقال البروفيسور ستيف جريفين خبير الفيروسات بجامعة ليدز: «من الواضح أن موجة أخرى من كوفيد تتزايد، وإذا استمر ارتفاع حالات دخول المستشفيات، فهذا أمر مثير للقلق بشكل جدي».   

وتُظهر أحدث الأرقام ارتفاعًا في حالات دخول المستشفيات بسبب كورونا من 2.67 شخصًا لكل 100 ألف إلى 3.31 لكل 100 ألف، كما شهدت الحالات الإيجابية للفيروس أيضًا ارتفاعًا بنسبة 29% في الأسبوع المنتهي في 22 يونيو.

إنجلترا تقرر عودة فترة العزل لأصحاب أعراض فيروس كورونا

الدكتور جيمي لوبيز بيرنال، استشاري علم الأوبئة للتحصين في وكالة الأمن الصحي بالمملكة المتحدة، قال إنه يلاحظ زيادة في حالات كوفيد بشكل غير مسبوق، مؤكدا: «جميع المؤشرات تؤكد ذلك، بما فيها حالات الدخول إلى المستشفيات»

ويخشى الخبراء من أن اللقاحات الحالية قد لا توفر نفس مستوى الحماية ضد المتغيرات الجديدة لـ FLiRT لأنها تختلف بعدة طفرات عن تلك التي انتشرت في البداية.

وقال البروفيسور بول هانتر، خبير علم الأوبئة من جامعة إيست أنجليا، إن الواقع المحبط هو أن كوفيد سيصبح الآن جزء من الحياة اليومية، مضيفا: «الجميع سيصاب بعدوى كوفيد بشكل متكرر منذ الولادة وحتى الموت، لا يمكنك تجنب ذلك لأنه أمر شائع جدًا».

الحكومة البريطانية أصدرت قرارا جديدا بشأن فترة العزل التي تبلغ مدتها خمسة أيام لأي شخص تثبت إصابته بفيروس كورونا، مطلقين تحذيراتهم: «إذا كنت تعاني من أعراض كوفيد-19 أو الإنفلونزا، فساعد في حماية الآخرين من خلال البقاء في المنزل وتجنب الاتصال بأشخاص آخرين، وخاصة أولئك الأكثر عرضة للخطر».

مقالات مشابهة

  • تزيد من الإحساس بالحر.. خطوات فعالة للتخلص من رطوبة المنزل
  • واشنطن تدعو إسرائيل للتحقيق في استخدام جيشها المدنيين دروعا بشرية
  • حماس: من يقرر مستقبل غزة بعد الحرب هو الشعب الفلسطيني
  • طرق فعالة للحد من استخدام الأطفال للأجهزة اللوحية
  • مركزية القوة في سلوك المفاوض الأمريكي.. ورقة علمية لـ مركز الزيتونة
  • قرار حصانة ترامب يغضب بايدن: لا يوجد ملوك في أمريكا
  • تحذير من موجة صيفية فائقة القوة لفيروس كورونا.. أقوى من اللقاحات
  • القوة والنفوذ في آسيا: من سيفرض هيمنته؟
  • الحرس الثوري الإيراني: لدينا القوة لكن أيدينا مكبلة عن الاحتلال
  • عاجل وردنا الآن| الرئيس المشاط يصدر توجيهات هامة لجهاز الأمن والمخابرات.. وهذا ما سيحدث بعد 30 يوماً (تفاصيل)