وافق اللواء أشرف عطية محافظ أسوان فى بشرى سارة ، وفى سابقة هى الأولى من نوعها ، واستجابة لمطالب الأسر وأولياء الأمور على النزول بسن القبول بالصف الأول الإبتدائى للعام الدراسى الجديد 2023/2024 إلى 3 أشهر للأطفال الذين لم يكتمل عمرهم فى 1/10/2023 الـ 6 سنوات بالإدارات التعليمية الخمس بالمدارس الحكومية عربى وليس مدارس اللغات.

جاء ذلك أثناء عرض عبد الكريم لطفى مدير مديرية التربية والتعليم ،  وقد أكد اللواء أشرف عطية على أنه سيتم بذلك قبول الأطفال مواليد 1/1/2018 بالمدارس فى ضواحى المدن والإدارات التعليمية التى لا يوجد بها كثافة طلابية ، مع إتاحة الفرصة لأولياء الأمور لتحويل ونقل أبنائهم من تلك المدارس بعد مرور عام كامل .

وأشار إلى أننا نعمل دائماً لتلبية المطالب الجماهيرية فى كافة القطاعات ، وخاصة فيما يتعلق بالقطاع التعليمى من أجل القضاء على التسرب من التعليم والفراغ التعليمى ، وتهيئة الأجواء المناسبة أمام أبنائنا الطلاب وتحفيزهم على النجاح والتفوق والتميز فى التحصيل الدراسى ، وتحقيق أعلى الدرجات العلمية .

IMG-20230919-WA0049 IMG-20230919-WA0050 IMG-20230919-WA0047

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: النزول بسن القبول بالصف الأول الابتدائي 3 أشهر

إقرأ أيضاً:

من هو المهندس أيمن عطية محافظ القليوبية الجديد؟.. أشرف على مشروع سد تنزانيا

ساعات تفصلنا عن حلف المحافظين الجدد اليمين الدستورية أمام الرئيس عبد الفتاح السيسي، عقب تشكيل حكومة الدكتور مصطفي مدبولي الجديدة، حيث قال مصدر حكومي لقناة «إكسترا نيوز»، إن يعين المهندس أيمن عطية محافظا للقليوبية خلفا للواء عبد الحميد الهجان المحافظ السابق، والذي غادر المحافظة اليوم بعد إعلان ملامح التشكيل الوزاري وحركة المحافظين.

عضو مجلس إدارة المقاولون العرب 

وكشفت مصادر مطلعة في محافظة القليوبية لـ«الوطن» أن المحافظ الجديد من الإسكندرية ويعمل مهندسا، ويعد من أبرز مسئولي شركة المقاولون العرب وعضوا بمجلس إدارة الشركة وعمل نائب مدير التحالف المنفذ لمشروع سد ومحطة جوليوس نيريري الكهرومائية بتنزانيا، وهو أحد المشروعات الهامة، ومن أهم خبراء إدارة المشروعات الكبرى في مصر وخارجها.

مطالب أهالي القليوبية من المحافظ الجديد 

تزامنا مع حركة المحافظين، ينتظر أهالي محافظة القليوبية، النظر في عدد المهمة لدفع المشروعات خاصة بدء المرحلة الثانية من حياة كريمة واستكمال الأولى وحل عدد من المشكلات المزمنة، وأكد أحمد منصور، أمين حزب الشعب الجمهوري في مركز كفرشكر، أن التوسع في المناطق الاستثمارية والصناعية بالمحافظة من أبرز التطلعات والمطالب للمحافظ الجديد أو الإدارة الجديدة للمحافظة في التشكيل الوزاري الجديد.

وأشار إلى أن القليوبية تضم منطقة بنها الاستثمارية التي تم إنشاؤها في عهد الرئيس السيسي، وأن هذا يستدعي التوسع في إنشاء مناطق استثمارية جديدة بالمحافظة لتوفير فرص عمل وتعزيز الصناعات والاستثمار في جميع القطاعات، وبخاصة في مجالات الصناعات الغذائية والصادرات الزراعية."

أوضح أسامة جرجس، رئيس لجنة نقابية، أن المحافظة في حاجة ماسة لسرعة البدء في المرحلة الثانية من مشروع حياة كريمة في مراكز بنها، طوخ، والخانكة، لاستكمال إنجازات مشروع تطوير القرية المصرية في المرحلة الأولى.

أشار مصطفى صابر، مواطن من القناطر الخيرية، إلى أنه يتوجب خلال المرحلة الجديدة في التشكيل الوزاري وحركة المحافظين الجدد في القليوبية، الاهتمام بملف القناطر الخيرية ووضعها على خريطة السياحة وتنفيذ المشروعات المعروضة للاستثمار السياحي في المنطقة.

 

 

 

مقالات مشابهة

  • اللواء أشرف عطية يودع ممثلي عدد من قيادات المجتمع الأسواني
  • اللواء أشرف عطية يودع قيادات المجتمع الأسواني
  • اللواء أشرف عطية يودع قيادات المجتمع الأسوانى
  • محطات في حياة اللواء إسماعيل محمد كمال محافظ أسوان الجديد
  • من هو المهندس أيمن عطية محافظ القليوبية الجديد؟.. أشرف على مشروع سد تنزانيا
  • محافظ أسوان يتفقد أعمال التطوير الجارية بحديقة الورد
  • محافظ أسوان يتفقد أعمال التطوير الجارية بأحد المنشآت الفندقية لزيادة طاقتها
  • محافظ الدقهلية يعتمد تنسيق القبول بالثانوي العام منتظم بمجموع 249 درجة
  • محافظ قنا يعتمد تنسيق القبول بالمدارس الثانوية للعام الدراسي الجديد
  • تعرف على تنسيق القبول بالثانوي العام والفني بالدقهلية فور اعتماد المحافظ