قالت أمل شبيب، صاحبة مبادرة تصنيع الملابس والشنط من بواقي القماش، إنها تحيك الملابس والشنط والإكسسوارات، من خلال قصاقيص صغيرة مكونة من القماش القطن، وأحيانا تضيف خيوط قطن، بتقنية معينة بحيث تظهر وكأنها ديكوباج.

صناعة الملابس من قصاقيص القماش

أضافت «شبيب»، خلال مداخلة هاتفية مع برنامج «السفيرة عزيزة»، المذاع عبر فضائية «dmc»، أن صناعة القصاقيص صناعة جيدة يمكن الاهتمام بها وتطويرها لتكبيرها، لافته إلى إنها بدأت مشروع «قصاقيص آرت»، قبل 5 سنوات، بعد أن دفعها حبها لملابسها القديمة المميزة، لأن تعيد استخدامها، «اتعلمت الخياطة مخصوص عشان المهنة دى».

وتابعت أنها تتدرب في الكثير من الأماكن على إعادة تدوير القماش، ويساعدها السيدات، لكن يجب أن يعملن تحت نظرها، لأنها ترى أن هذا العمل يحتاج لمراقبة جودة طوال الوقت، مشيرة إلى تواجدها بمعارض مختلفة لبيع تلك الملابس وتوافد المواطنين عليها خاصة السيدات.

برنامج السفيرة عزيزة

يُذكر أن برنامج السفيرة عزيزة يُذاع يوميًا من السبت إلى الأربعاء في الثالثة عصرًا، وتتناوب على تقديمه 6 مذيعات هن سناء منصور، جاسمين طه، شيرين عفت، نهى عبد العزيز، سالي شاهين، رضوي حسن.

ويتناول البرنامج القضايا والأخبار المجتمعية التي تهتم بها الأسرة المصرية بجميع عناصرها، بجانب حرصه على متابعة أخبار الموضة والأزياء، ورصد قصص النجاح المختلفة لسفيرات مصر في كل مكان داخل وخارج البلاد، واللاتي حققن نجاحات في مجالات مختلفة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: برنامج السفيرة عزيزة صناعة الملابس قماش معارض مبادرات

إقرأ أيضاً:

ضبط مستريح ملابس استولى على مليون جنيه بسوهاج

أمرت النيابة العامة بمركز طهطا شمالي محافظة سوهاج، بحبس عاطل، أربعة أيام على ذمة التحقيقات؛ إثر اتهامه بالاستيلاء على مليون و500 ألف جنيهًا، من 5 أشخاص، بزعم توظيفها في مجال تجارة الملابس الجاهزة مقابل حصولهم على أرباح شهرية تقدر بـ10% إلا أنه لم يفٍ بوعده.

وتعود أحداث الواقعة عندما تلقى اللواء محمد عبدالمنعم شرباش، مساعد وزير الداخلية مدير أمن سوهاج، إخطارًا من مأمور مركز شرطة طهطا، يفيد بورود محضرًا من الإدارة العامة لمكافحة جرائم الأموال العامة منطقة جنوب الصعيد، يتضمن بلاغ المدعو "عطية م م "60 عامًا- بالمعاش و4 آخرين، يقيمون دائرة المركز.

يفيد بتضررهم من المدعو (حنا م ن م- 23 عامًا- لا يعمل- ويقيم مركز طهطا)؛ إثر استيلاءه منهم على مبالغ مالية منهم بلغت جملتها مليون و500 ألف جنيهًا، بزعم إستثمارها وتوظيفها في مجال تجارة الملابس الجاهزة، مقابل حصولهم على أرباح شهرية تقدر بـ10% من قيمة رأس المال إلا إنه لم يفٍ بوعده.

وعقب استصدار إذن النيابة العامة، تم ضبط المتهم وبمواجهته اقر بإرتكاب الواقعة وتعهد برد المبالغ المالية المستولى عليها.

حرر المحضر اللازم بالواقعة وتولت النيابة العامة التحقيقات، والتي أمرت بما تقدم.

مقالات مشابهة

  • “الإمارات للتعليم المدرسي” تنظم زيارات دولية لـ270 من الطلبة المتميزين ضمن برنامج “صيفنا بالخارج”
  • ضبط مستريح ملابس استولى على مليون جنيه بسوهاج
  • رئيس مياه اسيوط يعلن عن تفعيل ورشة الملابس الجاهزة
  • مياه أسيوط: خط إنتاج ورشة تصنيع ملابس جاهزة تخدم العمل الخاص والعام
  • مشيرة خطاب: لا توجد حقوق إنسان بدون سيادة القانون في الدولة
  • مشيرة خطاب: الحكومة الجديدة ستفتح ملفات مسكوت عنها لعقود
  • مسعود بارزاني يتحدث عن أهداف زيارته لبغداد خلال لقائه السفيرة الأمريكية
  • مركز صباح الأحمد: 12 طالباً انضموا إلى برنامج “مؤسسة الملك عبدالعزيز ورجاله”
  • حياة كريمة تطلق مبادرة مراجعات الثانوية العامة
  • «تعمل لاسلكيا».. علماء يبتكرون «ملابس ذكية» تراقب حركة الجسم وتقيس مدى كفاءته البدنية