تداول مستخدمو مواقع التواصل الاجتماعي مقطعا مصورا لشاب مغربي يرفض المساعدات المقدمة من دولة الاحتلال للمتضررين من الزلزال الذي ضرب مراكش في الثامن من أيلول/سبتمبر الجاري، قائلا "أنا مسلم، أنا مغربي، أرفض التطبيع".

مواطن مغربي متضرر من الزلزال أكتشف أن الجهة التي جاءت لتقديم المساعدة جهة إسرائيلية فرفضها وقال "أنا مسلم أنا مغربي أرفض التطبيع".

pic.twitter.com/3NFXGhZ6ou — نحو الحرية (@hureyaksa) September 19, 2023

وظهر الشاب في المقطع المصور، وهو يخاطب مجموعة من فريق القائمين على إيصال وتوزيع المساعدات الإسرائيلية لمتضرري الزلزال، وهو يردد "أنا ارفض المساعدات من إسرائيل، إسرائيل قتلت أخوتي في فلسطين، اللهم فاشهد إني قد بلغت".



وأثار تصرف الشاب المغربي،  تفاعلا على مواقع التواصل الاجتماعي حيث أشاد مغردون بوعي وانتماء الشاب .

مواطن مغربي يرفض بإباء قبول مساعدة من إسرائيليين. لم يقبل #المغرب العرض الذي قدّمه الكيان الصهيوني للمساعدة، ولكنْ ثمّةَ إسرائيليون قَدِموا إلى البلاد مع منظمة “منقذون بلا حدود” الدولية، بحسب جريدة “القدس العربي”. مهما يكن من أمر، فإنّ موقف هذا المغربي الشهم هو موقفُنا كلِّنا،… pic.twitter.com/NssPwSWyEZ — أحمد بن راشد بن سعيّد (@LoveLiberty_2) September 19, 2023


مواطن مغربي متضرر من الزلزال ، لاحظ وجود فرقة مساعدة "إسرائيلية".
فرفض مساعدتهم وأعلن بصوت عالٍ :
أنا مسلم - أنا مغربي - أرفض التطبيع. pic.twitter.com/VARzBLZ7nC — mazen007 التطبيع_خيانة# (@mazen00711) September 18, 2023


????????مواطن مغربي متضرر مثل كثيرين آخرين من الزلزال ، لاحظ وجود فرقة مساعدة "إسرائيلية".
????يختار بحزم عدم قبول مساعدتهم ويعلن بصوت عالٍ :
???? أنا مسلم - أنا مغربي - أرفض التطبيع
????#زلزال_المغرب #التطبيع_خيانة@drassagheer pic.twitter.com/mkxSdGET7B — Redouan-رضوان (@Redouan224) September 18, 2023

يشار إلى أن رئيس وزراء الاحتلال بنيامين نتنياهو تعهد بتقديم الدعم الضروري للمغرب لمساعدته في مواجهة التداعيات الناجمة عن الزلزال المدمّر الذي ضرب مدنا مغربية ليل الجمعة، 8 أيلول/سبتمبر.



وفي وقت سابق طلب وزير خارجية الاحتلال إيلي كوهين من وزارته والسفارة في الرباط الاتصال بالسلطات المغربية لمعرفة كيفية تقديم المساعدة، فيما تحدث وزير حرب الاحتلال يوآف غالانت مع نظيره المغربي عبد اللطيف لوديي، وأخبره بأنه انطلاقا من اتفاقيات أبراهام سيتم تقديم المساعدات للشعب المغربي.

وفي كانون الأول/ديسمبر 2020, وقع المغرب اتفاق تطبيع العلاقات مع الاحتلال برعاية الولايات المتحدة، استكمالا لاتفاقيات أبراهام التي بدأت بتطبيع البحرين والإمارات علاقاتها مع الاحتلال في أيلول/سبتمبر 2020.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات سياسة دولية التطبيع المغربي المغرب التطبيع زلزال مراكش سياسة سياسة سياسة تغطيات سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة مواطن مغربی من الزلزال أنا مغربی أنا مسلم pic twitter com

إقرأ أيضاً:

ولي عهد السعودية يندد بـجرائم إسرائيلية.. ويحسم قضية التطبيع

استنكر ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان، الأربعاء، بشدة ما وصفها بـ"جرائم سلطة الاحتلال الإسرائيلية بحق الشعب الفلسطيني".

وأكد محمد بن سلمان أن المملكة لن تقيم علاقات دبلوماسية مع إسرائيل دون إقامة دولة فلسطينية، بحسب ما أوردت وكالة الأنباء السعودية (واس).

سمو #ولي_العهد: تتصدر القضية الفلسطينية اهتمام بلادكم، ونجدد رفض المملكة وإدانتها الشديدة لجرائم سلطة الاحتلال الإسرائيلية بحق الشعب الفلسطيني، متجاهلة القانون الدولي والإنساني في فصل جديد ومرير من المعاناة، ولن تتوقف المملكة عن عملها الدؤوب، في سبيل قيام دولة فلسطينية مستقلة… pic.twitter.com/oAtKcs0yNp

— واس الأخبار الملكية (@spagov) September 18, 2024

 وجاءت تصريحات ولي العهد السعودي خلال خطاب تزامن مع افتتاح أعمال السنة الأولى من الدورة التاسعة لمجلس الشوري.

وقال ولي العهد السعودي: "تتصدر القضية الفلسطينية اهتمام بلادكم، ونجدد رفض المملكة وإدانتها الشديدة لجرائم سلطة الاحتلال الإسرائيلية بحق الشعب الفلسطيني، متجاهلة القانون الدولي والإنساني في فصل جديد ومرير من المعاناة".

وتابع: "لن تتوقف المملكة عن عملها الدؤوب، في سبيل قيام دولة فلسطينية مستقلة وعاصمتها القدس الشرقية" مؤكدا أن المملكة لن تقيم علاقات دبلوماسية مع إسرائيل دون ذلك.

كما توجه بالشكر إلى الدول التي اعترفت بالدولة الفلسطينية، وحث باقي الدول على القيام بخطوات مماثلة.

مقالات مشابهة

  • فيديو.. لاعبو الهلال يحتفلون باليوم الوطني السعودي
  • تشكيلتا برشلونة وموناكو في دوري أبطال أوروبا
  • معركة السطح في جباليا تتكرر بقباطية.. والاحتلال ينكل بالشهداء (شاهد
  • أول تلميح رسمي أمريكي حول دور إسرائيل في تفجيرات لبنان
  • ولي عهد السعودية يندد بـجرائم إسرائيلية.. ويحسم قضية التطبيع
  • أصوات انفجارات في مناطق مختلفة من لبنان / شاهد
  • "تابروير" الأمريكية تشهر إفلاسها بعد سنوات من المعاناة
  • شاهد| الهلال يعبر الريان القطري بثلاثية في نخبة آسيا
  • قيادي بارز في حزب الله يعلن استشهاد نجله بتفجيرات الـبيجر (شاهد)
  • جنازة مهيبة وحشود كبيرة تشيّع الشهيد ماهر الجازي في الحسينية / شاهد