لحج(عدن الغد)خاص.

ترأس مدير عام مكتب الصحة العامة والسكان بمحافظة لحج الدكتور خالد جابر صباح اليوم الثلاثاء اجتماعا ضم منسقين التثقيف والاعلام الصحي في مديريات المحافظة للتحضيرات لحملة التحصين ضد مرض الحصبة.

وخلال كلمته أكد الدكتور الجابر مدير عام مكتب الصحة بلحج عل الدور المطلوب من متسقين التثقيف والاعلام الصحي في مديريات المحافظة مطالبا عل بذل المزيد من الجهود في إيصال الرسالة الصحية التوعوية للمجتمع.

 

واردف الجابر نحن نعلم وندرك بأن هناك تقصير كبير في دور التثقيف والاعلام الصحي نتيجة عدم وجود الكادر المؤهل لإيصال الرسالة التوعوية والإعلامية الصحية للمجتمع. 

 واتضح ذلك من خلال المؤشرات في حملات التحصين التي أكدت بأن هناك رفض في التحصين وأخذ اللقاح.  من بعض المديريات  وكذا دور الإعلام والتثقيف الصحي بمكتب الصحة بلحج يكاد مش بالمستوى المطلوب اليوم نجدد للجميع بأن هناك حزمة من القرارات والإجراءات لتصحيح عمل التثقيف والاعلام الصحي بشكل عام عل مستوى المحافظة.

  بعدها قام مدير عام مكتب الصحة العامة ومعه الاخت ابتسام المصلي منسقة التثقيف والاعلام الصحي بمكتب الصحة بالمحافظة بتوزيع أجهزة الأجهزة ميكروفونات والأنبيار فير المقدمة من اليونسف عبر المركز الوطني للتثقيف والإعلام الصحي بالوزارة لجميع منسقين التثقيف في مديريات المحافظة 

المصدر: عدن الغد

كلمات دلالية: التثقیف والاعلام الصحی مکتب الصحة

إقرأ أيضاً:

رئيس «صحة النواب»: تعديلات قانون التأمين الصحي الشامل أولوية أمام الحكومة الجديدة

أكد الدكتور أشرف حاتم رئيس لجنة الصحة بمجلس النواب، أنّ هناك عددا من الملفات المهمة تنتظر وزارة الصحة في الحكومة الجديدة، في مقدمتها سرعة تطبيق مراحل التأمين الصحي الشامل في المحافظات حتى تتحقق الاستفادة القصوي للمواطنين من الخدمات الصحية، مؤكدا ضرورة إجراء تعديلات على قانون التامين الصحي الشامل خلال دور الانعقاد المقبل لمجلس النواب.

صناعة الدواء وبلازما الدم

وقال حاتم في تصريحات لـ«الوطن»، إنّ رفع كفاءة الخدمات الصحية والعاملين بها من الأمور المهمة للغاية في المرحلة المقبلة، لاسيما في ظل التطور الهائل الذي يشهده العالم، وكذلك دخول الدولة في مجال صناعة الدواء وبلازما الدم ومشتقاته.

قوانين عاجلة لخدمة المرضي

وشدد رئيس لجنة الصحة بمجلس النواب على ضرورة الانتهاء من مناقشة عددا من مشروعات القوانين التي تخدم المواطن في المقام الأول والقطاع الصحي، وفي مقدمتها مشروع قانون المسؤولية الطبية الذي ينظم العلاقة بين المريض والطبيب والمنشأة الصحية بما يخدم المنظومة ككل، ويحد من المشكلات التى حدثت فى الفترة الماضية.

وأوضح أن لجنة الصحة في مجلس النواب، حددت عددا من الأولويات التي ستناقشها وذلك بعد عرض الحكومة الجديدة لبرنامجها أمام المجلس.

مقالات مشابهة

  • مكتب الصحة بتعز ينفذ نزولا ميدانيا لتقييم الخدمات في المرافق الصحية
  • توقيع بروتوكول تعاون بين وزارة الصحة وجامعة ساساري الإيطالية لدعم التمريض
  • الصحة العالمية: القطاع الصحي في غزة يحتاج 80 ألف لتر من الوقود يوميا
  • وزير الصحة يشهد توقيع بروتوكول تعاون مع جامعة ساساري الإيطالية لدعم التمريض
  • بروتوكول تعاون بين وزارة الصحة وجامعة ساساري الإيطالية لدعم التمريض
  • تطلعات الشارع المصري من الحكومة المرتقبة في مجالي الصحة والتعليم.. ماذا يريدون؟
  • وزير الصحة الأسبق: الدولة تعتمد استراتيجية إعادة هيكلة المنظومة الصحية منذ 2014
  • وفد الوكالة الفرنسية يشيد بتطوير منشآت هيئة الرعاية الصحية
  • الصحة تنشر نسب الاستقطاع والخدمات للمشمولين بالضمان الصحي
  • رئيس «صحة النواب»: تعديلات قانون التأمين الصحي الشامل أولوية أمام الحكومة الجديدة