بدءا من اليوم وحتى 3 أكتوبر القادم

مسقط ـ «الوطن»:
تنظم شركة أوكيو لشبكات الغاز المالك والمشغل الحصري لشبكة نقل الغاز في سلطنة عُمان كجزء من شركات أوكيو ـ المجموعة العالمية المتكاملة للطاقة ـ وبالتعاون مع الهيئة العامة لسوق المال، وغرفة تجارة وصناعة عمان، ومكاتب المحافظين والولاة ثمانية لقاءات تعريفية بالاكتتاب العام لأسهمها في عدد من محافظات سلطنة عمان، وذلك بدءًا من اليوم الأربعاء وحتى الثالث من شهر أكتوبر القادم.


تهدف اللقاءات إلى تعريف المستثمرين، والمواطنين، والمقيمين بنظام الاكتتاب في الأسهم المطروحة والفئات المستهدفة.
وتعتزم أوكيو لشبكات الغاز طرح ما يصل إلى (49)% من أسهمها، حيث يوفر هذا الطرح الفرصة للمستثمرين للمشاركة في نمو الشركة التي تتمتَّع بالمشغل الحصري للبنية التحتية الأساسية لنقل الغاز في السلطنة؛ باعتبارها المالك والمشغل الحصري لشبكة نقل الغاز في سلطنة عُمان. حيث سيبدأ أول اللقاءات في الـ 20 من شهر سبتمبر الجاري بالتعاون مع غرفة تجارة وصناعة عمان بولاية صحار في محافظة شمال الباطنة، في حين يستضيف فرع الغرفة بولاية خصب اللقاء الثاني بمحافظة مسندم في الـ 21 من ذات الشهر. كما سيتم عقد لقاء تعريفي في محافظة الظاهرة؛ حيث يستضيف فرع غرفة تجارة وصناعة عمان بولاية عبري اللقاء التعريفي بالاكتتاب في 24 من شهر سبتمبر الجاري، في حين يستضيف فرغ الغرفة بمحافظة البريمي اللقاء التعريفي الرابع يوم 25 من ذات الشهر. بينما يتم تنظيم لقاء تعريفي باكتتاب شركة أوكيو لشبكات الغاز بولاية نزوى بمحافظة الداخلية في الـ 26 من سبتمبر؛ على أن تستضيف غرفة تجارة وصناعة عمان فرع ظفار اللقاء التعريفي السادس في 28 من الشهر الجاري.
وسيشهد الثاني من أكتوبر المقبل تنظيم لقاء تعريفي آخر بولاية إبراء بمحافظة شمال الشرقية. وستختتم اللقاءات التعريفية باكتتاب شركة أوكيو لشبكات الغاز بمحافظة مسقط في 3 أكتوبر القادم.
وقال منصور بن علي العبدلي، المدير التنفيذي لشركة أوكيو لشبكات الغاز: سيساهم هذا الطرح في تعزيز جهود الحكومة في التنويع الاقتصادي لتحقيق مستهدفات رؤية عمان 2040م، حيث إن طرح ما يصل إلى (49%) من أسهم أوكيو لشبكات الغاز في اكتتاب عام أولي بتاريخ 26 سبتمبر الجاري يأتي ضمن خطط الشراكة مع القطاع الخاص العماني والأجنبي؛ التي أعلن عنها جهاز الاستثمار العماني في الأصول التي يملكها، وذلك لتوسيع قاعدة المستثمرين في الشركات الحكومية، من خلال اكتتابات عامة كجزء من خطط التنويع الاقتصادي وجذب الاستثمارات الوطنية والأجنبية.
وأضاف: يعكس طرح الأسهم للاكتتاب العام في أوكيو لشبكات الغاز، الجهود التي تبذلها أوكيو لتوسيع الاستثمار في أصولها، وجذب المستثمرين الأجانب، ومشاركة شرائح واسعة من المجتمع في ملكيتها؛ بهدف توجيه ادخاراتهم للاستثمار في أوعية مختلفة تعود بالفائدة على استثماراتهم، فضلًا عن تعزيز السيولة في بورصة مسقط.

المصدر: جريدة الوطن

كلمات دلالية: أوکیو لشبکات الغاز تجارة وصناعة عمان الغاز فی

إقرأ أيضاً:

خلال شهر أيار.. العراقيون أكثر الوافدين إلى تركيا

الاقتصاد نيوز - بغداد

قالت وزارة الثقافة والسياحة التركية، الأربعاء، إن العراقيين من أكثر الوافدين إلى تركيا خلال شهر أيار من العام 2024.

وذكرت الوزارة في جدول لها اطلعت عليه "الاقتصاد نيوز"، أن "عدد الزوار العراقيين إلى تركيا خلال أيار بلغ 68 ألفاً و791 سائحاً، منخفضة 1.87%عن نفس الشهر من العام 2023 الذي بلغ 84 الفاً و 193 سائحاً، و انخفض بنسبة 2.41 %عن العام 2022 الذي بلغ عدد السياح العراقيين 93 ألفاً و396 سائحا".

وأضافت الوزارة، إن "العراق جاء في مقدمة الدول العربية بعدد السياح الى تركيا خلال أيار العام الحالي، تليه السعودية ثانيا بعدد 67 ألفا و542 سائحا، ولبنان ثالثا بعدد 21 الفا و440 سائحا، ومن ثم الاردن رابعا بعدد 21 الفا و 329 سائحا، ثم الكويت خامسا بعدد 21 الفا و290 سائحا، والامارات سادسا بعدد 7 آلاف و448 سائحا، وقطر سابعا بـ3 آلاف و254 سائحاً، واليمن ألفين و469 سائحاً.

مقالات مشابهة

  • خلال شهر أيار.. العراقيون أكثر الوافدين إلى تركيا
  • استئناف جزئي للدراسة بولاية الخرطوم
  • المالية تسلم آليات لصناديق النظافة بعدد من المحافظات
  • عطل فني ينهي مشوار فريق أوكيو عمان في تحدي جي تي الأوروبي
  • "الاقتصاد" تنفذ حلقة تعريفية حول "دليل إعداد السياسات العامة" بمشاركة 46 جهة حكومية
  • هواوي تطلق البرنامج العالمي لرواد شبكة الجيل الخامس المتقدمة
  • القبض على 4 متهمين هاربين من تنفيذ الأحكام القضائية بعدد من المحافظات
  • “غرفة المدينة المنورة” تنظم لقاء “أساسيات DevOps نحو عملية تطوير مستدامة”
  • الآن رابط نتائج البكالوريا سوريا 2024 حسب رقم الاكتتاب جميع المحافظات عبر موقع moed.gov.sy
  • سحبوا استمارات الاكتتاب.. 31 راغبا في الترشح لرئاسيات 7 سبتمبر