شفق نيوز/ كشف نائب رئيس لجنة النزاهة النيابية احمد الجبوري يوم الثلاثاء، مقدار الأموال التي تم صرفها من قبل محافظة نينوى منذ العام 2019.

وقال الجبوري لوكالة شفق نيوز؛ ان "لجنة النزاهة النيابية استضافت محافظ نينوى بشأن الاموال التي صرفت في المحافظة وتحققت من المبالغ التي ذكرت في وسائل الإعلام من قبل أحد النواب الذي قال أن محافظة نينوى صرفت 6 ترليونات دينار، وتم التأكد من أن الأموال المصروفة من قبل ادارة المحافظة منذ عام 2019 ولحد الان بلغت تريليوناً واحدا 900 مليار دينار عراقي"، مشيرا إلى ان "هناك تريليوناً واحدا و 400 مليار دينار لا تزال في المصارف ولم تصرف".

واضاف ان "جلسة الاستضافة ناقشت موضوع مطار الموصل والشركة التركية المنفذة ومراحل العمل و الاسراع في انجاز هذا المطار الحيوي الذي سيخدم كل ابناء الشعب العراقي وليس محافظة نينوى".

وتابع؛ "نحن في مجلس النواب العراقي حريصون على تكامل مع السلطة التنفيذية وليس التقاطع وهذا امر هو من صلب اعمالنا، وان  اعضاء مجلس النواب العراقي عندما حلت  مجالس المحافظات أضيفت لهم مهام المهام الخدمية فضلا عن المهام الرقابية والتشريع وبالتالي هو هذا من صلب عمل مجلس النواب".

ولفت إلى ان "لجنة النزاهة النيابية ستوجه في الاسبوع المقبل الى محافظة نينوى معاينة الواقع على أرض الواقع وبالتالي هذا الامر هو يخدم الاداء الحكومي وكذلك تبيان الحقائق للرأي العام".

المصدر: شفق نيوز

كلمات دلالية: العراق هاكان فيدان تركيا محمد شياع السوداني انتخابات مجالس المحافظات بغداد ديالى نينوى ذي قار ميسان اقليم كوردستان السليمانية اربيل نيجيرفان بارزاني إقليم كوردستان العراق بغداد اربيل تركيا اسعار الدولار روسيا ايران يفغيني بريغوجين اوكرانيا امريكا كرة اليد كرة القدم المنتخب الاولمبي العراقي المنتخب العراقي بطولة الجمهورية خانقين البطاقة الوطنية مطالبات العراق بغداد ذي قار ديالى حادث سير عاشوراء شهر تموز مندلي لجنة النزاهة محافظة نينوى النزاهة النیابیة محافظة نینوى من قبل

إقرأ أيضاً:

إحالة مشروع قانون الإجراءات الجنائية إلى اللجنة البرلمانية المختصة لتعديله

وجه المستشار الدكتور حنفي جبالي، رئيس مجلس النواب، بإحالة عدد من مشروعات القوانين المهمة إلى اللجان البرلمانية المختصة في بداية دور الانعقاد الخامس لمجلس النواب، ومنها مشروع قانون الإجراءات الجنائية الذي أعدته اللجنة الفرعية بمجلس النواب، واعتباره بديلاً عن مشروعات القوانين السابق إرسالها من الحكومة إلى مجلس النواب، وذلك لتعديل بعض أحكام قانون الإجراءات الجنائية الصادر بالقانون رقم 150 لسنة 1950.

إحالة مشروع قانون الإجراءات الجنائية إلى لجنة مشتركة لتعديله

وأحيل مشروع قانون الإجراءات الجنائية إلى لجنة مشتركة من لجنة الشئون الدستورية والتشريعية ومكتب لجنة حقوق الإنسان، كما تم إخطار اللجان المختصة بسحب جميع مشروعات القوانين السابق تقديمها من الحكومة إلى مجلس النواب لتعديل قانون الإجراءات الجنائية الصادر بالقانون رقم 150 لسنة 1950.

وأحال مجلس النواب مشروع قانون أحكام قانون الكسب غير المشروع إلى لجنة الشئون الدستورية والتشريعية بالمجلس لتعديل بعض بنوده.

مقالات مشابهة

  • وزير الشئون النيابية: الحكومة منفتحة على مجلس النواب ومعززة لأسس التعاون الوثيق
  • إحالة مشروع قانون الإجراءات الجنائية إلى اللجنة البرلمانية المختصة لتعديله
  • تذليل كافة العقبات والتحديات التي تواجه إدارة امتحانات الشهادة السودانية
  • مجلس النواب يصوّت بالإجماع على اتفاق المركزي
  • العفو الدولية تنتقد تقاعس العراق في إنصاف ضحايا احتجاجات 2019
  • النزاهة تضبط موظفين بدائرة النقل الخاصّ لإقدامهما على إضرار المال العام في نينوى
  • مع اقتراب انعقاده.. تعرف على تفاصيل أولى جلسات مجلس النواب
  • أول تعليق من وزارة الشئون النيابية على عودة مجلسي النواب والشيوخ للانعقاد
  • بن شرادة يشدد على ضرورة تشكيل لجنة إدارة للمصرف المركزي بأسرع وقت ممكن
  • لجنة الصحة والبيئة النيابية تبحث أسباب نقص الأدوية للأمراض النادرة والمزمنة