الثورة نت|

نظمت الهيئة النسائية الثقافية بمديرية شبام كوكبان بمحافظة المحويت ،اليوم، فعالية ثقافية بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف.

وفي الفعالية أشارت مسؤولة الهيئة بالمديرية إلى أهمية إحياء فعاليات المولد النبوي الشريف للتأكيد على الولاء لله ورسوله، مؤكدة ضرورة الاقتداء بأخلاق الرسول الأعظم والتمسك بنهجه في كل المعاملات والأعمال لتحقيق الفلاح في الدنيا والآخرة.

فيما أشارت كلمات الفعالية إلى أن الاحتفال بالمولد النبوي محطة تعبوية لترسيخ الهوية الإيمانية وتعزيز قيم المحبة والتكافل الاجتماعي والصمود والثبات في مواجهة أعداء الأمة.

كما نظمت الهيئة النسائية الثقافية ندوة توعوية تثقيفية احتفاء بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف -على صاحبه وآله أفضل الصلاة وأتم التسليم، بالتنسيق مع مكتب التربية والتعليم بالمديرية .

تناولت الندوة شخصية نبي الرحمة وعظمة هذا المشروع الإلهي الذي كان العنوان الأبرز له هي نعمة الهداية المتمثلة بالنبي محمد صلوات الله عليه وآله.

وتطرقت الندوة إلى حجم الأذى الذي تعرض له الرسول الكريم من كفار قريش ودور اليمنيين في نصرته منذ بزوغ فجر الإسلام ودخولهم في دين الله أفواجا، منوهة بدور المرأة في إنجاح فعاليات المولد النبوي الشريف تعظيماً لمكانة النبي الخاتم، في نفوس اليمنيين.

تخللت الفعالية قصائد شعرية ووصلات إنشادية .

المصدر: الثورة نت

كلمات دلالية: المولد النبوي الشريف المولد النبوی الشریف

إقرأ أيضاً:

بأجواء من القرن التاسع عشر.. موسكو تحيي فعالية "حفل بوشكين الراقص" (فيديو)

شهدت فعالية "حفل بوشكين الراقص" التي أقيمت يوم الأحد في موسكو أجواء فنية مميزة ومشاركة جماهيرية واسعة.

أقيمت الفعالية الفنية في قاعة "غوستيني دفور" للحفلات في شارع إيلينكا في موسكو، وشارك فيها نحو ألف شخص، ونظمتها شركة Synergy الروسية ومؤسسة Roscongress.

Sputnik ramil sidikov

وشهدت الفعالية عروضا موسيقية، ورقصات الفالس والكدريل الكلاسيكية التي أداها المشاركون بأزياء مميزة تشبه أزياء القرن التاسع عشر، واستمتع الحضور بأجواء الحفل التي كانت مفعمة بالحيوية والنقاشات الفنية.

و"حفل بوشكين الراقص" هي فعالية عالمية تقام في نهائيات المسابقة الدولية لمصممي الأزياء الشباب، ومصممي الأزياء المسرحية، مستوحاة من أعمال الشاعر والكاتب الروسي الشهير "ألكسندر بوشكين"، وتقام في إطارها رقصات بالأزياء الكلاسيكية على أنغام عازفي الأوركسترا.

إقرأ المزيد "أيام الثقافة الإماراتية".. ريابكوف لـRT: نتلمس الثقافة العريقة لهذا البلد وتقاليد شعبه (فيديو)

وتعتبر هذه الفعالية نسخة عن فعالية "الحفل الراقص الكبير" التي أقيمت في روسيا عام 1899 في الذكرى المئوية لميلاد بوشكين، والتي أراد مؤسسوها والمشاركون فيها حينها الانغماس في عالم الأرستقراطية والفن الرفيع، واستمعوا إلى روايات رومانسية مستوحاة من قصائد الشاعر الروسي العظيم.

المصدر: وكالات روسية

مقالات مشابهة

  • فعاليات ثقافية في مديريات أمانة العاصمة بذكرى يوم الولاية
  • إدارة أمن الظهار بإب تنظم فعالية خطابية بذكرى يوم الولاية
  • فعالية تراثية لكوكب الشرق «أم كلثوم» في متحف الحضارة المصرية السبت المقبل
  • اليوم.. عسير تستضيف فعالية توعوية بأنظمة عمل أسواق النفع العام
  • بلدية أبوظبي تنظم «رياضة بلا حدود» في حديقة العاصمة
  • أبناء مديرية الرضمة بإب ينظمون فعالية خطابية بذكرى يوم الولاية
  • أمسيات ثقافية في مديرية الظهار بإب احتفاءً بذكرى يوم الولاية
  • فعالية ثقافية بأمانة العاصمة احتفاءً بذكرى يوم الولاية
  • بأجواء من القرن التاسع عشر.. موسكو تحيي فعالية "حفل بوشكين الراقص" (فيديو)
  • كم يتبقى على موعد المولد النبوي 2024؟.. اللهم بلغنا بركة هذا اليوم