بوابة الفجر:
2024-10-03@05:15:54 GMT

المشدد 6 سنوات لمتهم بحيازة الهيروين في مدينة نصر

تاريخ النشر: 19th, September 2023 GMT

قضت محكمة جنايات القاهرة المُنعقدة في مُجمع محاكم القاهرة الجديدة بالتجمع الخامس، بمعاقبة متهم بالسجن المشدد لمدة 6 سنوات وتغريمه ٢٠٠ ألف جنيه لاتهامه ومصادرة المضبوطات وألزمته بالمصاريف الجنائية وذلك لاتهامه بإحراز مخدر الهيروين في مدينة نصر.


صدر الحكم برئاسة المستشار حسن فريد وعضوية المستشارين خالد محمد حماد وباهر بهاء الدين صادق وأمانه سر محمد طه.


وكشف أمر الإحالة، لأنه في يوم ٢٠٢٣/٤/٢٩، بدائرة قسم شرطة ثالث مدينة نصر، أحرز المتهم أحمد ع.،  بقصد الاتجار جوهرًا مخدر الهيروين في غير الأحوال المصرح بها قانونا.


وأوضح، مجري التحريات، أنه حال مروره بدائرة قسم شرطة مدينة نصر ثالث، لتفقد الحالة الأمنية أبصر المتهم متوقفًا بالطريق العام ملقيًا لرؤيته لقافة بلاستيكية تحوى جوهر الهيروين المخدر أحرزها فى غير الأحوال المصرح بها قانونًا فقام بضبطه وحيث أن الواقعة على النحو سالف البيان قد استقام الدليل على صحتها وثبوتها في حق المتهم.

وثبت بتقرير المعامل الكيماوية بمصلحة الطب الشرعي أن اللفافة البلاستيكية المضبوطة تحوي مسحوق بيج اللون ثبت أنه لجوهر الهيروين المخدر المدرج بالجدول الأول من قانون المخدرات ووزنت قائمًا ٣،٢۰ جرامًا.

وبسؤال المتهم بالتحقيقات أنكر ما أسند إليه من إحراز الهيروين وبجلسة المحاكمة مثل واعتصم بالإنكار ولم يحضر معه مدافعًا فقررت المحكمة انتداب المحامي صاحب الدور للحضور معه والدفاع عنه.

وحملت القضية رقم ٦٩٥٠ لسنة ۲۰۲۳ جنايات ثالث مدينة نصر والمقيدة برقم ٥٧٠ لسنة ٢٠٢٣ كلي القاهرة الجديدة.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: القاهرة الجديدة محكمة جنايات القاهرة التجمع الخامس هيروين المخدرات المشدد 6 سنوات قسم شرطة مدينة نصر مدینة نصر

إقرأ أيضاً:

بعد 6 سنوات.. الإعدام لقاتل طالب الرحاب في مصر

أسدلت محكمة النقض المصرية الستار في قضية أب وابنته باتهم بالقتل في الجريمة المعروفة بـ "قضية طالب الرحاب"، برفض طعن المتهم في حكم الإعدام.

ورفضت المحكمة طعن المتهم، وأيدت الحكم بالمؤبد ضد  ابنته، بعد اتهامهما وآخرين بقتل المجني عليه، لتنتهي بعد 6 سنوات من التداول في المحاكم.
طالب الرحاب وبدأت القضية في منطقة الرحاب في 2018، حيث اتهمت النيابة العامة المصرية الأب وابنته و6 متهمين آخرين بقتل طالب في الجامعة البريطانية، عمداً مع سبق الإصرار والترصد، بعد أن أعدوا لذلك شقة سكنية استأجرها الأول، وحفروا فيها حفرة  لدفن المجني عليه، وأعدوا صندوقاً خشبياً وحبالاً وشريطاً لاصقاً لذلك.
واعترف المتهم الرئيس في الواقعة أمام النيابة العامة، بقتل الطالب، لأنه هدد ابنت بالفضيحة، بعدما اكتشف صدور حكم بالسجن 25 عاماً على والدها في قضية مخدرات، منذ 20 عاماً، لكن الأب زوّر أوراق هوية وتمكن من الهروب من دخول السجن، بعدما عاش ومارس أعمالًا بالهوية المزورة، ولكن خطيب ابنته اكتشف أمره، فقرر التخلص منه.

مقالات مشابهة

  • المشدد 7 سنوات لعاطلين شرعا في قتل عامل بالزاوية الحمراء
  • المشدد 5 سنوات لعاطل بتهمة حيازة الحشيش بمنشأة ناصر
  • بعد 6 سنوات.. الإعدام لقاتل طالب الرحاب في مصر
  • المشدد 5 سنوات لعاطل ضبط بحشيش وسلاح أبيض بالقاهرة
  • المشدد 10 سنوات لمتهم بالسرقة وحيازة سلاح بالقاهرة
  • السجن ثلاث سنوات لمتهم بالتعدي على موظف عام بسلاح ناري
  • المشدد 10 سنوات لعاطل في سرقة المساكن بالنزهة
  • بـ "سلاح ناري".. السجن 3 سنوات لمتهم بالتعدي على موظف عام في دار السلام
  • كراسة شروط حجز شقق مدينة العاشر من رمضان.. تعرف على سعر الوحدة
  • كراسة شروط حجز شقق مدينة العاشر من رمضان.. تفاصيل إعلان الإسكان الجديد