الرستاق ـ من منى منصور الخروصيه:

ناقش صباح أمس المجلس البلدي بمحافظة جنوب الباطنة خلال اجتماعه الدوري السابع لهذا العام، عددا من الموضوعات المدرجة على جدول اعمال المجلس، وذلك في الاجتماع الذي ترأسه سعادة الشيخ سيف بن حمير آل مالك الشحي محافظ جنوب الباطنة رئيس المجلس البلدي وبحضور أعضاء المجلس البلدي.


في بداية الاجتماع رحب سعادة الشيخ محافظ جنوب الباطنة رئيس المجلس بالحضور شاكرا كافة الجهود التي بذلت خلال الفترة الماضية متمنيا للجميع التوفيق والنجاح خلال الفترة المقبلة.
وكذلك تم استعراض الموقف التنفيذي لمشاريع بلدية جنوب الباطنة لعام 2023م وكذلك استعراض للمشاريع التي سوف تنفذ بكافة ولايات محافظة جنوب الباطنة لعام 2024م وهي : مشروع تصميم ورصف الطرق الداخلية بولايات المحافظة ( ربط الخدمات السكنية والتجارية والصناعية والمرافق العامة (وتطوير مراكز الولايات وتحسين مداخل الولايات بالمحافظة وتنفيذ مشروع الواحة بولاية الرستاق وتطوير منطقة سحكون في ولاية العوابي وتطوير حديقة وادي المعاول وتطوير حديقة المصنعة وتطوير حديقة بركاء العامة وتنفيذ مشروع( ستي ووك ) بولاية الرستاق وتطوير موقع طوي الحارة المرحلة الثانية وإنشاء سوق الطريف التجاري وإنشاء منتزهات بالأحياء السكنية بولاية بركاء (ثلاث مواقع) وإنشاء منتزهات بالأحياء السكنية بالمصنعة (ثلاث مواقع) . وإنشاء منتزهات بالأحياء السكنية بولاية الرستاقر(موقعين) وإنشاء منتزهات بالأحياء السكنية بولاية وادي المعاول (موقعين) وإنشاء منتزهات بالأحياء السكنية بولاية العوابي (موقعين( وإنشاء مسلخ في ولاية الرستاق وإنشاء مسلخ بولاية وادي المعاول وتنفيذ الطرق الداخلية بولايات المحافظة بطول ( 150 ) كلم وتصميم وتنفيذ دوار على مدخل وادي بني خروص بولاية العوابي وإنشاء( ثلاث) عبارات صندوقية على مجاري أودية الحوقين وشرجة هنج والمزاحيط بولاية الرستاق والخدمات الاستشارية لمشاريع المحافظة.
كما تم خلال اجتماع المجلس تقديم عرضا مرئيا من قبل المديرية العامة للإسكان والتخطيط العمراني بالمحافظة وتم خلال العرض استعراض مشروع المخطط الهيكلي لمسقط الكبرى من خلال أهمية المشروع ومراحله واستعراض التصور الرئيسي للمخطط الهيكلي وتوزيع المناطق الخمس للمشروع وكذلك تم توضيع نوعية استعمال الأراضي وكذلك استعراض الكثافة السكانية والعمرانية خلال الفترة المقبلة.
وكذلك تم استعراض مشروع الجبل الأخضر والقرى التي يشملها المشروع وكما تم خلال العرض توضيح الولايات التابعة لمحافظة جنوب الباطنة التي سوف تستفيد من هذا المشروع ، كما تم توضيع مقترح الطرق التي سوف تربط بولاية الجبل الأخضر عن طريق ولايات محافظة جنوب الباطنة وهي من ولاية العوابي للجبل الأخضر والطريق الأخر من وادي مستل للجبل الأخضر ، كما تم خلال العرض توضيح المخططات العمرانية المتوفرة كبدائل للمستحقين لنظام ” أختر أرضك ” في ولايات محافظة جنوب الباطنة.
كما تم خلال الاجتماع الاطلاع على محضر الاجتماع السابق بعد ذلك تم استعراض الردود الواردة لأمانة سر المجلس البلدي والواردة من قبل أصحاب السعادة الولاة بشأن اعتماد بعض المخططات والقطع بمختلف الاستخدامات (الرستاق، بركاء، وادي المعاول، العوابي، المصنعة) وكذلك استعراض الرد الوارد من مدير عام بلدية محافظة جنوب الباطنة بشأن سوق ولاية المصنعة الأهلي.
كما استعرض المجتمعون الرد الوارد من قبل اعضاء المجلس البلدي بولايات الرستاق ونخل والمتعلقة بعدد من الخدمات وصيانة وانارة عدد من الطرق.
كما تم كذلك استعراض الرد الوارد من قبل مدير عام الإسكان والتخطيط العمراني بالمحافظة بشأن تخصيص ارض بحق الانتفاع ببعض الولايات .

المصدر: جريدة الوطن

كلمات دلالية: المجلس البلدی وادی المعاول من قبل

إقرأ أيضاً:

موريتانيا.. المجلس الدستوري يقر فوز الغزواني بولاية رئاسية ثانية

يمن مونيتور/ وكالات

أعلن المجلس الدستوري في موريتانيا الخميس رسميا فوز الرئيس المنتهية ولايته محمد ولد الشيخ الغزواني بولاية رئاسية ثانية، في حين عاد الهدوء عقب احتجاجات على نتائج الانتخابات أسفرت عن وفاة 3 أشخاص.

وقالت الأمينة العامة للمجلس أميناتو منت الخالص خلال مؤتمر صحفي في العاصمة نواكشوط إن المجلس لم يتلق أي طعون في النتائج التي أعلنتها لجنة الانتخابات الاثنين الماضي.

وأضافت منت الخالص أن ولد الغزواني سيتولى منصبه رئيسا للبلاد لفترة ثانية مدتها 5 سنوات في 2 أغسطس/آب المقبل.

ووفقا للنتائج الرسمية، حصل ولد الغزواني على 56.12% من الأصوات ليفوز بذلك من الجولة الأولى، وحل ثانيا المرشح المعارض بيرام ولد الداه ولد اعبيد بنسبة 22.10% من الأصوات، وجاء ثالثا مرشح حزب التجمع الوطني للإصلاح والتنمية (تواصل) الإسلامي حمادي ولد سيدي المختار بحصوله على نحو 13%.

وكان ولد اعبيد رفض نتائج الانتخابات وتحدث عن تزوير وانقلاب انتخابي، ودعا أنصاره إلى التظاهر.

وتظاهر أنصار المرشح بيرام ولد اعبيد في مدن عدة، بينها نواكشوط وكيهيدي في جنوب البلاد قرب الحدود السنغالية وفي نواذيبو شمالا.

وكانت وزارة الداخلية الموريتانية أعلنت أمس وفاة 3 متظاهرين في كيهيدي أثناء احتجازهم إثر ما وصفتها بأعمال نهب وتخريب عنيفة استهدفت مواطنين وممتلكاتهم ومرافق عمومية، ووعدت بإجراء تحقيق شفاف وإعلان نتائجه للرأي العام.

وشهدت موريتانيا انقلابات عديدة بين عامي 1978 و2008، وسُجّل في 2019 أول انتقال للحكم بين رئيسين منتخبين منذ الاستقلال عن فرنسا عام 1960.​​​​​​​

 

مقالات مشابهة

  • “حماد” يقرر يوم الأحد القادم عطلة رسمية بمناسبة رأس السنة الهجرية
  • الطيور الغازية دخيلة على البيئة العمانية
  • استجابة لمناشدة عبر بغداد اليوم.. البدران يتبنى إضافة مقاطعة ضمن خطة المشاريع في البصرة
  • الرئيس الموريتاني يفوز بولاية ثانية
  • موريتانيا.. المجلس الدستوري يقر فوز الغزواني بولاية رئاسية ثانية
  • مناقشة تحديات المشاريع التنموية والخدمية بشمال الباطنة
  • التربية تفتح باب الترشيح الى قناة المتميزين للعام القادم (وثائق)
  • 7.5 مليون ريال عقودًا لمشاريع استثمارية في جنوب الباطنة
  • إضافة استثمارات بأكثر من 7 ملايين ريال في جنوب الباطنة
  • 34 جلسة عامة × 113 ساعة.. الشيوخ يعلن فض دور الانعقاد الرابع بعد استعراض إنجازاته