الدقم- الرؤية

احتفل ميثاق للصيرفة الإسلامية من بنك مسقط، بالافتتاح الرسمي لفرعه الجديد بولاية الدقم، وذلك تحت رعاية سعادة الشيخ بدر بن ناصر الفارسي والي ولاية الدقم، وبحضور عدد من الزبائن والمسوؤلين في ميثاق للصيرفة الإسلامية.

ويعد ميثاق أول من يقدم خدمات الصيرفة الإسلامية في محافظة الوسطى، وذلك انطلاقًا من حرصه على تعزيز الشمول المالي وتسهيل الاستفادة من باقة خيارات مصرفية واسعة تتناسب مع احتياجات الزبائن في المحافظة سواء الأفراد أو الشركات أو المؤسسات.

وخلال الحفل، قام سعادة الوالي بجولة في الفرع تعرّف خلالها على نوعية الخدمات والتسهيلات المصرفية التي يتم تقديمها، كما تم التعريف باستراتيجية ميثاق في تعزيز دوره الريادي في القطاع المصرفي والخطوات المستقبلية التي يتم تنفيذها، بهدف تعزيز شبكة الفروع، حيث إنه من المتوقع افتتاح المزيد من الفروع الجديدة في مناطق مختلفة.

ويأتي هذا الفرع الجديد ليكون إضافة إلى شبكة فروع ميثاق البالغ عددها 27 فرعًا منتشرة في مختلف محافظات السلطنة، وتعزيزًا لمكانته الريادية في تقديم خدمات الصيرفة الإسلامية كونه الرائد في هذا المجال ويمتلك أكبر شبكة فروع في تقديم الخدمات المصرفية الإسلامية.

ويضم الفرع الجديد بولاية الدقم بمحافظة الوسطى عدة أقسام تقدم مختلف الخدمات والتسهيلات المتوافقة مع مبادئ وأحكام الشريعة الإسلامية، للزبائن من الأفراد والشركات على حد سواء.

ويتمتع الفرع الجديد بكفاءات عُمانية ذات خبرة، لديهم الاستعداد لتقديم أفضل الخدمات بفعالية لتعزيز تجربة الزبائن، إذ يمكن للجميع زيارة الفرع خلال أيام الأسبوع من يوم الأحد حتى يوم الخميس، من الساعة الثامنة صباحًا وحتى الثانية مساءً للحصول على الخدمات التي تلبي احتياجاتهم المصرفية المختلفة والحصول على حلول مالية تتوافق مع مبادئ وأحكام الشريعة الإسلامية.

وقال سامي بيت راشد مساعد مدير عام الأعمال المصرفية للأفراد بميثاق للصيرفة الإسلامية: "إننا سعداء اليوم بافتتاح الفرع الجديد لميثاق بولاية الدقم، والتي تشهد نموًا كبيرًا بفضل موقعها الاقتصادي والصناعي المهم ووجود كثافة سكانية وتنفيذ العديد من المشاريع وإنشاء شركات ومؤسسات في مجالات مختلفة، مما يجعل الولاية تزدهر بشكل أكبر وتحتاج إلى وجود خدمات مصرفية لتلبي احتياجات الزبائن من أفراد وشركات"، موضحا أن افتتاح الفرع الجديد يهدف إلى تقديم مختلف الخدمات والتسهيلات المصرفية الإسلامية للزبائن، وذلك ضمن استراتيجية تعزيز شبكة الفروع التي يقوم ميثاق بتنفيذها.

وأشار بيت راشد إلى أن عدد فروع ميثاق بالسلطنة بلغ  27 فرعًا وهي مجهزة بشكل كامل لتقديم أفضل الخدمات التي تلبي احتياجات الزبائن المختلفة، مؤكدًا مواصلة ميثاق توسيع شبكته من الفروع لتوفير وصول أسهل لخدماته في مختلف محافظات السلطنة.

وأوضح علي بن أحمد اللواتي مساعد مدير عام الأعمال المصرفية للشركات بميثاق للصيرفة الإسلامية، أن البنك أخذ بعين الاعتبار الدور الكبير الذي تقوم به ولاية الدقم وآفاق الاستثمار الهائلة في المنطقة، ليقدم من خلال فرعه الجديد في الولاية وفي فروعه المختلفة بالسلطنة حلولا مصرفية شاملة للزبائن من الشركات والمؤسسات الصغيرة والمتوسطة والتي تشمل التسهيلات التمويلية كتمويل رأس المال العامل، وتمويل المشاريع، والتمويل الآجل، بالإضافة إلى الخدمات التجارية ومنها الاعتمادات المستندية، وخطابات الضمان.

وتابع أن ميثاق يقدم الحلول الاستثمارية كالودائع الاستثمارية القائمة على الوكالة والمضاربة، والصكوك الاستثمارية، ويوفر الحسابات كالحساب الجاري للشركات والحساب تحت الطلب وبطاقات الشراء، حيث يتم توفير بطاقات شراء مخصصة للشركات، إلى جانب خدمات مميزة فيما يتعلق بالتحويلات المالية وحفظ وتحصيل الشيكات وغيرها من الخدمات.

ويعد ميثاق للصيرفة الإسلامية الرائد في تقديم خدمات الصيرفة الإسلامية، كما أنه يضم أكبر شبكة فروع على مستوى البنوك والنوافذ الإسلامية في السلطنة، بامتلاكه شبكة واسعة تتكون من 27 فرعا وأكثر من 50 جهاز للسحب  والإيداع النقدي، بالإضافة إلى ذلك يمكن لزبائن ميثاق الوصول إلى حسابات ميثاق من خلال شبكة بنك مسقط التي تضم أكثر من 750 جهاز صراف آلي وإيداع نقدي.

ويحرص ميثاق على تقديم الخدمات والتسهيلات المصرفية المتوافقة مع أحكام الشريعة الإسلامية بالسلطنة، حيث إن كل منتج من منتجاته المصرفية يمر عبر مجموعة من إجراءات المراجعة الشرعية من قبل هيئة الرقابة الشرعية بالبنك، كما يتم تطوير المنتجات بما يتماشى مع تشريعات  البنك المركزي العماني.

المصدر: جريدة الرؤية العمانية

إقرأ أيضاً:

شريف فاروق وزيرالتموين الجديد في سطور

يعتبر الدكتور شريف فاروق وزير التموين والتجارة الداخلية الجديد أحد أهم الخبراء فى مجال تطوير البنوك والمؤسسات المالية ،أشرف على إعادة هيكلة عدد من البنوك والبريد المصري ، و تطوير الخدمات المصرفية وإدارة شبكات الفروع، وإدارة مخاطر الإئتمان بالبنوك، وإصدار بطاقات الخصم المباشر وقروض الشركات، والتنمية وكذلك الأعمال والإدارة والتدريب على التوظيف.

يُعرف د. شريف فاروق بالإبداع فى الخيارات والحلول حيث يتمتع بمهارات قيادية قوية فى الحوكمة وتطوير الأعمال الجديدة، لديه فهم شامل لمبادئ الإدارة المالية.

خلال فترة توليه للبريد المصري ، وصل عدد مكاتب البريد إلى 4500 مكتب منتشر فى جميع أنحاء الجمهورية، وبلغ عدد أجهزة الصراف الآلى 1800 المزود بأحدث التقنيات والخدمات. 

شكلت فترة ولاية الدكتور شريف فاروق نقطة تحول هامة بالنسبة للبريد المصرى خلال الفترة من يونيو 2020- وحتى يونيو 2024، حيث تم تحقيق تقدم كبير فى البنية التحتية والتقنية، وكان رائداً فى إطلاق خدمات بريدية ومالية جديدة، وعقد الشراكات الإستراتيجية مما أدى إلى تعزيز الأداء العام للبريد. وقاد بمهاراته الإدارية إلى زيادة إيرادات الخدمات البريدية والمالية والإستثمارات، كما عمل على تطوير الهيكل التنظيمى والوظيفى للبريد المصرى ، وأولى اهتمام خاص بالعنصر البشري، فضلا عن حوكمة الشركات التابعة للبريد المصري ، وتوفير بيئة عمل ملائمة لتقديم الخدمات للجماهير .

سبق وأن تولي النائب الأول لرئيس مجلس إدارة بنك ناصر الاجتماعي ، الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب منذ مارس 2017 حتي نهاية مايو 2020 ، وخلال هذه الفتره قام بمضاعفة محفظة التجزئة المصرفية بنسبة 10 مرات، وقام باعادة عيكلة البنية التحتية للبنك.

كما شغل منصب القائم بأعمال العضو المنتدب ديسمبر 2014 - فبراير 2017 للبنك المصري الخليجي (EGB).

الدكتور شريف فاروق عضو فى العديد من المؤسسات المالية والشركات والجامعات فهو عضو بمجلس إدارة البنك المصرى الخليجى، ومجلس إدارة شركة اتصالات مصر، ومجلس إدارة الشركة المصرية لمدينة الإنتاج الإعلامى، ومجلس الأكاديمية العربية للعلوم الإدارية والمالية والمصرفية، وعضو مجلس أمناء الأكاديمية الوطنية لتدريب وتأهيل الشباب.

حصل الدكتور شريف فاروق على درجة الدكتوراه فى إدارة الأعمال من جامعة عين شمس، وماجستير إدارة الأعمال (MBA) من الأكاديمية العربية للعلوم المالية والمصرفية.

حصل على العديد من البرامج التدريبية مثل "برنامج قادة المستقبل" بالبنك المركزى المصرى، أنهى 440 ساعة تدريبية بالمعهد المصرفى المصرى، أكمل التدريب فى "الدورة المصرفية الدولية" فى بنك نيويورك، حصل على شهادة عن استرداد الإئتمان والتعامل مع القروض المعدومة ومنتجات التأجير ومنتجات الرهن العقارى والقنوات الإلكترونية للعملاء التجاريين والشركات والخدمات المصرفية عبر الهاتف وعبر الإنترنت والخدمات المصرفية الخاصة والإستثمارات البديلة فى زيوريخ، سويسرا. حصل على دورة فى "إدارة الإئتمان المصرفى - حماية الأصول" و"دورة الإقراض لتحويل الأصول" فى الجامعة الأمريكية بالقاهرة.

مقالات مشابهة

  • أوبر تطلق خدمات Uber Boat في البحر
  • افتتاح مقر المنطقة الطبية الجديد بالحي السابع في مدينة بدر
  • دليل «وجهات دبي الصيفية» في الموسم الجديد
  • دول شمال أوروبا تطالب إسرائيل بضمان الخدمات المصرفية للبنوك الفلسطينية
  • تجارة الخدمات الصينية ترتفع 16% خلال5 أشهر
  • شركة هلال الخليج للأثاث والنجارة
  • شريف فاروق وزيرالتموين الجديد في سطور
  • بنك أبوظبي الأول مصر يعين لجنة رقابة شرعية لتطوير الخدمات المصرفية الإسلامية
  • بنك العز الإسلامي يعزز المعارف المصرفية لدى طلبة جامعة السلطان قابوس ومنتسبي "مناهل العز"
  • بنك مسقط يحتفي بافتتاح مركز للخدمات المصرفية في منطقة كرشا بولاية نزوى