عجمان في 19 سبتمبر / وام / اختتمت دائرة التنمية الاقتصادية في عجمان، برنامج "الدبلوم المهني لإدارة المشاريع الاحترافية" الذي استمر على مدار خمسة أيام في فندق عجمان سراي حيث تم تخريج 15 موظفا من نخبة موظفي الدائرة من الفئات الوظيفية القيادية والإشرافية والتنفيذية باعتماد من البورد الأمريكي، بهدف إعداد كوادر بشرية مُمكّنة ومؤهّلة، وصقل قدراتهم وإمكانياتهم وخبراتهم، وخلق قوّة عاملة متمرّسة تتمتّع بمهارات عالية، ما يسهم في تحقيق نمو اقتصادي مستدام على المدى الطويل.

وتناول الدبلوم الإطار العام لإدارة المشاريع وفقًا لأفضل الممارسات العالمية، ورسم خريطة متسلسلة من الإجراءات وخطوات العمل التي تغطي مراحل المشروع بدءًا من مرحلة التأسيس مرورًا بمرحلة التخطيط، ثم التنفيذ، والمتابعة والتحكم، وصولاً إلى مرحلة الإغلاق، وذلك لضمان تكامل وتنظيم أنشطة إدارة المشاريع، مع التركيز على الأثر والنتائج المحققة من المشاريع.

وقال سعادة عبدالله أحمد الحمراني، مدير عام الدائرة إن الاستثمار في رأس المال البشري وتدريبهم على الإدارة المثلي للمشاريع يعتبر عاملا رئيسيا لأي جهة تتطلع إلى تحقيق رؤيتها وخطتها الاستراتيجية، ويتناغم ذلك مع تحفيز الموظفين، وضمان إدارة مشاريعهم وفق مبدئي الكفاءة والفعالية، إضافة إلى تنفيذ الدبلوم من خلال الاستعانة بمواهب كوادرنا الوظيفية.

وقالت فاطمة محمد عبدالله، مدير مكتب إدارة المشاريع إن الدبلوم شكل نقلة هامة للمشاركين الذين أعربوا عن حجم الفائدة التي اكتسبوها من جميع المحاور والتطبيقات المطروحة في الدبلوم، وتقديرهم للدائرة على اهتمامها ودعمهم تنمية مهاراتهم.

وأشارت إلى حرص الدائرة على أن تكون المادة التدريبية مصممة وفقًا للإصدار السابع من PMBOK، والتي تشتمل على المعارف والمهارات والأدوات والتقنيات اللازمة لإدارة مهام المشاريع وقيادة فرق العمل والتي تمكن الموظفين من التخطيط بشكل احترافي ودقيق وموثق مما يضمن نجاح المشروع.

مصطفى بدر الدين/ يعقوب العوضي

المصدر: وكالة أنباء الإمارات

إقرأ أيضاً:

انطلاق أعمال القافلة الدعوية الشاملة لمساجد إدارة أوقاف فارس بقطاع كوم أمبو

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

انطلقت أعمال القافلة الدعوية الشاملة لمساجد إدارة أوقاف فارس بقطاع كوم أمبو ، تحت رعاية الدكتور أسامة الأزهرى وزير الأوقاف ، واللواء دكتور إسماعيل كمال محافظ أسوان .

من جانبه أوضح الشيخ حنفى محمود مدير مديرية الأوقاف بأن القافلة الدعوية تضمنت إقامة مقرأة الجمهور ، والصلاة والسلام على سيدنا محمد وعلى أله وصحبة وسلم ، ولقاء للأطفال ، ومقرأة الأئمة ) .

فعاليات القافلة الدعوية ب10 مساجد تابعة لإدارة أوقاف فارس

ولفت  إلى أنه شارك فى فعاليات القافلة الدعوية مدير التفتيش والمتابعة ، ورئيس قسم الإرشاد والمساجد وشئون القرآن الكريم ، وأئمة وخطباء وذلك داخل 10 مساجد تابعة لإدارة أوقاف فارس ، وسيتوالى تنظيم هذه القوافل الدعوية ، وخاصة داخل القرى المدرجة ضمن مبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسى " حياة كريمة لتحقيق أكبر إستفادة ممكنة من أهالى المحافظة .

مقالات مشابهة

  • جامعة الأميرة نورة تختتم برنامج “الرخصة المهنية التربوية العامة”
  • جامعة الأميرة نورة تختتم برنامج "الرخصة المهنية التربوية العامة"
  • بولندا تعتزم خفض عدد الموظفين بسفارتها في لبنان
  • بلدية عجمان تنظم ورشة “تسريع الاستدامة” للمنشآت الصناعية في الإمارة
  • الإسكندرية تختتم فعاليات برنامج «ستارز» لتنمية قدرات الشباب
  • هيئة دعم الخدمات الأمنية بعجمان تتابع المشاريع التطويرية
  • «أراضي عجمان» تمدد ساعات العمل الرسمية
  • مكتبة الإسكندرية تختتم فعاليات برنامج «ستارز» لتنمية قدرات الشباب في نسخته الأولى
  • هيئة دعم الخدمات الأمنية بعجمان تتابع أبرز المشاريع التطويرية خلال عام 2024
  • انطلاق أعمال القافلة الدعوية الشاملة لمساجد إدارة أوقاف فارس بقطاع كوم أمبو