حلقت طائرة حربية مقاتلة في سماء العاصمة صنعاء، الواقعة تحت سيطرة مليشيا الحوثي، اليوم الثلاثاء، لأول مرة منذ العام 2015.
وأكدت مصادر عسكرية ومحلية لـ" المشهد اليمني "، أن طائرة حربية من طراز f5، استعرضت في سماء صنعاء، إلى جانب طائرتين مروحيتين.
وأشارت المصادر إلى أن المليشيا تستعد لتنفيذ استعراض مظلي وعسكري في ميدان السبعين بعد غد الخميس، في ذكرى انقلابها على الإجماع الوطني واجتياح صنعاء في 21 سبتمبر 2014.


ومنذ أيام تواصل طائرة مروحية تابعة للجيش اليمني، تحليقها في سماء العاصمة صنعاء.
وقال سكان محليون، إن مليشيا الحوثي تستعرض منذ أيام بمروحية من مخزون الجيش اليمني، في سماء صنعاء، في محاولة للفت الأنظار نحوها، وسط احتقان شعبي تشهده صنعاء والمحافظات الواقعة تحت سيطرتها بسبب الوضع الاقتصادي المتردي، ونهب مرتبات الموظفين.
وبين الحين والآخر تستعرض مليشيا الحوثي بالطيران التابع لقوات الجيش اليمني السابق، منذ بدء الهدنة، كان آخر استعراض لها في مناورة عسكرية بمارب قبل نحو شهر.

https://twitter.com/Twitter/status/1703997808452239730

المصدر: المشهد اليمني

كلمات دلالية: فی سماء

إقرأ أيضاً:

البنك المركزي بعدن يبدأ معركة الدعم للشركات الدوائية في اليمن ويحاصر الفروع الواقعة تحت سيطرة مليشيا الحوثي

  

وجه البنك المركزي اليمني في مدينة عدن المعلنة عاصمة مؤقتة للبلاد، السبت 6 يوليو/ تموز 2024، كافة البنوك والمصارف العاملة في مختلف المحافظات بالتعامل المالي والمصرفي مع الإدارة القانونية "للشركة الدوائية الحديثة والشركة العالمية لصناعة الأدوية"، وذلك بعد أسابيع من استيلاء "الحوثيين" على مقرات الشركتين في العاصمة صنعاء.

وأكد توجيه البنك الذي نشره في موقعه الرسمي، واطلع عليه "مارب برس" أن إدارة الشركتين القانونية تتمثل بكلٍ من المدير العام، "وليد محمد سعيد الشطفة"، والمدير المالي "أنور حميد عبدالسلام".

كما تضمن "عدم جواز الحجز على أرصدة "الشركتين" أو الحسابات الخاصة بهما، محذراً البنوك من "التصرف بتلك الحسابات "بناء على أي أوامر أو طلبات من جهة غير قانونية"، وقال "يتم الالتزام بما ورد وتتحملون مسؤولية المخالفة".

وفي 9 يونيو/ حزيران الماضي اقتحمت جماعة الحوثي المصنفة دولياً في قوائم الإرهاب مصنعاً تابعاً للشركة الدوائية الحديثة، والشركة العالمية لصناعة الأدوية، في بيت عذران بصنعاء، واعتقلت ستة مدراء وموظفين بينهم امرأة".

ووفقاً لمصادر حقوقية فقد اقتحمت الجماعة بالتزامن فروع الشركتين في محافظتي عمران وذمار، بتوجيهات من الحارس القضائي الجديد "صالح دبيش"، وهي هيئة تابعة للحوثيين أنشئت في العام 2018 بهدف الاستيلاء على ممتلكات وأموال المناهضين للجماعة.

وقالت إن حادثة الاقتحام تعكس مدى التعسفات والمضايقات التي يتعرض لها القطاع الخاص في مناطق سيطرة الحوثيين، معتبرة ما تمارسه جماعة الحوثي تحت مزاعم "الحارس القضائي" يعد نوعاً من السرقة ويعكس استهتارها وإدمانها لـ "سياسة الابتزاز والنهب. 

 

مقالات مشابهة

  • استهداف الرموز الوطنية.. مليشيا الحوثي تغيّر اسم مدرسة "الشهيد علي عبدالمغني" في صنعاء
  • صنعاء.. الحوثيون يقتحمون منزل محافظ البنك المركزي اليمني ويطردون ساكنيه
  • مقاومة مديريات شرق صنعاء تنظم مهرجانًا جماهيريًا بمأرب لدعم الجيش والأمن
  • البنك المركزي بعدن يبدأ معركة الدعم للشركات الدوائية في اليمن ويحاصر الفروع الواقعة تحت سيطرة مليشيا الحوثي
  • هولندا.. برلماني يخاطب حكومة بلاده بشأن موظف مختطف في صنعاء
  • شاهد أول فيديو للحظة وصول طائرة الحجاج اليمنيين العالقين في السعودية إلى مطار صنعاء الدولي
  • إقلاع أولى طائرات اليمنية المحتجزة من مطار صنعاء إلى جدة
  • رئيس حزب الإصلاح يهاجم الوفد الحكومي المفاوض في مسقط
  • موسكو تتهم مقاتلة حربية بالاقتراب الخطر من طائرة روسية فوق سوريا
  • موسكو تتهم مقاتلة غربية بالاقتراب إلى حد الخطر من طائرة روسية فوق سوريا