جريدة الوطن:
2024-07-07@06:11:37 GMT

سلطنة عُمان تشارك فـي معرض عَمّان الدولي للكتاب

تاريخ النشر: 19th, September 2023 GMT

سلطنة عُمان تشارك فـي معرض عَمّان الدولي للكتاب

مسقط ـ العُمانية: تشارك سلطنة عُمان ممثلة في وزارة الإعلام ووزارة الثقافة والرياضة والشباب في فعاليات معرض عَمّان الدولي للكتاب بالمملكة الأردنية الهاشمية، الذي سيقام في الفترة من 21 إلى 30 سبتمبر الجاري. وتأتي المشاركة في المعرض ضمن إطار التبادل والتعاون الثقافي القائم بين كلا البلدين، بالإضافة إلى تعزيز التواصل الثقافي والمهني بين دور النشر العُمانية والأردنية، في مجالات التأليف والنشر وما يتصل بطباعة وصناعة الكتاب، بالإضافة إلى التعريف بالإنتاج الفكري العُماني.

ويشتمل جناح سلطنة عُمان الذي يلاقي سنويًّا إقبالًا كبيرًا في هذا المعرض على الكثير من الإصدارات التي تغطي جوانب متعددة منها: التاريخية والأدبية والثقافية والفقهية وعلوم الطب والفلك المختصة من إصدارات وزارة الثقافة والرياضة والشباب ووزارة الإعلام، كما تمَّ رفد الجناح بإصدارات جديدة ومتنوعة بالتعاون مع مختلف الوحدات الحكومية بسلطنة عُمان والجمعية العُمانية للكتاب والأدباء والنادي الثقافي ومؤسسات المجتمع المدني للمزيد من التعريف بها، والمؤسسات الثقافية الخاصة، موفرةً بذلك معظم المتطلبات التي يبحث عنها القراء بمختلف أعمارهم وتوجهاتهم الفكرية. الجدير بالذكرأن دولة قطر الشقيقة ستحل ضيف شرف على هذا المعرض.

المصدر: جريدة الوطن

إقرأ أيضاً:

معرض لمنجزات الإمارات في حقوق الإنسان

نظمت جمعية الاتحاد لحقوق الإنسان، بالتعاون مع الأرشيف والمكتبة الوطنية، واللجنة العليا للأخوة الإنسانية، معرضاً دولياً في ساحة الأمم المتحدة لحقوق الإنسان، على هامش مشاركة الجمعية في الدورة 56 للمجلس الدولي لحقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة، في جنيف.

أقيم المعرض، الذي اختتمت فعالياته أمس الأول، تحت عنوان «النموذج الإماراتي في محاكاة واستشراف حقوق الإنسان في المستقبل»، وتم خلاله استعراض أهمية «قمة المستقبل» في رسم مستقبل حقوق الإنسان.

افتتحت المعرض الدكتورة فاطمة خليفة الكعبي، رئيسة الجمعية، بحضور عدد من ممثلي المنظمات الدولية غير الحكومية، وشخصيات مجتمعية بارزة في جنيف. (وام)

مقالات مشابهة

  • «العمانية لحقوق الإنسان» تشارك في اجتماع جدة
  • هيئة الشارقة للكتاب تشارك في “مؤتمر جمعية المكتبات الأمريكية”
  • «التراث والسياحة» تصدر «مشاهد الدفن في العصر البرونزي المبكر بشبه الجزيرة العُمانية»
  • «السياحة» تشارك في معرض «Top Resa» بفرنسا 17 سبتمبر المقبل
  • «الشارقة للكتاب» تشارك في مؤتمر «جمعية المكتبات الأمريكية»
  • “الشارقة للكتاب” تشارك في “مؤتمر جمعية المكتبات الأمريكية” وتعلن فتح باب المشاركة في “مؤتمر الشارقة الدولي للمكتبات”
  • مسن كوري يتفاعل مع العرضات الشعبية السعودية بسيول..فيديو
  • معرض لمنجزات الإمارات في حقوق الإنسان
  • مسن كوري يتفاعل مع العرضات الشعبية السعودية
  • مصور يرصد بطائرة درون قرية وكان بين أحضان الجبال في سلطنة عُمان