صحيفة اليوم:
2024-06-30@13:49:59 GMT

"تعليم الرياض" يناقش تطوير برامج التربية الخاصة

تاريخ النشر: 19th, September 2023 GMT

'تعليم الرياض' يناقش تطوير برامج التربية الخاصة

افتتح المدير العام للتعليم بمنطقة الرياض، د. نايف بن عابد الزارع، ورشة عمل "تطوير برامج التربية الخاصة"، اليوم الثلاثاء، بحضور المساعدين وعددٍ من مديري الإدارات ومشرفي ومشرفات التربية الخاصة.

وأكد د. الزارع في كلمته الافتتاحية للقاء، حسب بيان، أهمية تجويد العمل الإشرافي في مكاتب التعليم ومعاهد وبرامج التربية الخاصة، مشيداً بما يحظى به التعليم بشكل عام، وطلاب وطالبات التربية الخاصة بشكل خاص، من رعاية واهتمام من القيادة الرشيدة -حفظها الله- بتوفير المتطلبات والرعاية والخدمات التعليمية لكافة أنواع الإعاقة.

أخبار متعلقة مشاركة فعالة للوفد السعودي بالملتقى الشبابي الدولي للتحول الرقميأصيب وسقط من ارتفاع 5 أمتار.. إنقاذ عامل من صعق كهربائي بخليص

ورشة عمل "تطوير برامج التربية الخاصة" - اليوم

برامج التربية الخاصة

أشار في كلمته، إلى أهمية التدريب المستمر لمواكبة التطورات المتسارعة في التقنية وتوظيفها لخدمة برامج التربية الخاصة.

وتطرقت أوراق العمل المقدمة في اللقاء إلى شرح آلية العمل في برنامج يسير التعليمي، ودور مشرف التربية الخاصة مع الهيئة الإدارية في مدراس التعليم العام.

كما ناقشت أوراق العمل، مشروع تقديم الخدمات التعليمية لطلبة التربية الخاصة المنومين في المستشفيات والمراكز العلاجية، وآلية تقديم الخدمات لهم .

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: اليوم الوطني السعودي 93 الرياض تعليم الرياض التربية الخاصة أخبار السعودية التعليم

إقرأ أيضاً:

«مجلس إدارة المعاشات» يناقش شمول العاملين بنمط العمل الجزئي

أبوظبي (الاتحاد)  

أخبار ذات صلة عمر عبدالله الهاشمي لـ«الاتحاد»: دور فعال لـ«طاقة» في دعم الجهود العالمية لمواجهة أزمة نُدرة المياه باحثون وكُتّاب: للإمارات دور محوري في حفظ التراث العربي

ترأس معالي مبارك راشد المنصوري رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للمعاشات والتأمينات الاجتماعية اجتماع المجلس الخامس لعام 2024 الذي انعقد الخميس الماضي.
وفي بداية مناقشة جدول الأعمال، صادق المجلس على محضريّ اجتماعيه السابقين (3) و(4) وعلى قراره المتخذ بالتمرير رقم (5) لسنة 2024 كما صادق على جدول متابعة إدارة الهيئة للقرارات والتوصيات الصادرة عن المجلس، واعتمد القرارات والتوصيات المتخذة من اللجان المنبثقة عنه، وهي لجنة الاستثمار، لجنة التدقيق والمخاطر واللجنة العليا للموارد البشرية والمكافآت.
أقر المجلس الحساب الختامي للهيئة لعام 2023، كما اطلع على التقرير المالي لشهر مايو 2024 وناقش مستجدات مشروع التحول الرقمي وشمول العاملين بنمط العمل الجزئي بأحكام قانون المعاشات ونتائج تقييم أداء موظفي الهيئة لعام 2023، كما اطلع على تقرير أداء الاستثمار حتى مايو 2023، ثم انتقل لمناقشة المواضيع الأخرى المدرجة على جدول أعماله واتخذ بشأنها القرارات المناسبة.
وتشير إحصائيات الهيئة عن شهر مايو 2024 إلى أن عدد المشتركين بلغ (130.678) مشتركاً، مقارنة بنحو (101.045) مشتركاً عن مايو من العام الماضي، كما بلغ عدد جهات العمل المسجلة في الهيئة (16.526) جهة مقارنة بنحو (12.246) في مايو من العام الماضي 2023.
وتشير الإحصائيات إلى أن عدد المتقاعدين بلغ حسب إحصائيات شهر مايو 2024 نحو (20.588) متقاعداً مقارنة بنحو (19.548) متقاعداً في مايو من عام 2023، كما بلغ عدد المستحقين (8.311) مستحقاً، مقارنة بنحو (8.368) مستحقاً عن نفس الشهر من العام الماضي.
وعلى مستوى النفقات التأمينية فقد بلغت قيمتها في شهر مايو من العام الجاري (442.803.611) درهم، مقارنة بنحو (412.665.774) درهم عن نفس الشهر من العام الماضي.

مقالات مشابهة

  • تعليم قوص: مبادرتنا رد الجميل زارت 50 مشروع قومى ل"حياة كريمة"
  • بحث التعاون في مجال التعليم المهني بين ليبيا والجزائر
  • «مجلس إدارة المعاشات» يناقش شمول العاملين بنمط العمل الجزئي
  • مناقشة الاستعدادات الجارية للعام الدراسي الجديد في البيضاء
  • بقيمة 100 مليون درهم.. حكومة أخنوش تطلق برامج للنهوض بقطاع التعليم في إقليم طاطا
  • التعليم حلم شعب!
  • محمد الشرقي: تطوير متطلبات التعليم ومؤسساته
  • وزارة التربية والتعليم تطلق الإطار الوطني لتصنيف مؤسسات التعليم العالي
  • أمين صندوق تطوير التعليم يهنئ السيسي بذكرى ثورة 30 يونيو
  • بشرى لطلاب «STEM».. تخصيص 5% من المنح الدراسية بالجامعات الخاصة والأهلية