البوابة نيوز:
2024-06-27@12:37:59 GMT

تأجيل محاكمة محامي متهم بالتزوير لـ18 أكتوبر

تاريخ النشر: 19th, September 2023 GMT

قررت محكمة جنايات القاهرة، المنعقدة بعابدين، برئاسة المستشار عبد الحميد عبد المنعم، تأجيل نظر إعادة محاكمة المحامي محمد فرحات عبد الغني، المتهم في قضية تزوير حكم قضائي مع أمين سر إلى جلسة 18 أكتوبر المقبل، للمرافعة.

كانت قد عاقبت محكمة جنايات القاهرة، برئاسة المستشار محمد علي الفقي، محام وسكرتير بمحكمة الجنايات بالسجن المؤبد، لاتهامهما بالتزوير في أوراق قضية لصالح محكوم عليه بالإعدام.

وكشفت التحقيقات عن أن المحام استغل تزوير السكرتير لاسم أحد القضاة على حكم صادر بالإعدام لموكله، أمام محكمة النقض، ما تسبب في نقض الحكم.

وأضافت التحقيقات أن المحامي استغل علاقته بالسكرتير الذي غير اسم القاضي مصدر الحكم على أوراق القضية، ودفع المحامي أمام النقض بتغير اسم الهيئة التي نظرت القضية عن المذكور اسمها بالأوراق، ما يعد بطلانًا في الإجراءات، وبالتالي ألغى حكم الإعدام على موكله.يذكر أن المتهم المحكوم عليه بالإعدام صدر ضده الحكم بقضية قتل لجاره في بولاق.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: اعادة محاكمة أكتوبر المقبل السجن المؤبد

إقرأ أيضاً:

لـ 18 أغسطس.. تأجيل محاكمة سائق اللودر المتهم بقتل مهندس التجمع

أجلت محكمة جنايات القاهرة، اليوم الأربعاء، جلسة محاكمة سائق اللودر المتهم بقتل المهندس فادي نبيل، بجرافة لودر في منطقة التجمع الخامس، لـ 18 أغسطس المقبل.

كانت قوة أمنية بمديرية أمن القاهرة رفقة فريق من النيابة العامة، اصطحبت المتهم بقتل مهندس بجرافة لودرٍ في منطقة التجمع، لتمثيل الجريمة بمسرح الحادث، حيث شرح المتهم كيفية إنهاء حياة المجني عليه، وشرح السبب.

وأشار إلى أنه شعر بالضجر من الضحية بسبب خلافات سابقة، وعقد العزم علي التخلص منه، مستطردا: « نزلت عليه بكبشة اللودر مرتين على رأسه»، وفي السياق ذاته، أكدت التحريات الأجهزة الأمنية صحة الواقعة، والاشتباه في معاناة المتهم من مرض نفسي.

كانت أصدرت النيابة عدة قرارات، من بينها عرض المتهم علي مصلحة الطب الشرعي لأخذ عينة دماء منه وتحليلها لبيان مدى تعاطيه لأي عقاقير طبيةٍ أو مواد مخدرة، إضافةً إلى ندب مصلحة الطب الشرعي لإجراء الصفة التشريحية على جثمان المجني عليه لبيان سبب وكيفية حدوث وفاته، مع استمرار التحفظ على اللودر المضبوط.

اقرأ أيضاًطالبته بـ البحث عن عمل فـ مزق جسدها أمام أطفالهما.. أسرار جريمة الزوجين في بولاق

ضبط طالب بسوهاج زعم قدرته على تسريب أسئلة امتحانات الثانوية العامة 2024

مقالات مشابهة

  • لـ 18 أغسطس.. تأجيل محاكمة سائق اللودر المتهم بقتل مهندس التجمع
  • تأجيل محاكمة متهم بدهس مهندس فى التجمع لجلسة 18 أغسطس
  • تأجيل محاكمة المتهمين بقتل طبيب التجمع
  • تأجيل محاكمة 4 متهمين بقتل طبيب بالتجمع الخامس لسرقته
  • تأجيل محاكمة المتهمين بقتل شخص بسبب خلافات سابقة فى القليوبية
  • تأجيل محاكمة متهم بخلية اللجان النوعية بالمرج
  • ليبيا.. تأجيل محاكمة عبد الله السنوسي إلى 22 يوليو
  • تأجيل محاكمة سيدة و2 آخرين بتهمة إدارة منشأة طبية بدون ترخيص لـ22 يوليو
  • تأجيل محاكمة متهمين بخطف طفلة والتعدى عليها بالإسكندرية لشهر يوليو المقبل
  • تأجيل محاكمة متهم بخلية اللجان النوعية فى المرج لجلسة 14 سبتمبر للحكم