الأسبوع:
2024-09-30@10:45:13 GMT

ضبط ربع طن لحوم فاسدة وطن دقيق مدعم بمراكز المنيا

تاريخ النشر: 19th, September 2023 GMT

ضبط ربع طن لحوم فاسدة وطن دقيق مدعم بمراكز المنيا

أكد اللواء أسامة القاضي، محافظ المنيا، استمرار الحملات التفتيشية على الأسواق والمحال التجارية والشوادر والمخابز بمراكز المحافظة لضبط الأسعار ومراقبة المعروض من السلع والمنتجات الغذائية بالتعاون مع مباحث التموين ومديريتي الصحة والطب البيطري وعدد من الجهات المعنية، وذلك تنفيذا لتكليفات رئيس مجلس الوزراء واللواء هشام آمنة وزير التنمية المحلية.

من جانبه صرح الدكتور محمود يوسف، وكيل وزارة التموين بالمنيا، أن المديرية تمكنت خلال حملاتها التفتيشية من ضبط ومصادرة أكثر من ربع طن لحوم فاسدة (بلدية ومستوردة ودواجن ومصنعات لحوم) وأخرى مذبوحة خارج المجازر، إلى جانب ٦٠ كجم أجبان منتهية الصلاحية في بندر المنيا.

وتم تحرير المحاضر اللازمة، كما تم ضبط طن دقيق بلدي مدعم بمركز العدوة قبل بيعها في السوق السوداء، وتحرير 21 محضرا للمخابز البلدية المخالفة بقرى مركز ومدينة أبوقرقاص واتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالفين.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: السوق السوداء تموين المنيا حملات تموينية حملة دقيق م دعم لحوم فاسدة محافظة المنيا

إقرأ أيضاً:

التصدي لمحاولة ترويج 9 أطنان دقيق مدعم بالسوق السوداء

واصلت أجهزة وزارة الداخلية، حملاتها المكثفة لحماية جمهور المستهلكين وإحكام الرقابة على الأسواق والتصدى لمحاولات التلاعب بأسعار الخبز والبيع بأزيد من السعر المقرر وعدم الإعلان عن الأسعار.

 

واصل قطاع الأمن العام والإدارة العامة لشرطة التموين والتجارة بالتنسيق مع مديريات الأمن، شن حملات مكبرة لضبط الجرائم التموينية أسفرت عن ضبط عدد من القضايا فى مجال المخابز السياحية الحرة والمدعمة خلال 24 ساعة ضُبط خلالها حوالى (9) طن دقيق (أبيض، بلدى مدعم).

 

في سياق آخر، إحالت نيابة دار السلام  ، 4 أشخاص لمحكمة الجنايات، بتهمة التنقيب عن الأثار داخل عقار، حيث تبين من التحريات والتحقيقات وجود حفرة بعمق 10 أمتار أسفل العقار.

 

ونجحت أجهزة وزارة الداخلية في ضبط أربعة أشخاص بالقاهرة لقيامهم بالحفر والتنقيب غير المشروع عن الآثار فى إطار جهود أجهزة وزارة الداخلية لمكافحةالجريمة بشتى صورها لاسيما جرائم الحفر والتنقيب غير المشروع بقصد البحث عن الآثار.

أكدت معلومات وتحريات الأجهزة الأمنية بمديرية أمن القاهرة قيام (عدد 4 أشخاص) بالتنقيب عن الآثار داخل "شقة بالطابق الأرضى- ملك أحدهم".. بأحد العقارات بدائرة قسم شرطة دار السلام.

عقب تقنين الإجراءات تم استهداف العقار المشار إليه وأمكن ضبطهم حال قيامهم بالتنقيب عن الآثار، وعُثر بداخل الشقة على حفرة بعمق 10 أمتار، وكذا ضبط الأدوات المستخدمة فى الحفر والتنقيب. بمواجهتهم بالتحريات وما أسفر عنه الضبط اعترفوا بقيامهم بأعمال الحفر بقصد التنقيب عن الآثار. تم اتخاذ الإجراءات القانونية.

مقالات مشابهة

  • التصدي لمحاولة ترويج 9 أطنان دقيق مدعم بالسوق السوداء
  • ضبط 9 أطنان دقيق مدعم قبل بيعها في السوق السوداء
  • ضبط صاحب منخل استولى على طن و 700 كيلو دقيق مدعم في البحيرة
  • التموين تضبط 5 أطنان دقيق مدعم خلال 24 ساعة
  • ضبط 7 طن دقيق بلدي مدعم بمخازن مخالفة بقرية وردان بمنشأة القناطر
  • ضبط 7 أطنان دقيق بلدي مدعم خلال حملة تموينية في الجيزة
  • تكثيف حملات استرداد أراضي أملاك الدولة من المتقاعسين عن تقنين أوضاعهم بمراكز المنيا
  • ضبط 5 أطنان دقيق مدعم قبل بيعها في السوق السوداء
  • ضبط مخزنين دون ترخيص والتحفظ على 31 طن أسمدة زراعية و4 طن دقيق بلدي مدعم بالمنوفية
  • ضبط 25 طن دقيق مدعم قبل بيعها في السوق السوداء