شفق نيوز:
2024-09-18@02:17:08 GMT

عودة آخر وجبة من نازحي ديالى إلى بلدة ساخنة

تاريخ النشر: 19th, September 2023 GMT

عودة آخر وجبة من نازحي ديالى إلى بلدة ساخنة

شفق نيوز/ أعلن مسؤول محلي في ديالى، يوم الثلاثاء، عودة أكثر من 700 أسرة نازحة إلى ناحية السعدية الساخنة شمال شرق بعقوبة بعد تأخر عودتها لأسباب خدمية.

وقال مدير ناحية السعدية، أحمد ثامر الزركوشي، لوكالة شفق نيوز، إن "أكثر من 700 أسرة نازحة من 21 قرية عادت إلى مناطقها اليوم بعد تهيئة المقومات الخدمية من قبل الحكومة المحلية والجهات المختصة".

وبين أن "النازحين العائدين يمثلون آخر وجبة في السعدية وديالى بعد تعذر عودتهم خلال الفترات الماضية بسبب انعدام الظروف الخدمية والأضرار التي خلفتها الجماعات الإرهابية".

وسيطر تنظيم داعش على ناحية السعدية (60 كم شمال شرق بعقوبة)  في حزيران/ يونيو عام 2014، فيما استعادت قوات الأمن السيطرة على الناحية في شهر تشرين الثاني/ نوفمبر من العام نفسه، وقد نزحت آلاف الأسر من مناطق العظيم والسعدية وجلولاء وشمال المقدادية وشرق المنصورية إبّان اجتياح داعش لتلك المناطق ومعارك التحرير التي شهدتها تلك المناطق.

وأكدت لجنة إعادة النازحين في ديالى، لوكالة شفق نيوز، في أيار/ مايو الماضي، انتهاء ملف العودة وإغلاقه باستثناء القرى المدمرة المعدمة خدمياً التي يصعب عودة أهلها إليها ومنها ناحية السعدية وحوض الندا بأطراف قضاء بلدروز شرقي ديالى.

المصدر: شفق نيوز

كلمات دلالية: العراق هاكان فيدان تركيا محمد شياع السوداني انتخابات مجالس المحافظات بغداد ديالى نينوى ذي قار ميسان اقليم كوردستان السليمانية اربيل نيجيرفان بارزاني إقليم كوردستان العراق بغداد اربيل تركيا اسعار الدولار روسيا ايران يفغيني بريغوجين اوكرانيا امريكا كرة اليد كرة القدم المنتخب الاولمبي العراقي المنتخب العراقي بطولة الجمهورية خانقين البطاقة الوطنية مطالبات العراق بغداد ذي قار ديالى حادث سير عاشوراء شهر تموز مندلي ديالى عودة النازحين الوجبة الاخيرة

إقرأ أيضاً:

إصابة 6 أشخاص من أسرة واحدة بالتسمم إثر تناول وجبة فاسدة بالمنيا

أصيب 6 أشخاص من أسرة واحدة  بتسمم غذائي إثر  تناولهم وجبه منزلية فاسدة» بمدينة المنيا، تم نقل المصابين إلى المستشفي وتحرير محضر بالواقعة.

 


تلقت الأجهزة الأمنية، اخطارا من غرفة عمليات النجدة، بإصابة أسرة، بتسمم غذائي بميدان الصهريج بمدينة المنيا.

على الفور انتقلت سيارات الإسعاف والأجهزة الأمنية، إلي موقع البلاغ، حيث تبين إصابة 6 أشخاص من أسرة واحدة بينهم طفلين بتسمم غذائي إثر تناول وجبة طعام فاسدة.

وتم نقل المصابين،  إلي مستشفى المنيا العام، لتلقي العلاج اللازم وتحرير محضر بالواقعة واخطرت النيابة العامة لمباشرة التحقيقات.

مقالات مشابهة

  • "الاقتصاد نيوز" تنشر المقررات الكاملة لجلسة مجلس الوزراء
  • ديالى تمدد فترة الترشيح لمناصب رؤساء الوحدات الادارية
  • إصابة 6 أشخاص من أسرة واحدة بالتسمم إثر تناول وجبة فاسدة بالمنيا
  • تفكيك عبوة ناسفة من نوع صاروخ نمساوي في ناحية برطلة بسهل نينوى
  • مصـرع رجـل حرقا أثناء تحضيره وجبة مصرية شهيرة
  • مناطق ديالى السياحية.. الإهمال يعصف بها واسمها ملتصق بـالموت (صور)
  • مصدر مطلع: السوداني سيزور ديالى قريباً
  • إسقاط ميزانية 2024 وفقدان الأغلبية في دورة ساخنة لمجلس آسفي
  • جلسة ساخنة في البرلمان: العفو العام والأحوال الشخصية تحت المجهر
  • عودة الهدوء لباب سبتة بعد “الليلة الموعودة” التي خلفت إعتقال أزيد من 500 مرشح للهجرة السرية