أخبار ليبيا 24:
2024-09-16@12:05:14 GMT

مقتل 5 جنود في مالي إثر هجوم إرهابي

تاريخ النشر: 19th, September 2023 GMT

مقتل 5 جنود في مالي إثر هجوم إرهابي

 

أخبار ليبيا 24 – متابعات

أكد الجيش في مالي مقتل خمسة جنود ماليين وفقد 11 بعد هجوم استهدف ثكنتين عسكريتين.

وبحسب بيان الجيش؛ فقد أعلن تحالف جماعات مسلحة يهيمن عليه الطوارق في شمال مالي مسؤوليته عن الهجوم، مشيرًا إلى أنه فقد طائرة لكنه «قام بتحييد» أكثر من ثلاثين مهاجما خلال معارك في ليري.

وفي وقتٍ سابق… قُتل 16 جنديًا في شمال شرقي مالي الأسبوع الماضي، إثر هجوم إرهابي نفذته عناصر داعش.

وكالة الصحافة الفرنسية، أكدت أن تنظيم داعش الإرهابي تبنى الهجرم وأعلن عبر إحدى وكالاته الدعائية أن «مقاتليه نصبوا كميناً في ذلك اليوم لقافلة من الجيش المالي كانت تسير في اتجاه النيجر قتل فيه 16 جندياً، وأصيب العشرات خلال مواجهات استمرت نحو ساعة، وأضاف أن عناصره أضرموا النار في 3 مركبات، واستولوا على أربع مركبات أخرى، إضافة إلى كمية من الذخيرة والأسلحة وراجمات الصواريخ» بحسب الوكالة.

وفي سياقٍ منفصل، لقي ما لا يقل عن 71 رجلاً من بينهم 31 جندياً و40 متطوّعاً في قوة رديفة في ثلاث هجمات مفترضة شنت في بوركينا فاسو.

الجيش وقوات الأمن، أصدروا بيانًا اوضحوا فيه: «الاثنين تصدى المتطوعون دفاعاً عن الوطن في نواكا في محافظة سانماتنغا ببسالة لهجوم إرهابي استهدف مواقعهم، ولكن للأسف ضحى 33 متطوعاً بحياتهم في هذه العملية»، مشيراً إلى أنهم «قاموا بتحييد حوالي 50 إرهابياً وضبطوا كمية كبيرة من المعدات

المصدر: أخبار ليبيا 24

إقرأ أيضاً:

استشهاد 3 عناصر من قوى الأمن الداخلي الإيراني في هجوم إرهابي

الثورة نت/..

استشهد ثلاثة عناصر من قوى الأمن الداخلي الإيراني في هجوم إرهابي بمدينة ميرجاوة بمحافظة سيستان وبلوشستان جنوب شرق البلاد.

وبحسب ما نقلته وكالة الجمهورية الإسلامية للأنباء “إرنا”، الليلة الماضية، أعلن المدعي العام في مدينة زاهدان مركز محافظة سيستان وبلوشستان مهدي شمس آبادي، أن ثلاثة عناصر قوى الأمن الداخلي استشهدوا وأصيب مواطن في مدينة ميرجاوه إثر هجوم ارهابي شنه مسلحون.

وأضاف: “في إحدى محطات الوقود بمدينة ميرجاوه، أطلق عدد من المسلحين المجهولين مساء اليوم النار على عناصر من حرس الحدود كانوا يقومون بتعبئة مركبتهم بالوقود”.

وتابع: “في هذا الحادث الإرهابي استشهد ثلاثة عناصر من حرس الحدود وأصيب مدني كان متواجدا في المكان”.. مشيراً إلى أنه “تم فتح ملف بالقضية وبدأت الإجراءات الاستخبارية لتحديد هوية المجرمين”.

الجدير ذكره أنه نتيجة إطلاق النار هذا استشهد الملازم ثاني محمد أمين ناروئي والجندي بارسا سوزني والجندي أمير إبراهيم زاده.

مقالات مشابهة

  • كركوك.. مقتل إرهابي بعد محاصرته في منطقة بنجا علي
  • مقتل 18 شخصًا في هجوم إرهابي بمقديشو
  • الجيش الأميركي يعلن مقتل 4 من قادة داعش في غارة بالعراق
  • الجيش الأمريكي يصدر بيانا بشأن تصفية قادة في “داعش” غرب العراق
  • الجيش الأمريكي يعلن مقتل 4 من قادة «داعش» في عملية بالعراق الشهر الماضي
  • عملية صحراء الانبار..  الجيش الأمريكي يعلن مقتل أربعة من قيادات داعش
  • الجيش الأمريكي يعلن مقتل قادة في تنظيم داعش بغارة مشتركة مع القوات العراقية في 29 أغسطس
  • استشهاد 3 عناصر من قوى الأمن الداخلي الإيراني في هجوم إرهابي
  • مقتل 14 في هجوم تبنّاه تنظيم داعش بأفغانستان
  • مقتل 3 من عناصر الأمن الداخلي بهجوم إرهابي جنوب شرق إيران