البوابة نيوز:
2024-07-06@08:22:58 GMT

سؤال برلماني عن صيانة المدارس وتعيين المعلمين

تاريخ النشر: 19th, September 2023 GMT

تقدم المهندس إيهاب منصور؛ رئيس الهيئة البرلمانية للحزب المصري الديمقراطي الاجتماعي ووكيل لجنة القوى العاملة بمجلس النواب بسؤال موجه للدكتور رضا حجازي؛ وزير التربية والتعليم والتعليم الفني بشأن عمل الصيانة الدورية للمدارس قبل بداية الدراسة.
أشار النائب إلى أهمية عمل الصيانه اللازمة “مياه – صرف صحي- كهرباء – مراوح” وأشار إلى أن بعض المدارس تقوم بأعمال الصيانه حاليًا مما قد يعطل بدء الدراسة بها  .


وأكد النائب على ضرورة صيانة وتغيير المراوح حتى لا نفاجئ بما حدث في امتحانات الثانوية العامة من منع تشغيلها مما أثر على أداء الطلبه والطالبات بسبب الحرارة المرتفعة.
وتساءل النائب أيضًا ، عن عدد المعلمين الجاري تعيينهم لسد العجز الذى تخطى 330 ألف معلم . وخطة التعيين المقترحة وعدد من تم اختبارهم ضمن خطة ال 30 ألف. 
وذكر منصور أنه تم اختبار 16 الف فقط ولم تتم إجراءات تعيينهم مما يعني أن ال 150 ألف يحتاجون 20 سنة للتعيين !!.
وأضاف:  يجب على الوزارة اعلان خطة عملها لإنشاء عدد من المدارس يستوعب زيادة عدد السكان لتقليل كثافة الفصول التي وصلت لأكثر من 120 طالب في الفصل في بعض مدارس العمرانية / الجيزة ، علما بأنه يوجد بحي العمرانية قطعة أرض ملك الأوقاف حوالي 6500 متر مربع تصلح للبناء كمدرسة لتقليل الكثافات ( عند تقاطع شارع عدوي سليم ( الزهراء ) مع شارع ترعة الزمر – محور الفريق كمال عامر ).
واوضح النائب أنه حاول مع جهات عديدة فىةي هذا الملف إلا ان الروتين الحكومى يعوق استكمال الإجراءات .

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: امتحانات الثانوية العامة وزير التربية والتعليم والتعليم الفني

إقرأ أيضاً:

آيات من القرآن لتقليل التوتر والأرق.. احرص عل تلاوتها

القرآن الكريم يبعث الأمان والسكينة في القلوب، وعلاج فعال لجميع من المشكلات، لذا يحرص المسلمون على اللجوء دومًا إليه، وفي بعض الأوقات يتساءل الإنسان عن آيات قرآنية لتقليل التوتر والأرق، لذا نستعرض خلال السطور التالية آيات قرآنية لتحصين النفس من الخوف والقلق خاصة قبل النوم.

آيات قرآنية لتقليل التوتر والأرق

أشارت دار الإفتاء المصرية، عبر موقعها الرسمي، إلي أن سورة الملك خير ما ينصح بتلاوته عند الشعور بالتوتر والقلق لأن لها فضل كبير، في الطمأنينة والشعور بالسكينة، ونزع الخوف والقلق من قلب الشخص، وهم 30 آية يفضل قرائتهم قبل النوم للهدوء والنوم دون أرق.

وحثت دار الإفتاء على قراءة الـ4 آيات الأخيرة من سورة الكهف، لأنها تشعر الشخص النفس طمأنينة وراحة وهدوء وسكينة، والاستعانة بالمعوذتين، والصلاة على خير الخلق الرسول محمد صلى الله عليه الله عليه وسلم، لأن تلك الأمور تساهم في راحة البال وهدوء النفس والسكينة.

فضل الصلاة

دار الإفتاء نشرت عن حذيفة قال: كانَ النبي صلى الله عليه وسلَّم إذا حزبه أمر صلَّى» صحيح أبي داود، وإذا حزبه أمر أي: أحزنه أو أهمه سارع صلى الله عليه وسلم إلى الصلاة، فالصلاة صلة بين المرء وربه، والمسلم من خلالها تهدأ نفسه ويرتاح فؤاده، ثم إن الله تعالى يتقبل من المتقين المكثرين من الدعاء والظانين خيرًا بالإجابة وهي في الصلاة تكون أرجى وأوثق.

مقالات مشابهة

  • فيتامينات مهمة لتقليل أمراض القلب وإزالة الترسبات في الشرايين
  • آيات من القرآن لتقليل التوتر والأرق.. احرص عل تلاوتها
  • قف للمعلم.. بل قف من غش فليس منا
  • وفر فلوسك.. 5 طرق سحرية لتقليل استهلاك الكهرباء في المنزل
  • الصحفيون غير المُعينين بالصحف القومية يجددون مطالبهم للحكومة بسرعة تعيينهم
  • برلماني يطالب بحصر أملاك الدولة بمراكز الحسينية ومنشأة أبوعمر وصان الحجر بالشرقية
  • طلب برلماني بتعديل قانون سوق رأس المال لإزالة معوقات تأسيس صناديق الملكية الخاصة
  • لتقليل الانتظار.. رفع كفاءة تقاطع طريق الملك عبدالله مع العقير بالأحساء 
  • عاجل- "الفجر" تنشر أسماء نواب الوزراء الجدد في حكومة مدبولي 2024
  • نواب الوزراء في الحكومة الجديدة: تعيينات وأدوارهم الجديدة